تراجعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار تدريس اللغة الأجنبية الثانية كمادة اختيارية غير مضافة للمجموع في الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت مسبقا تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية بالعام الدراسي الجديد، والمطبق عليهم نظام التعليم الجديد.

 

مواد الصف الأول الإعدادي 

وأصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، القرار الخاص بالصف الأول الإعدادي، للعام الدراسي الجديد، بالمواد المقرر تدريسها بعد إضافة الصف الأول إلى صفوف التطوير.

وأوضح القرار الوزاري عدم وجود مادة اللغة الأجنبية الثانية ضمن مواد الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وتضمنت المواد المقرر تدريسها على طلاب الصف الأول الإعدادي: اللغة العربية والخط العربي من 80 درجة،. واللغة الإنجليزية من 60 درجة، والدراسات الاجتماعية من 40 درجة، والرياضيات من 60 درجة، والعلوم من 40 درجة، بمجموع للطالب 280 درجة. 

ووتضمن مواد النجاح والرسوب ولا تضاف للمجموع في الصف الأول الإعدادي: التربية الدينية من 40 درجة، والتربية الرياضية من 20 درجة، والتربية الفنية من 20 درجة، والتربية الموسيقية من 20 درجة، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من 20 درجة

ويتم احتساب فترتين إضافيتين للمستوى الرفيع بواقع 50 درجة، وكذلك فترة واحدة للغة الأجنبية الثانية بواقع 40 درجة بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة لغات.

ويتم احتساب 4 فترات تربية رياضية بدنية إضافية لكل شعبة أسبوعيا، بالمدارس الرياضية، بواقع 100 درجة منها 10 درجات للتدريب الصيفي ليصبح مجموع الفترات 22 فترة أسبوعيا بالمدارس الرياضية فقط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف الأول الاعدادي اللغة الأجنبية الثانية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المدارس المدارس الحكومية اللغة الأجنبیة الثانیة الصف الأول الإعدادی الدراسی الجدید من 20 درجة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن يتقاضى المعلمين بالحصة نظير عملهم شهريًا وليس بالفصل الدراسي. 

جاء ذلك خلال لقاءاته بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مع مديرى المدارس، استعدادًا للعام الدراسي الجديد وضمان انطلاق عام دراسي منضبط على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على وضع الآليات المناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز. 

وزير التربية والتعليم يستعرض آليات سد عجز المعلمين 

وتطرق وزير التربية والتعليم للحديث حول الحلول التنفيذية الأخرى والآليات التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الانضباط فى العملية التعليمية لسد عجز المعلمين. 

ونوه وزير التربية والتعليم بالاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، فضلًا عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا، مشيرا إلى أن المجتمع ينتظر من المعلمين حدوث نقلة متميزة فى العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم إتاحة الفرصة لمديري المدارس لاختيار العدد المطلوب من المعلمين بالحصة لسد العجز في المدارس قبل بداية الدراسة بأسبوع.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحرص الوزارة على مساعدة المعلمين في تقديم تعليم جيد داخل المدرسة، كما أنها لا تدخر جهدًا في الحفاظ على حقوق المعلمين ومديري المدارس.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة معلمي مصر، موضحًا أنهم متميزون وموهوبون وعلى أعلى مستوى من التدريب المهني والمهاري. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مديري المدارس هم قائدو العمل بمدارسهم وأن نجاح منظومة التعليم متوقف على إدارتهم الفعالة للمنظومة داخل المدرسة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول في ظل الإمكانيات المتاحة، مع أهمية مراعاة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط.

والتقى وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس على مستوى تسع محافظات وهى (الإسكندرية، والبحيرة، والإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وأسيوط، وسوهاج، والمنيا)؛ بإجمالي عدد 1800 مدير مدرسة بواقع 200 مدير مدرسة من كل محافظة، بهدف استعراض آليات تنفيذ خطة الوزارة المعلنة خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • التعليم تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي- مستند
  • «التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • التربية والتعليم تصدر إعلانا مهما لطلبة المدارس في قطاع غزة
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى