رحبت المملكة العربية السعودية بالقرار الذي اتخذه رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان بتكليف مفوضية العون الإنساني بفتح معبر أدري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة الفاشر في ظل ظروف الوضع الإنساني المتدهور، وتنوه المملكة بما لهذه الخطوة من أثر إيجابي يعالج الاحتياجات الإنسانية وتيسير وصول المساعدات وتأمين العاملين في المجال الإنساني.

في هذا السياق أجرى وفد المملكة لدى مؤتمر جنيف مباحثات مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وومثل الاتحاد الأفريقي لبحث تقديم مساعدات طارئة وفق آلية مشتركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتياجات الإنسانية الأمين العام للأمم المتحدة القائد العام للقوات المسلحة المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دولة الاحتلال مستمرة بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى منع وتقليص عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، ما أدى إلى شح هذه المساعدات من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة، من خلال منفذ كرم أبو سالم، الذي يعمل بشكل مؤقت لإيصال هذه المساعدات.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مراسلة للقناة، أن المجازر التي ترتكب من قبل دولة الاحتلال داخل القطاع وجرائم آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أنّه على مدار الأسبوعين الماضيين رفض دولة الاحتلال دخول نصف شاحنات المساعدات الإنسانية، على رغم من تنسيق السلطات المصرية مع دولة الاحتلال بدخولها.

وأكد أن جميع الشاحنات عادة إلى المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف وتجهيز المساعدات الإنسانية ودخولها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية توجهت اليوم إلى منفذ كرم أبو سالم.

وتابع بأن دولة الاحتلال رفضت 9 شاحنات وعادت إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري، وسمحت بإفراغ 3 شاحنات للحمولة الخاصة بها في محيط المنفذ، فضلا عن 10 شاحنات معلقين بالمنفذ، و4 شاحنات وقود من الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • الأمم المتحدة: الفيضانات فاقمت الأزمة الإنسانية بالسودان
  • الوضع الإنساني في قطاع غزة: تفاصيل مجزرة خان يونس والنداءات الإنسانية
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • برنامج الأغذية العالمي: 2.2 شخص في غزة بحاجة إلى مساعدات
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان