22 فريقا من مختلف الجامعات المصرية، شاركوا في فعاليات اليوم الثاني والأخير للنسخة الخامسة، من مسابقة رالي السيارات الكهربائية، بمنطقة يو أرينا بمدينة العلمين الجديدة، وذلك ضمن فعاليات برنامج مهرجان «العالم علمين» برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وفي التقرير التالي، ترصد «الوطن»، فعاليات اليوم الثاني لمسابقة رالي السيارات الكهربائية، حيث دخلت السيارات إلى أرض السباق، وخاضت كل سيارة لثلاثة اختبارات، الأول لقياس سرعة السيارة، إذ تنطلق في مسارات مختلفة، قد تكون مستقيمة ومنحنية.

أما الاختبار الثاني يكون من أجل قياس التسارع، وتتم المنافسة بين سيارتين لمقارنة السرعة بينهما على طريق مستقيم، والاختبار الثالث يكون لقياس درجة تحمل كل سيارة، وتقطع مسافة تصل إلى 23 كيلو مترا.

أعضاء لجنة التحكيم الدولية يقيمون أداء كل سيارة

وخلال استمرار المسابقات، يقيِّم أعضاء لجنة التحكيم الدولية أداء كل سيارة، وكتابة تقارير منفصلة يتم جمعها في نهاية الاختبارات لإعلان النتائج، بحسبما ذكرته قناة cbc.

دعم مسابقة رالي السيارات الكهربائية

والجدير بالذكر أن مسابقة رالي السيارات الكهربائية، حازت على دعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن رؤية مصر للتنمية الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا 2030، بالإضافة إلى دعم إنتاج المعرفة وتعميق التصنيع المحلي، ويشرف على المسابقة فريق من كلية الهندسة جامعة عين شمس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رالي السيارات الكهربائية مسابقة رالي السيارات الكهربائية العلمين رالي العلمين الجديدة مهرجان العلمين الجديدة رالی السیارات الکهربائیة کل سیارة

إقرأ أيضاً:

فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"

تفقد فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية و نصر محمد اسماعيل، مدير عام المنطقة، فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي الخاص بإعداد معلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية.

منطقة البحر الأحمر الأزهرية

 

 والذي تطلقة إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، حيث يركز البرنامج على إعدادهم بشكل متكامل على كتب (Treetops)، والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي،  بحضور  عمر حسن، مدير إدارة التدريب بالمنطقة.

 

يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية.

البرنامج التدريبي، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، يعتمد على منهجية (Text Based Training)  أو "التدريب القائم على النص". 

وتعد هذه الطريقة من الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على استكشاف النصوص الموجودة في الكتاب الدراسي واستخدامها كوسيلة لتطوير قدرات المعلمين في شرح المواد بشكل عملي ومبسط، يتم من خلال هذه الطريقة التدريب على كيفية استغلال النصوص لتوجيه الطلاب في استيعاب المادة العلمية بأساليب مبتكرة، بالإضافة إلى ربط المحتوى الدراسي بالأنشطة الصفية التي تنمي مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب.

يركز البرنامج على تدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس متنوعة تشمل مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، بما يتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية. 

كما يسهم في تعزيز قدرتهم على استخدام تكنولوجيا التعليم ودمجها في الفصول الدراسية بطريقة تعزز من التفاعل بين المعلم والطلاب.

إن مثل هذه البرامج تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على تطوير التعليم وتنمية مهارات المعلمين لضمان تقديم تعليم يتماشى مع المعايير العالمية.

الأزهر 

 

مقالات مشابهة

  • السيارات الكهربائية في أميركا تواجه عزوفًا متصاعدًا للمستهلكين (مسح)
  • في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية
  • معلومات الوزراء: الصين لديها مؤهلات البقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • «معلومات الوزراء»: إمكانيات الصين تؤهلها للبقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • معلومات الوزراء يستعرض صعود الصين كقوة عالمية في مجال السيارات الكهربائية
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية