بوابة الوفد:
2024-09-11@09:10:27 GMT

دعاء المظلوم والمقهور.. أسرع استجابة على الظالم

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

دعاء المظلوم والمقهور مستجاب، والظلم هو شرك عظيم ويعد من كبائر الذنوب، لا توجد ديانة مسلمة أو مسيحية بمذاهبها المختلفة تحث على الظلم فهو أمر منبوذ ومكروه وغير مقبول ووعيد الله لصاحبه شديد يوم القيامة، وعلمنا النبي كلمات نكررها عند الكرب  «لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ»، دعاء المظلوم والمقهور دعوته لا تُرد.

المظلوم والمقهور.. أسرع دعاء مستجاب على الظالم

دعاء المظلوم والمقهور
دعاء المظلوم والمقهور يقول فيه اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليّه، اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم، حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني، ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى الله من ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا.

دعاء لأهل غزة بعد مجزرة المُصليين بمدرسة التابعين اليوم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دعاء المظلوم والمقهور حسبي الله ونعم والمقهور المظلوم يوم القيامة مسلمة الكرب دعاء المظلوم والمقهور

إقرأ أيضاً:

4 أدعية نبوية لتبديل الحال للأفضل.. رددها الآن

كشف الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، عن أفضل صيغة لدعاء النبي، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى صيغة يمكن للمسلم ترديدها في أي وقت، وتعد من جوامع الدعاء وتيسر الحال وتبدله إلى الأفضل، وهو ما ورد في الحديث النبوي الشريف، فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ: اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.

دعاء فك الكرب الشديد

وحول دعاء فك الكرب يمكن للشخص ترديد الصيغ الآتية:

يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغم فرج همنا ويسر أمرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، اللهم إني نسألك أن تجعل خير عملنا آخره، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرًَا. وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغًَا”.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهُ اللهُ رَبِّي، لا شَرِيكَ لَهُ.

 

مقالات مشابهة

  • أفضل صيغ للدعاء وفك الكرب
  • أعوذ بك من كل سوء.. دعاء الاستيقاظ من النوم «ردده الآن»
  • الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي الشريف
  • 4 أدعية نبوية لتبديل الحال للأفضل.. رددها الآن
  • الدعاء في يوم الجمعة: أوقات استجابة وثمار روحية
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: نافذة على البركة والإجابة
  • «اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا».. دعاء فك الكرب الشديد «ردده الآن»
  • دار الإفتاء توضح حكم الدعاء على الأب الظالم بالموت
  • اللهمّ شفاءً ليس بعده سقماً أبداً.. دعاء للمريض بالشفاء العاجل |ردده الآن
  • فضل دعاء الأم في الإسلام