انطلق حفل افتتاح مهرجان نبتة، الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية اليوم، بعلم مصر والسلام الجمهوري، وإهداء الدورة لاسم الشاعر شوقي حجاب.

وبعدها ألقى الفنان أحمد أمين رئيس المهرجان كلمة خاصة، فقال: «أحب أرحب بيكم من مهرجان العلمين في مهرجان نبتة، أحب أرحب بضيوف المهرجان والفنانين اللي مشاركينا، وأرحب جدا بالأبطال ونجوم المهرجان، اللي هما الأطفال، ومن ساعة ما أعلنا عن المهرجان، وأنا الناس بتسألني بحماس، تحب ولادك يتفرجوا على أيه، عايز أسالهم بتتفرجوا على أيه، جايبلنا الكلام بس الحقيقية انتو محظوظين، أكتر مننا زمان، كان عندنا قناتين ونص، احنا كنا بنقعد نستنى الحاجات تفتح، وكنا فرحانين جدا، وكان بيضحك علينا، احنا الجيل دا مبيضحكش عليه».

وتابع أمين: «ومع ذلك كان عندنا جيل من الفنانين مخلصين جدا، واحنا عملنا نبتة علشان بدأنا نلوم نفسنا، ليه مبنعملش حاجات ليكم قوية مصرية من الهوية بتاعتنا، وبمستوى منافس، احنا اتعلمنا من الجيل القديم إن فيه ناس قضوا عمرهم، بيقدموا حاجات للأطفال منها الفنان الشاعر شوقي حجاب الذي رحل عن عالمنا العام اللي فات، وأهدينا الدورة دي لاسمه، وعملنا فيلم صغير يعرفكوا بيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد أمين مهرجان نبتة مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي.

من المقرر أن يصاحب التكريم عرض لمشروع تخرج ساندرا نشأت من المعهد العالي للسينما، وهو فيلم «آخر شتا» من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان.

ساندرا نشأت تكشف سبب غيابها عن السينما الفترة الماضية

وأعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان، الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، قائلة: «رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد الي صناعة الأفلام».

وأوضحت أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة، رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام وما تشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير.

ساندرا نشأت منحت فرصا للعديد من الممثلين في أفلامها 

من جانبه، أكد السيناريست محمد الباسوسي، أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما، قائلا: «ساهمت ساندرا من خلال أفلامها في منح فرصا عديدة لممثلين أصبحوا فيما بعد نجوما كبار، وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة على الشباب من أبناء جيلها، مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية وتعبيرا عن زمنها، وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا أثناء الفعاليات».

 

مقالات مشابهة

  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • والدة عروسة كفر الدوار: «بنتي نفسيتها تحت الصفر والكوافير سبب اللي احنا فيه»
  • إيه اللي بيحصل ده؟ تامر أمين يستنكر أزمة ضم "آرون بوبيندزا" للزمالك
  • وزير الثقافة يفتتح معرض بكرا اللي جاي لحصاد عام من مبادرة بستان الإبداع
  •  وزير الثقافة يفتتح معرض «بكرا اللي جاي» لحصاد عام من مبادرة «بستان الإبداع»
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة