#سواليف

كشفت قناة “I24NEWS” العبرية عن ” #خرق_أمني_خطير” في قاعدة #وحدة_استخبارات_إسرائيلية حساسة، فتم إرسال محقق لدخول المنشأة الأمنية وقضى هناك ساعة بين #الوثائق_السرية.

وأفادت قناة “i24NEWS” بأن محققا صحفيا يعمل فيها دخل منشأة أمنية لوحدة استخبارات حساسة في وقت الغداء دون عوائق، ودون أن يُطلب منه التعريف عن نفسه.

ومساء أمس الأربعاء، تحدث المراسل العسكري في القناة الإسرائيلية يانون شالوم ياتش عن قضية الخرق الأمني الخطير في قلب مبنى مدني، حيث توجد منشأة أمنية تعمل فيها وحدة استخبارات إسرائيلية حساسة.

مقالات ذات صلة غانتس لنتنياهو: كن شجاعا لمرة واحدة 2024/08/15

وبينت القناة أنه من خلال الفحص الذي أجري بمساعدة محقق يرتدي ملابس مدنية ومعه كاميرا خفية، اتضح أنه لا يوجد حارس أمن في المنشأة، ولا يوجد مفتش أمني مسلح، ويمكن التجول في جزء من القاعدة دون إزعاج.

واستمع المحقق الصحفي إلى أحاديث الجنود وكبار المسؤولين، وتجول في أروقة المكاتب السرية دون أن يطلب منه التعريف عن نفسه في مرحلة ما، ووصل إلى الطوابق المختلفة في المنشأة دون أن يخضع للتفتيش، ودون أن يصطدم بأي مسؤول عسكري مؤهل في الطريق، تُفتَرض موافقته على دخوله.

وحسب القناة، من الضروري من أجل الدخول إلى المجمع الحساس، المترتب عنه انكشاف مواد من أعلى مستوى من السرية، الدخول من باب واحد، عادة ما يدخل من خلاله عدة أشخاص معا.

وأوضحت القناة أن هناك مجمعات “معقمة” لا تحتاج حتى إلى بطاقة خاصة لدخولها مثل الشرفات والممرات وغرفة عمليات القاعدة (حيث ينفتح الباب بشكل شبه أوتوماتيكي لكل شخص)، كما تحتوي بعض الطوابق على معلومات سرية، ويخدم فيها كبار المسؤولين بموجب إجراءات الكشف.

الوحدة فشلت في إجراء عملية تدقيق في يناير كانون الثاني، وسرقت منها أجهزة كمبيوتر سرية:

وفق “I24NEWS”k أجرى قسم أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي عملية فحص للمنشأة السرية في شهر يناير، حيث تمت محاولة سرقة أجهزة كمبيوتر، وقد فشلت الوحدة في الفحص. وبحسب شهادات جنود سابقين في الوحدة، أثير الأمر عدة مرات أمام كبار ضباط الوحدة، لكن دون أن يلمسوا اهتماما بالأمر.

وقبل النشر، تم تحذير الجيش الإسرائيلي من احتمال الخرق الأمني، ونُشر الخبر بموافقة الرقابة العسكرية.

رئيس الاستخبارات العسكرية أمر بفتح تحقيق بعد هذا النشر:

نقلت القناة العبرية عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله: “هذا مبنى مدني مدمج مع وحدات عسكرية في مجمعات منفصلة، مع العديد من آليات تحديد الهوية والحماية إلى جانب إجراءات أمنية واضحة تتطلب من جميع موظفي المبنى الدخول بتصريح منظم وهوية شخصية”.

وكان الفحص المذكور داخليا، وتم العثور على أوجه القصور فيه، وإجراء تحقيق شامل، وإحالته إلى القادة لأخذ العبر، وتمت محاكمة ومعاقبة الجهات ذات الصلة.

وفيما يتعلق بالتوثيق الذي عرضه التقرير، قام رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية العقيد أهارون حاليفا بتعيين ضابط المخابرات المقدم آفي كينان للتحقيق في الحادث.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خرق أمني خطير وحدة استخبارات إسرائيلية الوثائق السرية دون أن

إقرأ أيضاً:

شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن الإعلامي أحمد شوبير قريب من التواجد في قناة الأهلي بشكلها الجديد خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضًا..

لاعب الأهلي السابق : مفاوضات بن رمضان أصبحت "دمها ثقيل"

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "شركة الأهلي للانتاج للإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي على القناة عقب عودتها مرة أخرى".

وأضاف أمير هشام: "هناك مقترح داخل قناة الأهلي لعودة القناة مرة أخرى للعمل ليلة مباراة الزمالك في السوبر الإفريقي، أو أكتوبر المقبل"

مقالات مشابهة

  • “أمنية”: تحقيق أمنيات 142 طفلاً مريضاً في مصر إنجاز تعاوني مُتميّز
  • وسائل إعلام عبرية: علينا الاستعداد بجدية للانتقام اليمني من “إسرائيل”
  • بث مباشر مشاهدة مباراة العراق والكويت يلا شوت بدون تقطيع HD في تصفيات كأس العالم آسيا
  • شرطة تعز تُحقق إنجازًا أمنيًا بتوقيف مطلوب أمني خطير
  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • “الجيش اليمني”.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • الإعلام العبري يتحدث عن حدث أمني شرق تل أبيب
  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • مرصد حقوقي: بروتوكول “هنيبال” انتهاك خطير يستدعي تحقيقًا مستقلً
  • حزب طالباني يؤكد على “توحيد” البيشمركة