المناطق_واس

أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم تأجيل إعلان إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق بسبب التطورات الأخيرة في المنطقة.

وأوضحت في بيان لها أن المفاوضات المستمرة بين بغداد وواشنطن بشأن انسحاب المستشارين العسكريين من العراق وصلت لمراحل متقدمة جدًا، مؤكدةً عدم وجود قوات أمريكية مقاتلة في العراق.

أخبار قد تهمك 9 مشاريع ترسم خارطة مستقبل المنتخبات السنية لكرة القدم 15 أغسطس 2024 - 9:43 مساءً هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية 15 أغسطس 2024 - 9:32 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أغسطس 2024 - 10:01 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 9:28 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يطلق حملة (البلسم) لجراحة المخ والأعصاب في عدن أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 9:20 مساءً6 جمعيات زراعية تناقش دعم إنتاج المزارعين والتسويق لمنتجاتهم في الجوف أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 8:32 مساءًالمملكة تؤكد ضرورة تقاسم المنافع لاستخدام معلومات التسلسل الرقمي للموارد الجينية أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 8:25 مساءًبريطانيا: مباحثات هدنة غزة “لحظة حاسمة للاستقرار العالمي” أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 8:20 مساءًبـ”دبابات بريطانية”.. الجيش الأوكراني يهاجم كورسك الروسية15 أغسطس 2024 - 9:28 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يطلق حملة (البلسم) لجراحة المخ والأعصاب في عدن15 أغسطس 2024 - 9:20 مساءً6 جمعيات زراعية تناقش دعم إنتاج المزارعين والتسويق لمنتجاتهم في الجوف15 أغسطس 2024 - 8:32 مساءًالمملكة تؤكد ضرورة تقاسم المنافع لاستخدام معلومات التسلسل الرقمي للموارد الجينية15 أغسطس 2024 - 8:25 مساءًبريطانيا: مباحثات هدنة غزة “لحظة حاسمة للاستقرار العالمي”15 أغسطس 2024 - 8:20 مساءًبـ”دبابات بريطانية”.. الجيش الأوكراني يهاجم كورسك الروسية 9 مشاريع ترسم خارطة مستقبل المنتخبات السنية لكرة القدم 9 مشاريع ترسم خارطة مستقبل المنتخبات السنية لكرة القدم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد15 أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية

بغداد اليوم - بغداد 

وصف الباحث في الشأن السياسي مجاشع التميمي، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، التقارير الصحفية الامريكية بشأن إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق، عبارة عن "مناورة".

وقال التميمي لـ "بغداد اليوم"، إن "تقرير رويترز الأخير بشأن الانسحاب الامريكي من العراق عبارة عن مناورة امريكية جديدة، وهذا التقرير لتمرير هذه المرحلة الصعبة وإعطاء جرعة من التطمينات للفصائل المسلحة التي تدعو إلى إخراج القوات الأمريكية".

وأضاف، أن "المعلومات تشير إلى أنها ستكمل انسحابها في عام 2026 وهذا وقت طويل وربما مرتبط بالادارة الأمريكية الجديدة للرئيس دونالد ترامب إذا فاز في الانتخابات والمعروف بتقلباته السياسية وعدم الالتزام في الاتفاقيات، لذلك القضية ما تزال في بداياتها وتحتاج الى وقت".

وأول أمس الجمعة (6 أيلول 2024)، قالت وكالة رويترز للأنباء، إن الولايات المتحدة والعراق اتفقا على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي من البلاد.

وأشارت رويترز إلى أن "التفاهم بين أمريكا والعراق سيشهد خروج مئات الجنود بحلول أيلول 2025، وخروج كامل القوات في عام 2026".

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت في آب الماضي، تأجيل إعلان إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي في العراق بسبب التطورات الأخيرة وقصف قاعدة عين الأسد غرب الأنبار التي تتواجد فيها قوات أمريكية الشهر الماضي.

وشددت الخارجية على "عدم وجود قوات أمريكية في العراق باستثناء المستشارين العسكريين الموجودين تحت مظلة التحالف الدولي، وهؤلاء المستشارون مشمولون بمخرجات أعمال اللجنة العسكرية العليا، ويلتزم الطرفان بالآليات المتبعة ومخرجاتها".

وأكدت، انه "سيتم إنهاء وجود مستشاري التحالف الدولي بكل جنسياتهم على أرض العراق ، وشملت النقاشات تفاصيل تضمنت تراتبية انسحاب المستشارين من المواقع، ولم يبق سوى الاتفاق على تفاصيل وموعد الإعلان وبعض الجوانب اللوجستية الأخرى" لافتة الى ان الجانبين "كانا قريبين جداً من الإعلان عن هذا الاتفاق، ولكن بسبب التطورات الأخيرة تم تأجيل إعلان إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي في العراق".


مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي الحوطة والملاح بمحافظة لحج
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية مصر ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية موريتانيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تونس
  • وزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والهند
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • وزير الخارجية يستقبل المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا