شهد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة حفل افتتاح مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الـ32 على مسرح محكى القلعة، بحضور الدكتور لمياء زايد رئيسة دا الأوبرا المصرية، موجها بالشكر إلى وزارة السياحة والآثار الشريك الاستراتيجي، والشركة المتحدة  للخدمات الإعلامية الناقل التليفزيوني للحفلات.

أكد هنو أن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يحمل الحدث الفني البارز ومن أهم المنصات الموسيقية في مصر مشيرا إلى المهرجان منذ دورته الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود، يعدا واحدا من المشروعات الثقافية التي تفتخر بها وزارة الثقافة، حيث نقدم من خلاله تجربة ثقافية متنوعة تلبي مختلف احتياجات أطياف المجتمع.

هنو: مهرجان القلعة فرصة ثمينة للاستمتاع بمختلف المدارس الموسيقية

شدد على حرص الوزارة على وصول الثقافة إلى الجميع، مشيرا إلى أن المهرجان يمثل فرصة ثمينة للاستمتاع بمختلف المدارس الموسيقية؛ تقليدية أو حديثة شعبية أو كلاسيكية

وأضاف وزير الثقافة أن المهرجان يعكس التزامنا بتقديم الفنون الراقية في أبهى صورها كما يعزز مكانة مصر كواحدة من أهم مراكز الفنون في العالم.

وزير الثقافة يشكر الشركة المتحدة ناقل المهرجان

وأكمل: «نحن فخورون بمشاركة نخبة من الفنانين في هذه الدورة ونسعى من خلال هذه الفعالية إلى تقديم تجربة فنية متميزة تمتع الجمهور وتلهم الأجيال القادمة»

واختتم كلمته بتوجيه بالشكر لكل من أسهم في خروج هذه الدورة للنور وفي المقدمة وزارة السياحة والآثار الشريكة الاستراتيجي لهذا الحدث والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الناقل التليفزيوني لمهرجان القلعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة مهرجان القلعة دار الأوبرا مهرجان القلعة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 ينطلق غداً الأربعاء

ينظم مجمع "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي"، إحدى مبادرات مركز دبي المالي العالمي، غداً الأربعاء النسخة الأولى من "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" على مدار يومي 11 و 12 سبتمبر(أيلول) الجاري في مدينة جميرا، بمشاركة 100 دولة، لتعزيز مكانة دبي ودورها الرائد في الاقتصاد الرقمي العالمي ومجالات الذكاء الاصطناعي.

ويعكس تنظيم الحدث العالمي في دبي رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهاته بترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالمية للاقتصاد الرقمي، وتأكيد تصدّرها للمشهد التقني في المنطقة، ومكانتها كمركز محوري للتكنولوجيا والابتكار، والوصول بها إلى الريادة العالمية كشريك رئيس في إيجاد وتبنّي حلول مبتكرة تسخّر التكنولوجيا في دعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة في شتى القطاعات، كما يبرز تنظيم الحدث سعي دبي الدؤوب نحو توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي، في دفع جهود التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، والاستفادة من تلك الإمكانات في تحقيق الطموحات والأهداف الكبيرة التي حددتها دبي لاقتصادها خلال المرحلة المقبلة.
وتستضيف النسخة الأولى من المهرجان ما يزيد على 6,000 مشارك ونحو 500 مستثمر و100 جهة عارضة من حول العالم، بحضور نخبة من أبرز صنّاع القرار وقادة القطاع والمبتكرين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الإمكانيات التجارية للذكاء الاصطناعي وسبل توسيع نطاقها والاستفادة منها في دعم جهود التنمية المستدامة لاسيما في سياقها الاقتصادي، في حين يسعى المهرجان لاستقطاب أكثر من 30,000 مشارك سنوياً خلال دوراته المقبلة.

حوارات المستقبل

وصيغت أجندة المهرجان لتضم سلسلة من "حوارات تكنولوجيا المستقبل"، والتي شارك فيها من قبل عدد من كبار قادة التكنولوجيا والمستثمرين والجهات التنظيمية، وتتمحور الموضوعات الرئيسية للمهرجان حول تمكين الاقتصادات الرقمية وتعزيز الابتكار، فيما تركز الجلسات الرئيسية على دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي؛ ومستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ والاتجاهات التمويلية؛ ومزايا الذكاء الاصطناعي على القطاعين العام والخاص.
وسيضم المهرجان ممثلين عن أكثر من 20 شركة مليارية عالمية (يونيكورن)، بما في ذلك Builder.ai، و"كوهيسيتي"، و"سيريبراس سيستمز"، و"إنوفيسر"، و"سامبانوفا سيستمز". إضافة إلى ممثلي 20 وزارة وهيئة حكومية و20 شركة عالمية مرموقة، و20 شركة من كبرى شركات رأس المال الاستثماري.
وفي هذه المناسبة، قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: "تدرك دبي دور الابتكار في تعزيز مكانتها كواحدة من مراكز التكنولوجيا الرائدة عالمياً، ويكشف "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" كيف أصبحت هذه التكنولوجيا عاملاً مهماً في إعادة تشكيل الخدمات التقليدية، كما يؤكد المهرجان دور مركز دبي المالي العالمي ومجمع "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" في جعل دبي قوة دافعة نحو تسريع التبنّي العالمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي".

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3
  • مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 ينطلق غداً الأربعاء
  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • وزير العمل يؤكد 10 نقاط للتعاون بشأن "المنصات ودورها فى أسواق العمل"
  • انطلاق مهرجان الثقافة والفنون الثالث في قضاء عقرة بإقليم كوردستان (صور)
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان