يمانيون – متابعات
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، إطلاقها طائرة انتحارية في اتجاه تجمّعات الاحتلال المتوغلة شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت، في اليوم الـ314 من معركة طوفان الأقصى رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، استهداف مجاهديها التحشّد الرئيسي لقوات “جيش” الاحتلال في موقع “مارس” العسكري، وذلك بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى.

#شاهد.. سرايا القدس تنشر مشاهد من استهدافها لدبابتين إسرائيليتين بقذائف الـ (RBG) جنوب حي تل السلطان غرب مدينة #رفح.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/v3DLN4fSeW

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 15, 2024


بدورها، سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد توثق استهدافها لدبابتين إسرائيليتين بقذائف الـRPG جنوبي حي تل السلطان غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

كتائب شهداء الأقصى نشرت أيضاً مشاهد من دكّ مقاتليها تجمّعاً لجنود الاحتلال وآلياته في منطقة القرارة شمالي شرقي خان يونس، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

#بالفيديو ..كتائب شهداء الأقصى تنشر مشاهد من دكَّها تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم في منطقة القرارة شمال شرق #خان_يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل .#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/YpoNxbbdqI

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 15, 2024


من جهته، لفتت وسائل إعلام إلى أنّ محاور القتال الثابتة في رفح جنوبي القطاع، حيث تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات يومية ضد قوات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، هي في منطقة تل السلطان الغربية ووسط البلد والمنطقة الشرقية.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نشرت مشاهد عن استهدافها بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وبأخرى مضادة للأفراد، قوة إسرائيلية تحصّنت داخل المستشفى الأندونيسي، في حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي القطاع.

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تموضعاً لجنود العدو على خط الإمداد، في محور “نتساريم”، وذلك باستخدام قذائف الهاون.

وعرض الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد من إطلاق عبوات (أبابيل) المقذوفة على مقر قيادة تابع لـ “جيش” الاحتلال، شمالي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

#شاهد | #كتائب_القسام تنشر مشاهد عن استهدافها بقذيفة، "TBG"، مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد، قوة إسرائيلية تحصنت داخل المستشفى "الأندونيسي" في حي تل السلطان غربي مدينة #رفح جنوب قطاع #غزة. #الميادين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/QqcVX1mRoi

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 14, 2024

#سرايا_القدس تعرض مشاهد من إطلاق عبوات (أبابيل) المقذوفة على مقر قيادة تابع لـ "جيش" الاحتلال شمال مدينة خان يونس#فلسطين_المحتلة #غزة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/JvfsxxHS7Q

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 14, 2024

قصف مكثّف على مناطق مختلفة بالقطاع
وفي العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ نحو 11 شهراً، كثّف الاحتلال، الخميس، استهدافاته في المناطق الشرقية من خان يونس.

وأكدت المصادر ارتقاء 3 شهداء وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الأشخاص في حارة أبو مصطفى بمنطقة قاع القرين، وارتفع عدد الشهداء إلى 12 في قصف إسرائيلي على منزلٍ لعائلة أبو شحمة في حي الشيخ ناصر.

كما وصل 5 شهداء إلى مستشفى ناصر بعد قصف إسرائيلي استهدف المنطقة الشرقية لخان يونس، وفق ما نقل المراسل، وتمّ انتشال جثمان شهيد بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال، أمس، في بلدة عبسان الجديدة.

وتابعت المصادر أنّ مناطق القرارة وبني سهيلا والزنة لا تزال تتعرّض للقصف الإسرائيلي منذ الصباح، وطال قصف مدفعي إسرائيلي الأطراف الشمالية لمنطقة عبسان الكبيرة.

وفي المنطقة الوسطى من القطاع، تحدّث مراسل الميادين عن استهداف إسرائيلي مركّز على منطقتي المغراقة وشمال مخيم النصيرات ومخيمي المغازي والبريج،إضافة إلى استهدف دير البلح و”محور نتساريم”.

أمّا في مدينة غزة، فقد عمل “جيش” الاحتلال على نسف مبانٍ سكنية في المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون، حيث أطلقت أيضاً الآليات الإسرائيلية النار بشكل مستمر على شارع السكة ومنطقة المثلّث، وسط سماع أصوات اشتباكات تخوضها المقاومة الفلسطينية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: طوفان الأقصى pic twitter com الجناح العسکری لحرکة قناة المیادین حی تل السلطان سرایا القدس مشاهد من خان یونس

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أن المقاومة قصفت موقع «حبوشيت» بالصواريخ، بالإضافة إلى استهداف التجهيزات التجسسية في موقع «الرمثا» في تلال كفرشوبا، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، عن هجماته لمقري «قيادة لواء جولاني» و«وحدة إيجوز 621» بثكنة شراجا شمال عكا الإسرائيلية، بالطائرات المسيرة الانقضاضية، مؤكدة هجماتها أيضًا لاستهدفت أماكن تموضع ضباط وجنود إسرائيليين، محققين إصابات مباشرة.

يذكر أن، حزب الله في لبنان أعلن، خلال الساعات الماضية، أنه قام بـ 9 استهدافات بمواقع ومعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، نفَّذتِ المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الأحد، جاءت كالتالي:

1 - استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني.

2 - استهداف مستعمرة كريات شمونة للمرة الثانية بصليات مكثفة من الصواريخ، ردًّا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

3 - استهداف مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

4 - الساعة 09:30 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية لمحلِّقة انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

5 - الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

6 - شن هجوم جوي بسرب من المسيِّرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

7 - الساعة 14:25 استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

اقرأ أيضاًعاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو
  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. و”قوات الفجر” تستهدف كريات شمونة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان