من المحتمل أن يكون لديك زوجان من وحدات تحكم ألعاب الفيديو القديمة التي تجمع الغبار في خزانتك الآن. هل ستتمكن من توصيلها جميعًا بجهاز التلفزيون الخاص بك دون أي نوع من المحولات؟ تعرف على رجل يمتلك 444 وحدة تحكم ألعاب وقد ربطها جميعًا بجهاز تلفزيون واحد، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

يحمل إبراهيم الناصر من الرياض رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة جينيس لأكبر عدد من وحدات تحكم ألعاب الفيديو الموصولة بجهاز تلفزيون واحد.

تتضمن مجموعته بعضًا من الكلاسيكيات مثل أول جهاز بلاي ستيشن من سوني، ونينتندو 64 و(المفضل لديه شخصيًا) سيجا جينيسيس، كاملة مع توسعات 32x وSega CD. كما يمتلك الناصر أيضًا ويستطيع لعب الألعاب على وحدات التحكم المحمولة التي تعمل بنظام التوصيل والتشغيل مع ألعاب الآركيد الكلاسيكية مثل Ms. Pac-Man وDig Dug التي تجدها في Target، وأجهزة التحكم المحمولة الكلاسيكية والحديثة مثل Hyperkin SuperBoy ووحدات التحكم الغامضة مثل Magnavox Odyssey.

يستخدم الناصر سلسلة من المحولات لتشغيل كل وحدة تحكم على شاشة واحدة. ويتتبع موقعها وإجراءات التشغيل على جدول بيانات Excel. حتى أنه نظم مجموعته بحيث لا تظهر الكابلات أو تخلق نوعًا من الفوضى المتشابكة التي يتعين على معظمنا التعامل معها عندما يكون لدينا وحدتا تحكم متصلتان بجهاز تلفزيون واحد.

قد يبدو هذا وكأنه عدد كبير من وحدات تحكم ألعاب الفيديو لمجموعة واحدة ولكنه بعيد كل البعد عن الرقم القياسي الفعلي. تحمل ليندا جيلوري من جارلاند بولاية تكساس حاليًا الرقم القياسي لأكبر مجموعة من أنظمة الألعاب القابلة للعب بمجموعتها المكونة من 2430 عنصرًا، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الخضروات النيئة تساعد على التحكم في الوزن

وجد باحثون من الصين رابطاً بين الأنظمة الغذائية النباتية وتحسين النتائج الصحية على المدى الطويل، وخاصة فيما يتعلق بتناول الخضروات النيئة والوقاية من السمنة.

وبحسب "مديكال نيوز توداي"، راجع الباحثون 24 دراسة حول الأنظمة الغذائية النباتية وفقدان الوزن، وتم تحليل بيانات 2223 شخصاً أعمارهم بين 18 و82 عاماً، تضمنت فترات من اتباع نظام غذائي، تتراوح من أسبوعين إلى 96 أسبوعاً.

ووجد فريق البحث من جامعة شاندونغ أن فوائد الأنظمة الغذائية النباتية تميل إلى الزيادة بمرور الوقت.

وفي حين شهد المشاركون الذين اتبعوا أنظمة غذائية نباتية صارمة أكبر خسارة في الوزن، إلا أنها لم تكن أعلى بكثير من الذين استمروا في استهلاك منتجات الألبان والبيض.

ومع ذلك، أظهرت الدراسات التي تنطوي على زيادة استهلاك الخضروات النيئة أقوى ارتباط بانخفاض مخاطر السمنة وأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن الخضروات النيئة تحتوي على مركبات مثل الفيتوستيرول والدهون غير المشبعة، التي تساعد في تقليل مستويات الكولسترول في الدم.

كما توفر بعض الخضروات النيئة مواد مثل التوكوفيرول والأسكوربات والكاروتينات والسابونين والفلافونويد، لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

لكن الباحثين حذّروا من اتباع نهج غذائي نباتي خام بالكامل، فبعض الخضروات لا يحصل الجسم على فوائدها إلا بعد طبخها.

مقالات مشابهة

  • موقف تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • مستجدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات
  • الخضروات النيئة تساعد على التحكم في الوزن
  • استقالة رئيس إدارة العمليات الأمنية بجهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • سوني ترفع أسعار وحدة تحكم PS5 DualSense
  • قائمة الفرق والمنتخبات التي هز رونالدو شباكها هذا الموسم
  • فريق سعودي يحقق مبيعات لوجبة واحدة بقيمة 45 مليون سعودي في 6 أسابيع! (فيديو)
  • احصل على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمدينة نصر.. اعرف الثمن وطرق السداد