الحرة:
2024-09-11@09:06:49 GMT

خلافات كبيرة في مفاوضات الدوحة بشأن غزة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

خلافات كبيرة في مفاوضات الدوحة بشأن غزة

قالت قناة القاهرة الإخبارية المصرية نقلا عن مصادر مطلعة على محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الخميس، إن الخلافات بين الطرفين لا تزال "كبيرة".

ونقلت القناة عن "مصدر مصري رفيع المستوى" قوله إن الوفد الأمني المصري يبذل جهودا مكثفة للتوصل إلى توافق بين الأطراف في اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار المحادثات في الدوحة.

وانطلقت، الخميس، جولة جديدة من المحادثات في الدوحة بحضور رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي ونظيريه من الولايات المتحدة ومصر ورئيس الوزراء القطري.

ولم يشارك مسؤولو حماس، الذين اتهموا إسرائيل بالمماطلة، في محادثات الخميس. لكن مسؤولا مطلعا على المحادثات قال لرويترز إن الوسطاء يعتزمون التشاور مع فريق التفاوض التابع لحماس في الدوحة بعد الاجتماع.

وقال مسؤولون دفاعيون، الأربعاء، إن الوفد الإسرائيلي يضم رئيس المخابرات دافيد برنياع ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار ومنسق ملف الرهائن في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون.

ويمثل مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية بيل بيرنز ومبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك واشنطن في المحادثات التي دعا إليها رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كما يشارك رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل في محادثات الدوحة.

وتبادلت إسرائيل وحماس الاتهامات في عدم التوصل إلى اتفاق، لكن في الفترة التي سبقت اجتماع الخميس، لم يستبعد أي من الجانبين التوصل إلى اتفاق.

وتتضمن نقاط الخلاف وجود القوات الإسرائيلية في قطاع غزة والترتيب الزمني لإطلاق سراح الرهائن والقيود المفروضة على الوصول إلى شمال قطاع غزة.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي

حماة-سانا

أعلن وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب أن قطاع الاتصالات في منطقة مصياف تعرض لأضرار كبيرة جداً جراء العدوان الإسرائيلي على المنطقة.

وأوضح الوزير الخطيب خلال جولة على المناطق المتضررة أن الأضرار شملت الكوابل الضوئية والنحاسية الواقعة بين مصياف والمناطق المحيطة بها، مشيراً إلى بدء عمليات الإصلاح لإعادة الشبكات الهاتفية في المناطق المتضررة من العدوان، لضمان عودة خدمات الاتصالات والإنترنت خلال الساعات القادمة إلى ما كانت عليه.

وبين الوزير أن عدداً من المحطات اللاسلكية المخصصة لتأمين الاتصالات لفرق الإنقاذ من عناصر الإسعاف والإطفاء تعرضت أيضاً للتدمير الكامل بسبب العدوان، حيث ستقوم الفرق الفنية بإعادتها للخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يستقبل وزير المالية القطري
  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم
  • «تلغرام» تحارب المحتوى الضار في المحادثات
  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي
  • مخاوف ومطالب السودانيين بشأن مفاوضات وقف الحرب
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • اوغلو: رئيس المخابرات التركية أوصل رسالة واضحة ومباشرة للحكومة الليبية لإيجاد صيغة للتوافق