أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم تأجيل إعلان إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق بسبب التطورات الأخيرة في المنطقة.
وأوضحت في بيان لها أن المفاوضات المستمرة بين بغداد وواشنطن بشأن انسحاب المستشارين العسكريين من العراق وصلت لمراحل متقدمة جدًا، مؤكدةً عدم وجود قوات أمريكية مقاتلة في العراق.
أخبار متعلقة رئيس الأركان يستعرض التعاون الدفاعي مع نظيره البحرينيالرئيس الفلسطيني يعلن عزمه التوجه إلى غزة .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخارجية العراقية تعلن تأجيل إنهاء مهمة التحالف الدولي- رويترزانسحاب التحالفنهاية يناير هذا العام أعلنت وزارة الخارجية العراقية التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية لصياغة جدول زمني يحدد وجود مستشاري التحالف الدولي في العراق.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الاتفاق يتضمن الخفض التدريجي لمستشاري التحالف وإنهاء المهمة العسكرية له ضد "داعش" الإرهابي والانتقال إلى علاقات ثنائية شاملة مع دول التحالف تتسق مع رؤية الحكومة العراقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس بغداد التحالف الدولي العراق الخارجية العراقية الخارجیة العراقیة التحالف الدولی

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل

كشف مدير ادارة الاتصال المؤسسي وليد البوسيف، أن جمعية البر أطلقت لمدة يومين، مبادرة دعم التعلم لطلبة المرحلة الثانوية من الأيتام وأبناء الأسر المستفيدة من الجمعية ذوي الدخل المتدني.
وأكد أن المبادرة تأتي ضمن جهود جمعية البر بالأحساء لتنمية الإنسان، حيث يُعد التعليم الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات وتطوير الأفراد، يما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة التي خصصت أدوارًا تنموية مهمة ضمن رؤية السعودية 2030 للمساهمة الفعّالة في الاقتصاد الوطني.
أخبار متعلقة قبل موسم الأمطار.. حملة مكثفة لتنظيف قنوات التصريف بحفر الباطنرفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل
الأسر المستفيدة
بيّن البوسيف، أن الطلبة المستهدفين في هذه المبادرة هم من أبناء الأسر المستفيدة في ستة مراكز تابعة للجمعية «مركز بر الصالحية، مركز بر المزروعية، مركز بر حي الملك فهد، مركز بر النجاح، مركز بر المبرز، مركز بر الفيصلية».
وأضاف أن الرحلة التعليمية التي ستقام بمركز بر الصالحية الجديد ستبدأ بورش عمل حول أهمية اختبارات القدرات والتحصيلي، وأهمية اكتساب اللغة ومهارات الإلقاء، ومن ثم زيارة المعرض المصاحب، والمكوّن من 12 منطقة متنوعة يتعرف فيها الطالب على العديد من مقدمي الخدمات التعليمية، بالإضافة إلى منطقة التوجيه الإرشادي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخلتعزيز الفرص
يأتي ذلك بهدف إسهام الجمعية في رفع مستوى التحصيل الأكاديمي، وتعزيز فرص القبول الجامعي، وتطوير المهارات الشخصية والتعليمية، وتمكين الطلبة اقتصاديًا، وتعزيز المشاركة المجتمعية.
وأوضحت مشرفة المبادرة، مريم بنت عيسى المساعد، أن المبادرة تنفذ بالتعاون مع إدارة تعليم الأحساء وجامعة الملك فيصل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتزويد المشاركين من أبناء وبنات الأسر المستفيدة من جمعية البر بالأحساء والأسر ذات الدخل المحدود، بمجموعة من المهارات وأدوات التعلم التي تساعدهم في تحقيق مستويات متميزة خلال دراستهم في المرحلة الثانوية، مما يسهم في زيادة فرص قبولهم في الجامعات والتخصصات التي يطمحون إليها.
كما استقطبت المبادرة عدد من الجهات والمعاهد والمنصات المختصة في تقديم الدورات التدريبية في اختبارات القدرات العامة، والتحصيلي، والتدريب على مهارات الاستذكار الفعّال، بالإضافة إلى حضور جهات تقدم خدمات تعليمية متخصصة في اللغة الإنجليزية ومهارات الإلقاء.
وأضافت المساعد أن العدد المتوقع للطلبة المستفيدين من هذه المبادرة يتجاوز ألف طالب وطالبة، وسيعمل فريق من المتطوعين على تنظيم حركتهم في مقر المبادرة، التي ستشمل 16 ركنًا علميًا وطبيًا وإرشاديًا.

مقالات مشابهة

  • الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل
  • وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن الإقليمي
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية - عاجل
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة