يمانيون – متابعات
أعلنت شركة الشحن”هاباج لويد” الناقلة إلى موانئ كيان العدوان انخفاض صافي ربح الشركة بنسبة 75٪ في النصف الأول من عام 2024م، نتيجة الهجمات على السفن، والوضع الأمني في البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن الشركة نتيجة الأزمة في البحر الأحمر، وصل صافي ربح الشركة 732 مليون يورو فقط في الأشهر الستة الماضية، بانخفاض عن 2.

9 مليار يورو في العام السابق.

وتابع البيان: أضفنا سفن وحاويات جديدة في عام 2024 لتلبية متطلبات القدرة الإضافية الناتجة عن الوضع الأمني في البحر الأحمر على خلفية أسعار الشحن المتقلبة للغاية والتحديات الجيوسياسية الكبرى، التوقعات تخضع لدرجة عالية من عدم اليقين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "IRS" التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية" إلى ميناء جدة الإسلامي، بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة.
ويأتي ذلك ضمن جهود "موانئ" الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرقوتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بمينائي موندرا ونافا شيفا في الهند، بطاقة استيعابية تبلغ 1800 حاوية قياسية.

تعزيزاً لقدرات المملكة التنافسية، أضافت #موانئ خدمة الشحن الجديدة "IRS" ، إلى #ميناء_جدة_الإسلامي، التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية"، وتُعد هذه الخدمة الثامنة عشر التي تمت إضافتها في #موانئ منذ بداية 2024م. pic.twitter.com/oFjZLgrQiX— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) September 10, 2024كفاءة الخدمات اللوجستيةيُذكر أن ميناء جدة الإسلامي شهد إضافة 9 خدمات شحن ملاحية جديدة منذ بداية العام الجاري 2024م، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز.
ويؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، ويعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • 16 معلومة عن أحداث 11 سبتمبر.. خسائر تجاوزت الـ247 مليار دولار
  • تكاليف الشحن تتجاوز ثلاثة أضعاف وتأثيرات أزمة البحر الأحمر تضغط على تجار التجزئة في بريطانيا
  • محكمة أوروبية تلزم شركة أبل بدفع 13 مليار يورو.. كلمة السر «أيرلندا»
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟
  • تداول 8 آلاف شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • رويترز: العمليات اليمنية في البحر الأحمر أثرت على واردات أمريكا من زيت الوقود
  • العمليات اليمنية تجبر التجار البريطانيين على تخزين السلع بعد الارتفاع الكبير لتكاليف الشحن
  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية