نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، حملة تفتيشية مكثفة، في إطار حرص المديرية على تعزيز الرقابة على المنشآت الطبية، وضمان تقديم خدمات صحية وفق أعلى معايير الجودة والسلامة.

ضبط 429 منشأة غير مرخصة بكفر الشيخ

وقال الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، أنّ الحملة امتدت على مدار الأسبوع الماضي، وجاءت في إطار استراتيجية المديرية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وحماية حقوق المواطنين في الحصول على رعاية طبية آمنة وموثوقة، وقد شملت الحملة المرور على 1239 منشأة طبية في مختلف مناطق المحافظة.

وأكد «أبو السعد»، أنّ الحملة أسفرت عن اكتشاف أن 810 منشآت من هذه المنشآت ملتزمة بالقوانين واللوائح الصحية، حيث كانت جميعها مرخصة وتعمل بشكل قانوني، مشيرًا إلى أنّ الحملة كشفت أيضًا عن وجود 429 منشأة غير مرخصة، تُمارس أنشطتها الصحية بشكل مخالف للقوانين.

تنفيذ 4 قرارات غلق فورية بحق المنشآت غير المرخصة

وأضاف «أبو السعد»، أنّه في إطار الجهود المبذولة لضبط المنظومة الصحية وردع المخالفين، قامت المديرية بتنفيذ 4 قرارات غلق فورية بحق المنشآت غير المرخصة، التي تشكل خطرًا على صحة وسلامة المواطنين، لافتًا أنّ هذه الإجراءات الحاسمة تؤكد التزام المديرية بتطبيق القانون دون تهاون، في سبيل تحقيق بيئة صحية آمنة للجميع.

وتواصل مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ حملاتها الرقابية المكثفة على كافة المنشآت الطبية، حرصًا منها على تأمين خدمات صحية عالية الجودة وضمان احترام القوانين والمعايير الصحية المعمول بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ منشآت طبية مخالفة محافظة كفر الشيخ المنشآت الطبية صحة كفر الشيخ حملات تفتيشية بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية إسحاقة بمركز كفر الشيخ، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتوقيع الكشف وتقديم العلاجات اللازمة لجميع الحيوانات والطيور بالمجان، على هامش الاحتفال بعيد الفلاح المصري الـ72.

إجراء الكشف البيطري على الماشية والطيور

وتمكنت القافلة من إجراء الكشف البيطري على 1392 حالة من الماشية والطيور، منها 260 حالة باطنة، و120 حالة تناسليات، و12 حالة جراحة، بالإضافة للكشف الطبي على 1000 طائر، كما تم رش 400 حيوان، مع صرف العلاج اللازم بالمجان.

قافلة طبية على هامش الاحتفال بعيد الفلاح

وأكد الدكتور فتحي عبد العال، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أنّ القافلة البيطرية تأتي على هامش الاحتفال بعيد الفلاح الـ72، مشيراً إلى أنّ مديرية الطب البيطري مستمرة في تقديم خدماتها للفلاح المصري في عيده وفي كل الأوقات، دعماً له، ودعماً للثروة الحيوانية في مصر.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • تحرير 743 محضراً خلال حملة تفتيشية علي الأسواق والمحال التجارية بالشرقية
  • فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا
  • التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات
  • انطلاق حملة تنظيم الأسرة التنشيطية بكفر الشيخ 14 سبتمبر
  • الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة