فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات جديدة على فرد واحد وست شركات وفرضت حجزاً على ثلاث سفن لتورطها في تأمين إيرادات غير مشروعة لدعم أنشطة المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني المزعزعة للاستقرار.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية "ان الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ممول الحوثيين سعيد الجمل المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وست شركات وحظر ثلاث سفن تابعة لها لتورطهم في توفير إيرادات غير مشروعة لدعم أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

 

وأضاف البيان، "تم فرض عقوبات كذلك على شركة أخرى وحظر أربع سفن تابعة لها مرتبطة بمسؤول (حزب الله) محمد قاسم البزال وشحنة للغاز المسال الإيراني تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات".

 

وأكد ان الولايات المتحدة الامريكية، ستواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة للتصدي لجماعة الحوثي وحرمانها من الإيرادات لتنفيذ هجماتها المدعومة من إيران على شفن الشحن الدولي.

 

وأشار البيان إلى أنه ومنذ بدأ الحوثيون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر العام الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عشرات الكيانات والأفراد والسفن المرتبطة بشبكة الجمل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: واشنطن اليمن مليشيا الحوثي ايران عقوبات الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تفرض عقوبات على مركز للطيران المسير تابع لوزارة الدفاع الروسية


أظهرت وثيقة نشرت اليوم الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية أن لندن فرضت عقوبات على المركز رقم 924 للطيران المسير التابع لوزارة الدفاع الروسية.

وجاء في الوثيقة: "تم إدراج الكيانات القانونية التالية إلى قائمة العقوبات الموحدة وهي الآن خاضعة لتجميد الأصول: المركز الحكومي رقم 924 للطيران المسير".

وكانت السفارة الروسية لدى لندن قد أكدت أن بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا. مشيرة إلى أن "الارتفاع في أسعار الطاقة للمستهلكين، وزيادة التضخم، ونمو البطالة، كان نتيجة لمغامرات السياسة الخارجية غير المجدية للحكومة المحافظة التي كانت في السلطة خلال الأسابيع القليلة الماضية".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية منتصف الشهر الماضي أن بعض المؤسسات البريطانية متورطة بأنشطة ذات طابع معاد لورسيا، وبناء عليه تم إدراج 32 شخصية في قائمة الحظر الروسية

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو رعاياها لتوخي الحذر في السعودية بسبب تزايد تهديدات الحوثيين
  • هددت بالمزيد..واشنطن تفرض عقوبات على روسيا وإيران
  • واشنطن تعلن فرض عقوبات على موردين إيرانيين لمسيّرات وصواريخ لروسيا
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا
  • بريطانيا تفرض عقوبات على مركز للطيران المسير تابع لوزارة الدفاع الروسية
  • باريس وبرلين ولندن تفرض عقوبات على ايران بعد تسليمها صواريخ لروسيا
  • بسبب الصواريخ..بريطانيا تفرض عقوبات على إيران وروسيا
  • بعد واشنطن.. 3 دول أوروبية تفرض عقوبات على إيران
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • عضو بالبرلمان الفرنسي: نسعى إلى فرض عقوبات وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل