في واقعة غريبة ومروعة أزعجت عالم الشطرنج الروسي، حاولت لاعبة شطرنج محترفة تسميم منافستها الشابة خلال بطولة رسمية، وتمكنت كاميرات المراقبة من توثيق الجريمة البشعة؛ إذ أظهرت لقطات الفيديو بوضوح لاعبة الشطرنج أمينة أباكاروفا وهي تلوث رقعة الشطرنج وقطعها بكمية من الزئبق السام قبل بدء المباراة.

محاولة تسميم اللاعبة المنافسة

بدأت الضحية أومايانات عثمانوفا، تشعر بأعراض تسمم حادة بعد وقت قصير من بدء المباراة؛ إذ عانت من غثيان ودوار شديد، وعند فحص رقعة الشطرنج وقطعها، اكتشف المنظمون وجود آثار للزئبق السام عليها، وتم نقل «عثمانوفا» إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وهي حاليًا في طور التعافي حسب موقع «odditycentral».

Poisoning incident in Russian Chess.
Statement by the Chess Federation of Russia, video from Karjakin's Telegram: pic.twitter.com/5ePqEUMAI1

— Peter Heine Nielsen (@PHChess) August 7, 2024 اعتراف لاعبة الشطرنج الروسية

بعد مواجهة اللاعبة الروسية «أباكاروفا» بما سجلته كاميرات المراقبة وأظهرته التحاليل اعترفت بجريمتها، مدعية أنها كانت تحقد على منافستها وتسعى لإخراجها من البطولة وإخافتها فقط، وقالت إن فكرة تسميمها بالزئبق خطرت ببالها، معتقدة أنها لن تؤذيها بشكل خطير، إلا أن محاولتها باءت بالفشل، وكادت أن تودي بحياة منافستها الشابة.

وأثار هذا الحادث صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية؛ فلم يتوقع أحد أن تصل المنافسة الشريفة بين اللاعبين إلى هذا الحد من العنف والوحشية، وقد أدان الرأي العام الروسي هذه الجريمة البشعة، وطالب بمعاقبة اللاعبة المتهمة.

عقوبات شديدة تنتظر اللاعبة

وتواجه «أباكاروفا» الآن عقوبات شديدة، ومن المتوقع أن تُحرم من المشاركة في أي بطولات رسمية مدى الحياة، وقد فتحت هذه القضية تحقيقًا واسعًا حول ظاهرة العنف في الأوساط الرياضية، ودعت إلى ضرورة تشديد الرقابة على اللاعبين ومنع أي سلوكيات غير رياضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لاعبة شطرنج لعبة شطرنج لاعبة روسية بطولات رياضية

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين

يشارك المنتخب المصري للشطرنج للرجال والسيدات في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج الذي يقام في مدينة بودابست عاصمة المجر خلال الفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري.

يشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب المصري للشطرنج عصر اليوم الثلاثاء مطار القاهرة للمشاركة في أولمبياد المجر.

يحتل المنتخب المصري للشطرنج للرجال المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للبطولة وفي المركز الـ 52 في السيدات في البطولة.

يشارك في أولمبياد المجر للشطرنج 197 منتخب للرجال من مختلف دول العالم و 184 منتخب سيدات أيضا من مختلف دول العالم.

يترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي.

على مدار مشاركات مصر في أولمبياد الشطرنج التي تقام كل عامين تم حصد 3 ميداليات ذهبية بواقع ميداليتين للرجال في عام 2014 و ذهبية فريق الرجال في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • هل وضعت هذه الحرب نهاية الأغنية السودانية
  • منافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر – صورة
  • العبوا طولة أو شطرنج.. محافظ بورسعيد يحذر المواطنين من لعب الكوتشينة: ممنوعة قانونا يا أغلي الناس
  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين
  • 10 لاعبين يمثلون الإمارات في «أولمبياد الشطرنج» بالمجر
  • احتفلت بالبرونزية بـ«الزغاريد».. معلومات عن البطلة البارالمبية نادية فكري
  • جميلة عوض تحتفل بعيد ميلاد صديقتها بطريقة غريبة.. ماذا فعلت؟
  • بدرية طلبة تعلن خضوعها لعملية جراحية بطريقة كوميدية
  • سابالينكا تحصد ثالث لقب بعد إحرازها لقب بطولة أمريكا المفتوحة
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس