الأسبوع:
2024-09-11@09:10:10 GMT

ميديكازون.. نخبة من الأطباء على بعد نقرة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

ميديكازون.. نخبة من الأطباء على بعد نقرة

مع انتهاء الربع الثاني من العام 2024، انضم عدد من المستشفيات الطبية الرائدة والمراكز الطبية المرموقة إلى منصة المحتوى الطبي المرئي ميديكازون، وهي المؤسسات التي تُعد من الأسماء اللامعة التي تقدم مختلف خدمات الرعاية الصحية.

ويمثل هذا التعاون نجاحًا كبيرًا للمنصة - الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - التي نالت ثقة القائمين على هذه المؤسسات، الذين آمنوا برسالتها الأصلية المتمثلة في محاربة المعلومات الطبية المضللة أو تلك غير الدقيقة.

إن بناء هذه الشراكات الناجحة لم يكن ممكنًا إلا عبر حرص منصة ميديكازون على إنتاج برامج طبية متنوعة تستهدف مختلف الفئات المجتمعية، بما يتضمن المرضى أنفسهم، أو ذويهم، أو أولئك الباحثين عن كيفية عيش حياة صحية خالية من الأمراض.

شراكات مثمرة بين ميديكازون وخبراء الصحة في مصر

تهدف منصة ميديكازون الطبية المرئية إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمتابعيها من خلال نشر الوعي الطبي والثقافة الصحية التي تساعد المرضى وذويهم على اتخاذ إجراءات علاجية صائبة، في مصر وجميع دول العالم العربي.

ولضمان إفادة أكبر عدد ممكن من الجمهور، سعت ميديكازون إلى بناء شراكات متنوعة مع كُبرى المؤسسات الطبية المصرية، منها مركز جنين المرموق للحقن المجهري وعلاج العقم، ومركز الأستاذ الدكتور كريم صبري المختص بعلاج السمنة المفرطة، ومستشفى نور الحياة المختصة في علاج أمراض العيون.. تعرف متى يتحسن النظر بعد زراعة القرنية؟

وفي نفس الإطار، تعاونت ميديكازون مع مجموعة مميزة من الأطباء أصحاب الخبرات الطويلة للإجابة على أسئلة مثل: ما هي أفضل أدوية لتطويل القضيب؟ وهل توجد خدعة وراء أدوية تكبير حجم العضو الذكري؟

بفضل هذا التوسع، أصبحت ميديكازون نواة لأكبر مكتبة فيديو طبي في الوطن العربي، الأمر الذي سيجنب الباحثين عن المعلومة الموثوقة عناء ضرورة التحقق من صحة المعلومات بزيارة أكثر من منصة.

ميديكازون.. مرجع طبي موثوق للمنصات الصحية

أصبحت ميديكازون واحدة من أبرز المراجع الموثوقة والمعتمدة للمعلومات الطبية بالنسبة إلى مواقع الويب المختلفة المعنية بالصحة، وكُتَّاب المحتوى الطبي المهتمين بنشر المعرفة الصحية.

يأتي هذا النجاح من استعراض المنصة محتوى علمي رصين يقدمه أفضل الأطباء من أصحاب الخبرات الطويلة، الأمر الذي يعقبه عمل فريق متكامل من مدققي المعلومات الذين يضمنون جودة المحتوى المرئي والمقروء داخل المنصة.

ولضمان وصول المعلومات إلى الباحثين عنها بأعلى كفاءة، يحرص فريق المحتوى بالمنصة على تبسيط البيانات الطبية المعقدة، واستخدام لغة بسيطة سهلة الفهم، إلى جانب العمل على استعراض هذه المعلومات في منصات التواصل الاجتماعي بما يتناسب مع جمهور كل منصة.

لأنها نصف المجتمع.. قسم خاص لصحة المرأة

تؤمن ميديكازون بأهمية دعم المرأة العربية على تخطي التحديات اليومية التي تواجهها، وتتمثل أبرز هذه التحديات في المشكلات الصحية وصعوبة وصولهن إلى معلومة صحيحة وموثوقة.

دفع هذا الأمر القائمين على المنصة إلى تخصيص قسم كامل لعرض المعلومات الدقيقة التي تخص صحة المرأة، الذي يضم مجموعة متكاملة من المراكز والأطباء المختصين في علاج أمراض النساء.

يناقش هذا القسم عددًا من الموضوعات الصحية المتنوعة، ويتركز أغلبها على دعم ثقافة السيدات حديثات الزواج الراغبات في عيش حياة صحية، ومن الموضوعات التي يناقشها خبراء ميديكازون من الأطباء:

الحمل والولادة

تقدم المنصة معلومات ونصائح هامة عن مرحلة الحمل والولادة بأسلوب متميز وبسيط، بداية من التخطيط للحمل، ومتابعة التبويض، ومتابعة مراحل الحمل المختلفة، ونهاية بالولادة سواء الطبيعية أو القيصرية. بالإضافة إلى التنويه عن أهم المخاطر التي يمكن أن تؤثر على صحة المرأة والجنين مثل التهاب الرحم، وغيرهم.

الصحة الجنسية والتناسلية للمرأة

تحرص ميديكازون على نشر الوعي اللازم عبر تقديم النصائح والاستشارات في مجال الصحة الجنسية والهرمونية للسيدات، على ألسنة أطباء متميزين في مجالهم.

فحوصات الثدي والمبايض

نهتم بتقديم المعلومات والنصائح الأساسية في أهمية استشارة الطبيب المختص للكشف المبكر عن أي أورام قد تسبب مضاعفات صحية مستقبلًا.

محتوى طبي علمي متجدد

من أجل ضمان الوصول إلى مختلف الفئات، عملت ميديكازون على إنتاج مجموعة جديدة من البرامج الطبية التي تستعرض المعلومات بأساليب تتنوع ما بين الرصانة والترفيه.

وبعد النجاح الذي حققه "ميديكازون بودكاست"، البودكاست الطبي الأكبر في الوطن العربي، تتجه المنصة إلى إطلاق بودكاست جديد يستهدف أطباء جدد، ويعتمد على المحتوى القصير نسبيًا.

وحاليًا تعمل ميديكازون على إطلاق برنامج حواري طبي يجمع بين أكثر من طبيب، وهو من الفئة الترفيهية الهادفة إلى تقديم محتوى بسيط ومفيد.

خلال الفترة القريبة القادمة، يتوقع القائمون على منصة ميديكازون الطبية المرئية بناء مزيد من الشراكات مع كبرى المؤسسات من أجل تطوير المحتوى المتاح فيها، إلى جانب إنتاج برامج جديدة مخصصة لخدمة بعض الفئات ذات الأولوية في الرعاية الصحية، مثل صحة الطفل.

وتدعو المنصة كافة المهتمين بتقديم محتوى طبي - مبني على أسس علمية - من السادة الأطباء المختصين إلى الالتحاق بمجتمع خبراء ميديكازون، حيث يستطيعون مشاركة خبراتهم العلمية والعملية، إثراء المحتوى الطبي العربي، ومحاربة المعلومات المضللة التي تؤذي صحة الإنسان.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

قمة الاقتصاد الأخضر تستضيف نخبة من المتحدثين والخبراء

دبي: «الخليج»
يشارك نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين العالميين في الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تُعقد يومي 2 و3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، إلى جانب ممثلي الحكومات والمنظمات العالمية والمؤسسات الأكاديمية.
وتهدف القمة إلى توفير منصة للحوار الفعال، ودفع عجلة التعاون الدولي لتحقيق الأهداف البيئية والاقتصادية، وبناء مستقبل مستدام للجميع.
وتركِّز هذا العام على مجموعة من المحاور الرئيسية، التي تسهم في تعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام، وتشمل إزالة الكربون، وتحقيق أهداف الحياد المناخي، ودفع عجلة الطاقة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، .وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر إنه في ظل رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تسعى القمة إلى مواصلة تمكين التعاون الدولي واسع النطاق، بتوفير منصة تجمع المعنيين من مختلف أنحاء العالم، وتتيح لهم مشاركة آرائهم ومعارفهم وخبراتهم، بما يسهم في تعزيز العمل المناخي العالمي.
وقال سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، الذي سيكون ضمن المتحدثين الرئيسيين في القمة إن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر محطة مهمة في رحلتنا نحو بناء اقتصاد أخضر ومستدام، يتمشى مع رؤيتنا الوطنية للمستقبل.
وأضاف أن دولة الإمارات تؤمن بأن التحول نحو الاقتصاد الأخضر ليس ضرورة بيئية فقط؛ بل فرصة حقيقية لتعزيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة، وضمان مستقبل مزدهر للأجيــال القـــادمــة. وشدد علـــى أهميــة العمــل المشــترك بين القطاعين الحكومي والخاص، ودعم الشراكات التي تسهم في تسريع وتيرة التحول نحو مستقبل أكثر استدامة. مؤكداً أن التحديات التي تواجهها مختلف الدول في تحقيق الاستدامة، تتطلب استجابة جماعية ومبتكرة. وعبر عن ثقته في أن القمة ستسهم بشكل كبير في وضع حلول فعالة، وتقديم مبادرات جديدة تسهم في تحقيق اقتصاد أخضر مستدام وشامل.
وقال هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي «سيمنس» الشرق الأوسط إن القمة واحدة من أبرز الفعاليات الإقليمية في مجال الاستدامة وعبر عن التطلع للتباحث مع الشركاء بشأن أحدث التطورات في الاقتصاد الأخضر، خلال القمة هذا العام.
وقالت غوري سينغ، نائبة المدير العام، الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» إن انتقال الطاقة يتطلب جهوداً شاملة لجميع مجالات المنظومة ومترابطة مع جميع القطاعات تؤدي إلى دعم وتوسيع نطاق توليد الطاقة المتجددة وتكاملها واصفاً ذلك بأنه جوهري لدفع عجلة التغييرات الهيكلية اللازمة لضمان نجاح عملية الانتقال والوصول إلى نتائج منصفة.

مقالات مشابهة

  • منصة المناظرة.. ما المسافة التي تفصل بين ترامب وهاريس؟
  • قمة الاقتصاد الأخضر تستضيف نخبة من المتحدثين والخبراء
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • إطلاق منصة رقمية مخصصة للبرنامج الوطني للتحكم في الطاقة قريبا
  • «تلغرام» تحارب المحتوى الضار في المحادثات
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • “تيليجرام” تُعلن عن ميزات جديدة للحدّ من المحتوى غير القانوني!
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب