كشف الدكتور وائل خضر، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال، تفاصيل إجراء جراحة لفصل أول توأم ملتصق بالرأس بجامعة الإسكندرية، قائلا: العملية تم تحضيرها بقسم المخ والأعصاب بمستشفى الجامعة بالإسكندرية، والتي أعد لها بطاقم على أعلى مستوى.

مصطفى بكري يستعرض شهادة الفريق كامل الوزير بشأن اعتصام رابعة (فيديو) مصطفى بكري يُحذر من اندلاع حرب إقليمية نتيجة ما يحدث في غزة (فيديو) تفاصيل العملية الجراحية 

وأضاف "خضر" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن الشرايين المشتركة برأس الطفلين كانت أبرز التحديات في العملية، مشددا على أنه توجد 4 حالات لهذا النوع من كل 10 ملايين مواطن حول في العالم.

وتابع "تم إجراء الجراحة لمدة 10 ساعات بكبسولة مضادة للبكتيريا، والتي تعد أحدث وأفضل كبسولات المستشفيات بالشرق الأوسط"، منوهًا بأن هناك فريقا مشكلا من كل الأقسام المعنية شارك في إجراء العملية، مختتما: الطفل اليوم في حالة تحرك لأطرافه الأربعة وأوجه الشكر لزملائي وأطقم التمريض المساعدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري العملية الجراحية المخ والأعصاب جراحة المخ والأعصاب مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)

كشف ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات الخاصة به، كان حلما وتحقق، مضيفا أن هذا الأمر يهم العديد من المواطنين وان مناقشة القانون كان مكسب كبير للحياة السياسية في مصر.

ولفت رئيس حزب الجيل الديمقراطى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أهل مصر»، على قناة أزهري، إلى أنه خلال الـ5 سنوات الماضية كانت هناك مطالب بهذا الأمر، واليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز للمواطن.

وأوضح الشهابي، أن ما يميز هذا الأمر أنه سيكون هناك تعويض لمن يتم حبسه احتياطيا، وسيكون هناك مدة للحبس الاحتياطي، وأن الكثير كان لا يستطيع الحديث عن الحبس الاحتياطي ولكن تم اتخاذ إجراءات مميزة.

مقالات مشابهة

  • 50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية
  • بعد 8 ساعات.. فريق طب أسيوط ينجح في فصل توأم ملتصق بالبطن وأسفل الصدر
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • حالة نادرة.. فصل توأم ملتصق بالمستشفى الجامعي في أسيوط
  • مستشفى المطرية التعليمي ينجح في إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 3 أيام
  • جراحة تنظيرية معقدة بمستشفى مدينة زايد
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: صحافة الشيخ أحمد الصباحي