كتب- أحمد عبدالمنعم:

شن علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، هجومًا قويًا على عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، متهماً الحركة بالفشل السياسي، وإشعال المنطقة بحرب واسعة غير محسوبة العواقب.

وقال علاء مبارك في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إن "مصر لم تتأخر يوماً في دعم ومساندة القضية الفلسطينية، وعلى مدار التاريخ ظلت القضية مركز اهتمام القيادة المصرية، التي تقف مع ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وأن يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة".

وأضاف: "مصر لا تقبل مزايدات أبو مرزوق أفندي العبثية والرخيصة وأن يخرج علينا في هذا التوقيت ليعلق فشله على غيره بعد أن أشعل المنطقة بحرب لم يحسب عواقبها والغريب انه خرج ليوجه الاتهامات لمصر وأن مصر لايمكن أن تعتبر نفسها وسيطًا حياديًا في حين يواجه الشعب الفلسطيني مذابح مستمرة !".

وتابع: "من الذي تسبب في هذه المذابح؟.. وإن مصر هي التي وقعت على اتفاقية كامب ديفيد!".. أنتم من رفضتم الجلوس والتفاوض ولو فعلتم لكانت الأوضاع افضل بكثير فلا تلوموا إلا أنفسكم.

وأوضح: "وطالما مش عجبك دور مصر وعمال توجه الاتهامات وتشكك في الدور المصري طيب خلي عندك شوية دم؛ ساكتين نظرًا للظروف الصعبة والقاسية وجرائم قوات الاحتلال المستمرة وساكتين عشان ما يحدث من مذابح وسقوط آلاف من الشهداء من الأطفال والمدنيين بدم بارد دون أي ذنب وقولنا هذا ليس الوقت المناسب لاي حديث آخر غير التضامن مع جميع فصائل المقاومة؛ حديث عن ما ارتكبتوه من أفعال تجاه مصر وتورطكم في جرائم ضد جنودنا الشهداء في سيناء في شهر رمضان وأنت طالع بكل وقاحة وبجاحة توجه الاتهامات لمصر.

وكان أبو مرزوق، قد أشار في تصريحات صحفية إلى أنه "من واجب مصر العمل على وقف إطلاق النار، وأن لها مسؤوليات خاصة في قطاع غزة لابد أن تقوم بها لوقف هذه المجازر"، معتبرًا أن مصر قادرة على وقف إطلاق النار بغزة خلال يوم واحد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علاء مبارك حماس موسى أبو مرزوق القضية الفلسطينية اتفاقية كامب ديفيد فصائل المقاومة قطاع غزة وقف إطلاق النار بغزة طوفان الأقصي

إقرأ أيضاً:

مجدى عبد الغنى : اصبروا على منتخب مصر شوية

قال المدير الفني لفريق الكرة بنادي زد أن تصفيات أمم أفريقيا الجارية صعبة جدا ولا يوجد منتخب قوى وآخر ضعيف، الفروق بينهما بسيطة فمن الصعب أن تتوقع نتيجة مباراة بعينها.

وأضاف في تصريحات خاصة للوفد أن منتخب مصر يحتاج لمزيد من الصبر، لانه يمتلك جهاز فنى ولاعبين على أعلى مستوى، ويحتاج لبعض من الوقت للانسجام والوصول للهدف المراد تحقيقه وهو الوقوف على منصة التتويج الأفريقية في المستقبل.

وطالب عبد العاطي لاعبي الفراعنة بضرورة التحلى بالهدوء والتركيز الشديد، في المباراة القادمة أمام بوتسوانا، بالتصفيات الأفريقية، والمحافظة على قوام المنتخب طوال أحداث اللقاء للخروج بنتيجة إيجابية في النهاية. 


ويتقابل منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيره منتخب بوتسوانا، مساء اليوم في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن مواجهات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

 

مقالات مشابهة

  • مكافأة للسنوار وأضعف إسرائيل.. بن غفير ولابيد يتبادلان الاتهامات والهجمات
  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس
  • مجدى عبد الغنى : اصبروا على منتخب مصر شوية
  • حركة حماس تطالب المجتمع الدولي بوقف "المحرقة" في قطاع غزة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا
  • قيادي في حماس يكشف مصير “محمد الضيف” ومفاجآت قادمة في الضفة
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر