موقع 24:
2024-09-17@01:59:17 GMT

أوكرانيا تفتح معبراً حدودياً مع روسيا

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أوكرانيا تفتح معبراً حدودياً مع روسيا

فتحت أوكرانيا معبراً حدودياً مع روسيا، كان مغلقاً منذ بدء الحرب، حتى يتسنى للاجئين الأوكرانيين النازحين إلى روسيا العودة إلى بلادهم.

وغالباً ما يتم إغلاق الطرق المباشرة المؤدية إلى المناطق، التي تسيطر عليها قوات أوكرانية، من خلال الخطوط الأمامية، ويضطر العديد من الأوكرانيين للبحث عن ملجأ في روسيا.

وذكرت نائبة رئيس وزراء أوكرانيا، إيرينا فيريشوك، اليوم الأربعاء "من الممكن والضروري المغادرة عبر معبر كولوتيلوفكا-بوكروفكا! ونقطة العبور بين منطقة سومي الأوكرانية ومنطقة /بيلغورود/ الروسية مفتوحة منذ السبت الماضي".

وللعودة من روسيا إلى مناطق تسيطر عليها أوكرانيا، كان يتعين على اللاجئين أن يسلكوا مسارات التفافية، عبر دول الاتحاد الأوروبي أو جورجيا.

وطلبت كييف مراراً من الأوكرانيين، الذين يعيشون في مناطق تحتلها روسيا، من البلاد، الفرار إلى الأراضي الأوكرانية، بسبب المحاولات المستمرة للإستيلاء عليها .

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، وصول نحو 31 ألفا و800 لاجئ من أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية; ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى أكثر من 14.41 مليون لاجئ.

وأضافت الوكالة  أن نحو 31 ألفا و900 أوكراني غادروا بولندا أمس الثلاثاء عائدين إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرةً إلى أن إجمالي عدد الأوكرانيين العائدين إلى بلادهم بلغ 12.65 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس (آذار) 2022، مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية، كما يكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا

اعتبر مدير الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، السبت، أن كوريا الشمالية هي أكثر حلفاء موسكو خطراً على كييف، بسبب الشحنات الضخمة من قذائف المدفعية التي ترسلها إلى روسيا لاستعمالها على الجبهة في أوكرانيا.

وقال في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف: "من بين جميع حلفاء روسيا، مشكلتنا الأكبر هي كوريا الشمالية، لأنها مع حجم العتاد العسكري الذي تقدمه، تؤثر بشكل كبير على شدة القتال".

#كوريا_الشمالية و#روسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي https://t.co/c5RNBqWg83

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونهاية الشهر الماضي، أفاد تقرير للاستخبارات العسكرية في كوريا الجنوبية، بأن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 13 ألف حاوية شحن، يشتبه في أنها تحمل أسلحة إلى روسيا منذ منتصف عام 2022.
وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، في حينها، إن كوريا الشمالية سلمت الشحنات، التي ربما احتوت على أكثر من 6 ملايين قذيفة مدفعية عيار 152 مليمتر، عبر ميناء ناجين الشرقي على مدار نحو عامين، بحسب تقرير وكالة الاستخبارات تلقاه النائب كانغ داي سيك من حزب سلطة الشعب الحاكم.
وقال التقرير: "الجيش كان يتتبع علامات نقل الشطر الشمالي للأسلحة إلى روسيا، منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022"، وأضاف "في إطار استعدادها لشن حرب طويلة في أوكرانيا، تحركت روسيا لإضفاء الطابع الرسمي على كوريا الشمالية كقاعدة إمداد للأسلحة والذخيرة".
ويمثل الرقم الأخير زيادة بلغت الضعف منذ فبراير (شباط) الماضي، عندما أبلغ وزير الدفاع شين وون-سيك الصحافيين، بأن كوريا الشمالية أرسلت نحو 6700 حاوية إلى روسيا.

كوريا الشمالية ترسل حاويات تحتوي على أسلحة إلى روسياhttps://t.co/0Tt8nQ8AIV

— 24.ae (@20fourMedia) August 27, 2024 وبحسب كانغ، قالت وكالة الاستخبارات إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تراقبان بشكل مشترك إمكانية إرسال صواريخ كورية شمالية إلى روسيا، في ضوء الصواريخ الروسية التي أطلقتها موسكو على أوكرانيا، والتي كشفت عن خصائص الصواريخ الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • المسيح يحب روسيا ويعادي أوكرانيا.. البابا وبوتين مَن يحكم مَن؟
  • بنوك ومتاجر روسية تفتح فروعا شرقي أوكرانيا
  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا
  • ضغوط على ستارمر لمساعدة أوكرانيا على ضرب عمق روسيا
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا