أكد الناقد الفني علي الكشوطي، أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية يرضي كل الأذواق ويقدم أنشطة تتناسب مع الفئات العمرية المختلفة، «في مهرجانات سينما ومسرح لا تضع في اعتبارها الفئة المستهدفة لكن مهرجان العلمين وضع في اعتباره كل الفئات لأنه يقدم أنشطة لكبار السن والشباب والأطفال».

وأضاف «الكشوطي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «العالم علمين»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن مهرجان «نبتة» يهتم بالطفل ويعزز من ثقافته ويُفتش عن مواهبة وقدراته وتنميتها، بالإضافة إلى الحفاظ على هويته في ظل الغزو الفكري الذي يستحوذ على الجيل الحالي.

وأكد الناقد الفني أن مصر قوة ناعمة ضاربة في كل المجالات، ليس بشهادة النقاد والخبراء فقط، وإنما بشهادة الوطن العربي كله، مشيدًا بفكرة التنظيم ووضع الخُطط الواضحة لتقديم القوة الناعمة بشكل يليق بحجم الدولة المصرية وتاريخنا الفني والثقافي والفكري.

وأشاد بدور الشركة المتحدة للخدمات لاهتمامها بالطفل وتقديم أعمال وبرامج تتعلق به وتُقدم له كل ما ينقصه من أعمال تناقش هويته المصرية بعيدًا عن الأعمال الترفيهية الأجنبية التي تتضمن عادات بعيدة تمامًا عن عادتنا وتقاليدنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين رالي السيارات

إقرأ أيضاً:

توجيه حكومي بشمول هذه الفئات بالدفع الالكتروني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد فريق الإعلام الحكومي، اليوم الثلاثاء، على أهمية تفعيل عملية الدفع الإلكتروني في المؤسسات الرسمية كافة، فيما حدد أهم النتائج المتحققة من تفعيل أنظمة وخدمات الدفع الإلكتروني.

وقال المتحدث باسم الفريق حيدر مجيد، إن "مجلس الوزراء أصدر أكثر من قرار لدعم الدفع الالكتروني، وكذلك الأمانة العامة لمجلس الوزراء أصدرت إعماماً إلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظة، بضرورة التقيد والالتزام بما يصدر عن الحكومة بشأن تفعيل عملية الدفع الإلكتروني للمؤسسات الرسمية كافة"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيقاً مباشراً للمؤسسات الرسمية مع وزارة المالية والبنك المركزي، لتوفير أجهزة الدفع الإلكتروني بالتنسيق مع الشركات المتخصصة".

وأضاف، أن "مجلس الوزراء شدد على أهمية تفعيل هذه الخدمة التي تنعكس إيجاباً على التعاملات التجارية والمالية لجميع المواطنين، لسهولة عمليات الشراء والبيع والحفاظ على العملات من التلف"، مبيناً أن "محطات الوقود الحكومية والأهلية هي أول جهة باشرت بهذه العملية، وتلتها مؤسسات الدولة الرسمية وتتوسع بتقادم الأيام لتشمل مؤسسات تعمل بهذا النظام".

وتابع أن "توجيهات مجلس الوزراء شملت أيضاً المتاجر والمحال والصيدليات والعيادات وجميع الفعاليات الأهلية"، مؤكداً أن "عملية استخدام أجهزة الدفع الالكتروني بدأت تتزايد بتقادم الأيام بعد نجاح التجربة، كما أن المؤسسات الرسمية ذات العلاقة مستمرة بالعمل على تطبيق التجربة لتشمل مؤسسات حكومية وفعاليات أهلية تباعاً".

 

وحول النتائج المتحققة، أشار مجيد إلى أن "الحسابات المصرفية نمت وتنمو بتقادم استخدام التجربة، وكذلك ارتفاع عدد البطاقات المصرفية بصورة ملحوظة، بالإضافة إلى أن أجهزة ونقاط البيع الالكتروني بدأت تتنامى"، لافتاً إلى أنه "من أهم مميزات الدفع الالكتروني هو حصول المواطنين على سعر الصرف الرسمي أثناء استخدام عملية الدفع الالكتروني".

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني يتيح مناقشة القضايا بشفافية ويعزز الاستقرار السياسي
  • ناقد رياضي: علاقة حسام حسن مع الأهلي ليست على مايرام
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • توجيه حكومي بشمول هذه الفئات بالدفع الالكتروني
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • ناقد رياضي: مصر تتفوق في منافسات البارالمبياد على مدار سنوات
  • تعليق التويجري والجديع على بيان الأهلي .. فيديو
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات