بوابة الوفد:
2024-09-11@09:05:21 GMT

صحة كفرالشيخ: ضبط 429 منشأة غير مرخصة

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بكفر الشيخ  حملة تفتيشية مكثفة تحت إشراف الدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية، وبقيادة الدكتور عمرو مندي قنديل، واستمرت الحملة على مدار الأسبوع الماضي.

 جاءت في إطار استراتيجية المديرية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وحماية حقوق المواطنين في الحصول على رعاية طبية آمنة وموثوقة.

وقد شملت الحملة المرور على ١٢٣٩ منشأة طبية في مختلف مناطق المحافظة.

وأسفرت الحملة عن اكتشاف أن ٨١٠ منشآت من هذه المنشآت ملتزمة بالقوانين واللوائح الصحية، حيث كانت جميعها مرخصة وتعمل بشكل قانوني. إلا أن الحملة كشفت أيضًا عن وجود ٤٢٩ منشأة غير مرخصة، تمارس أنشطتها الصحية بشكل مخالف للقوانين.

وفي إطار الجهود المبذولة لضبط المنظومة الصحية وردع المخالفين، قامت المديرية بتنفيذ ٤ قرارات غلق فورية بحق المنشآت غير المرخصة، التي تشكل خطرًا على صحة وسلامة المواطنين. وتؤكد هذه الإجراءات الحاسمة التزام المديرية بتطبيق القانون دون تهاون، في سبيل تحقيق بيئة صحية آمنة للجميع.

وتواصل مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ حملاتها الرقابية المكثفة على كافة المنشآت الطبية، حرصًا منها على تأمين خدمات صحية عالية الجودة وضمان احترام القوانين والمعايير الصحية المعمول بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة العلاج الحر حملة تفتيشية العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

أدنوك تستحوذ على 35% في منشأة لإنتاج الهيدروجين والأمونيا منخفضي الكربون في تكساس

حققت أدنوك إنجازاً مهماً ضمن استراتيجيتها الطموحة لتنمية أعمالها في الكيماويات، بإعلانها اتفاقية للاستحواذ على 35% في منشأة مقترحة لإنتاج الهيدروجين والأمونيا منخفضي الكربون لشركة إكسون موبيل في منطقة باي تاون، بولاية تكساس.

وتهدف استراتيجية أدنوك لتنمية وتوسعة أعمالها لإنشاء منصة عالمية رائدة لإنتاج الكيماويات لتلبية الطلب المتزايد على البتروكيماويات، والأمونيا، والهيدروجين منخفضة الكربون، والمساهمة في دفع الجهود العالمية لخفض الانبعاثات.
وتركز هذه الاستراتيجية على التوسع والنمو  المحلي والدولي في الكيماويات لضمان مواكبة أعمالها للمستقبل، وخلق مصادر إيرادات جديدة.
وتخطط أدنوك للاستحواذ على حصة شركة "أو سي آي" في "فيرتيغلوب" التي "50% + سهم واحد"، حيث وصلت الصفقة إلى مراحلها النهائية ومن المتوقع إتمامها في الربع الأخير من 2024.
ووقعت أدنوك وشركة "أو سي أي" في ديسمبر(كانون الأول) 2023، اتفاقية بيع وشراء تستحوذ أدنوك بموجبها على كامل حصة "أو سي أي" في شركة “فيرتيغلوب” وبعد إتمام الصفقة ستصبح أدنوك المساهم المالك للأغلبية في فيرتيغلوب.


كما تملك أدنوك الأغلبية في شركة "بروج بي إل سي" بنسبة  54%، وتعد "بروج" شركة رائدة في توفير حلول البوليمرات المبتكرة والمتميزة للعملاء في أكثر من 50 دولة في آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، ولتعزيز طاقتها الإنتاجية، تعمل "بروج" على إنشاء "بروج 4"، وهو مشروع توسعة بـ 6.2 مليارات دولار سيساهم في رفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة من البولي أوليفينات لتصل إلى 6.4 ملايين سنوياً ما يجعله أكبر مجمع لإنتاج البولي أوليفين في موقع واحد في العالم.

وتعد "تعزيز"، منظومة الكيماويات والصناعة قيد التطوير في مدينة الرويس الصناعية بأبوظبي، مُمكن رئيسي لاستراتيجية أدنوك للنمو، حيث ستنتج مواد كيماوية جديدة للمرة الأولى في دولة الإمارات للمساهمة في تقليل الاعتماد على الواردات واستبدالها بمنتجات محلية الصنع، إضافةً إلى خلق فرص للشركات المحلية للنمو والتطور.
كما تعد "تعزيز" عنصراً محورياً في دعم أعمال أدنوك منخفضة الكربون، وذلك عبر شراكتها مع فيرتيغلوب، لتطوير مشروع لإنتاج مليون طن سنوياً من الأمونيا منخفضة الكربون في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 اشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى منشأة القناطر
  • مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية
  • أدنوك تستحوذ على 35% في منشأة لإنتاج الهيدروجين والأمونيا منخفضي الكربون في تكساس
  • الضفادع البشرية تنتشل جثة غريق منشأة القناطر.. والتحريات تكشف سبب الوفاة
  • مقاومة الحشاء بالضالع تستعد لتحرير المديرية من مليشيات الحوثي وتخاطب أبناء المنطقة ببيان عاجل
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • «السلامة الغذائية» تغلق منشأة «فود زون» في أبوظبي
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن الواحات جالو الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة