تاق برس – أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان، الخميس، تمسكه بتنفيذ “إعلان جدة”، وأعرب عن استعداده للجلوس مع المسهلين لمفاوضات جدة.

 

و تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، محادثة هاتفية من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن متعلقة بمحادثات جنيف.

 

وتمسك البرهان حسب بيان من مجلس السيادة ، بـ”الموقف السوداني الثابت، متمثلا في تنفيذ اتفاق إعلان جدة، حسب الرؤية التي تم تقديمها”.

 

وأوضح رئيس مجلس السيادة أن الموقف السوداني الثابت متمثل في التمسك بتنفيذ إتفاق إعلان جدة حسب الرؤية التي تم تقديمها لأطراف منبر جدة، وليس هنالك مانع للجلوس مع المسهلين لمنبر جدة للنقاش معهم حول كيفية التنفيذ مع تأكيد الرفض لتوسعة قائمة المسهلين.

 

ومساء الأربعاء، قالت الولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، في بيان مشترك، إنها تعمل في جنيف على التوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية بالسودان وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين.

 

وحسب الخارجية الأمريكية، في بيان، أكد بلينكن، للبرهان، ضرورة مشاركة وفد الحكومة في محادثات جنيف لتنفيذ “إعلان جدة” بشأن حماية المدنيين.

 

وقال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريلليو، عبر منصة “إكس”، إن “اليوم الثاني من محادثتنا الدبلوماسية بشأن السودان مستمرة”.

 

وأضاف: “نواصل عملنا الدؤوب مع الشركاء الدوليين لإنقاذ الأرواح وضمان تحقيق نتائج ملموسة تبني على عملية جدة وتنفذ إعلان جدة”.

 

وبينما يشارك وفد لـ”الدعم السريع” في محادثات جنيف، قال البرهان الأربعاء، في رفض مبطن، إن السودان حريص على الحوار مع واشنطن، لكن توجد “خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها بتنفيذ مخرجات منبر جدة”.

البرهانالدعم السريع

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: البرهان الدعم السريع مجلس السیادة إعلان جدة

إقرأ أيضاً:

كشف أسباب تأخير موعد إعلان الحملة الدعائية لانتخابات كردستان

بغداد اليوم -  بغداد

كشفت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، عن أسباب عدم تحديد موعد للحملة الانتخابية الدعاية لانتخابات برلمان كردستان.

وقالت غلاي في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "فيما يخص تحديد موعد خاص للحملة الدعائية للمرشحين لانتخابات كردستان فهذا يكون بقرار خاص من مجلس المفوضين".

وأضافت أنه "حتى الآن لم يصدر أي قرار من مجلس المفوضين بخصوص تحديد الحملة، وننتظر القرار ونحن على استعداد تام لإجراء الانتخابات الخاصة ببرلمان كردستان".

ويستعد إقليم كردستان لإقامة سادس انتخابات لتشكيل حكومة جديدة والمتأخرة منذ 3 سنوات، في تشرين الأول المقبل، فيما ستحكم هذه الانتخابات العديد من العوامل والمتغيرات السياسية التي شهدها إقليم كردستان منذ اخر انتخابات أقيمت عام 2018.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس
  • سفير السودان بالصين: زيارة البرهان جاءت في وقتها وسينال السودان فوائدها قريبا
  • روما لا يمانع في رحيل نجم الفريق
  • كشف أسباب تأخير موعد إعلان الحملة الدعائية لانتخابات كردستان
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • بدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • بدء اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف برئاسة المغرب
  • المملكة تشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية إندونيسيا
  • تغيير موقف مفاجئ.. غلطة سراي يرفض التخلي عن حكيم زياش
  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر