حذر علماء الفلك في وكالة ناسا الفضائية من اصطدام مجرة ​​«أندروميدا» بكوكبنا، إذ تدور حول الأرض بشكل عشوائي، ما أثار قلقا واسعا من تحقق تلك التحذيرات، بحسب ما ذكره موقع ديلي ستار.

ماهي مجرة أندروميدا 

أندروميدا هي مجرة ​​حلزونية كبيرة، تقع على بعد حوالي 2.537 مليون سنة ضوئية من الأرض، وهي أقرب مجرة ​​حلزونية إلى مجرة ​​درب التبانة، ما يجعلها واحدة من أكثر المجرات التي تمت دراستها من قبل علماء الفلك، ويمكن رؤية المجرة بالعين المجردة من الأرض في ظل ظروف السماء المظلمة، إذ تظهر كبقعة ضبابية من الضوء.

مجرة تتحرك بسرعة 250 ألف ميل في الساعة

قال علماء ناسا أن المجرة تتحرك بسرعة 250 ألف ميل في الساعة، وقد تؤدي الاصطدامات إلى بعض التغيرات في المجرة، لكن الأرض والشمس والكواكب في نظامنا الشمسي ستنجو من الاصطدام، ولكنها ستتخذ إحداثيات جديدة في الكون.

ويتطلب التنبؤ بحدوث الاندماجات المستقبلية، معرفة علماء الفلك لقوة الجاذبية بين المجرات، كما أن الاحتكاك الديناميكي هو العملية السائدة في الفترة التي تسبق الاندماجات المجرية.

ويطلق على مجرة «أندروميدا» اسم «المرأة المسلسلة»، وتعد أقرب مجرة لنا في الفضاء، وتقع على بعد نحو 2.5 مليون سنة ضوئية من الأرض، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، ويبلغ قطر المجرة أكثر من 150 ألف سنة ضوئية، ويمكن اكتشافها بسهولة في ليلة صافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجرة أندروميدا مجرة الأرض علماء الفلك ناسا علماء الفلک

إقرأ أيضاً:

رحلة تاريخية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض (صور وفيديو)

نقلت السعودية 3 طائرات عملاقة من طراز B777-200ER خارجة عن الخدمة، برا من جدة إلى الرياض لمسافة تقدر بقرابة 1000 كلم، في رحلة وصفت بالتاريخية,

وبحسب صحيفة الوطن السعودية، “يبلغ طول الطائرة الواحدة قرابة 64 مترا، وعرض البدن 6.2 متر”، مشيرة إلى “أن التحدي الأكبر في نقل هذه الطائرات هو ارتفاعها الذي يتجاوز 6 أمتار، يضاف إليه ارتفاع الشاحنات المستخدمة، ما يتجاوز ارتفاع معظم الجسور في البلاد، مما يعني أن عملية النقل ستتخذ مسارا أطول لتجنب هذه الجسور”.

ووفق الصحيفة، “ستنقل هذه الطائرات إلى بوليفارد Runway في الرياض حيث جرى تحويلها إلى محلات تجارية ومطاعم و13 تجربة تفاعلية للكبار والصغار، في إطار موسم الرياض”.

وكان رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ، أطلق مسابقة “أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض”، واعدا الفائز بالحصول على سيارة فاخرة كجائزة.

هذا ويعتبر نقل الطائرات الخارجة عن الخدمة برا، أمرا واردا في العديد من الدول حول العالم، ولكن هذه قد تكون أول مرة يتم فيها نقل 3 طائرات بهذا الحجم دفعة واحدة وبدون فصل أجزاء البدن.

مقالات مشابهة

  • باحثون يحذرون من تزايد تركيزات غاز الميثان في الغلاف الجوي
  • السعودية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض (فيديوهات)
  • السعودية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض
  • رحلة تاريخية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض (صور وفيديو)
  • مربو الدواجن في كركوك يحذرون من كارثة وشيكة: 200 حقل مهدد بقرار غير مدروس
  • خبراء اقتصاد يحذرون من مخاطر تدهور العملة بالمناطق المحتلة
  • زلزال المغرب.. علماء يرجحون سببا لم يتوقعه أحد لكل هذا الدمار
  • خبراء اقتصاد يحذرون من مخاطر استمرار تدهور العملة بالمناطق المحتلة
  • علماء يكشفون سر السلوك الغريب للثقب الأسود العملاق في مركز مجرتنا
  • مواجهات اليوم.. فرنسا تصطدم ببلجيكا والمغرب يواجه ليسوتو