نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي والجهات المعنية، في إحباط محاولة تهريب كمية لمخدر الشابو لخارج البلاد عبر مطار القاهرة الدولي.

بداية الواقعة، أثناء إنهاء إجراءات سفر إحدى الرحلات للخارج، ارتاب رجال الأمن في طرد بريدي عبارة عن "حقائب مدرسية" حال تصديره عبر إحدى الشركات.

وبتفتيشه عثر بداخله على كمية لمخدر الآيس "الشابو" مخبأة داخل الحقائب المشار إليها.

بالفحص وإجراء التحريات، أمكن تحديد القائمين على تهريب الطرد المشار إليه، تشكيل عصابي ضم (4 أشخاص "من بينهم ثلاثة يحملون جنسيات أجنبية").

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وعثر بحوزتهم على (4.350 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" - مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية").

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من 2 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الجهات المعنية مخدر الشابو خارج البلاد مطار القاهرة الدولى حقائب مدرسية

إقرأ أيضاً:

بدء جلسات محاكمة مضيف طيران و6 آخرين تورطوا في تهريب دولارات الإخوان للخارج

بدأت منذ قليل الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، نظر أولي جلسات محاكمة مضيف طيران بإحدى شركات الطيران الشهيرة و6 آخرين تورطوا في تهريب النقد الأجنبي إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، وذلك في القضية رقم 12851 لسنة 2024 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 386 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.

 

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة مضيف طيران بإحدى شركات الطيران الشهيرة و6 آخرين تورطوا في تهريب النقد الأجنبي إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك في القضية رقم 12851 لسنة 2024 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 386 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا.

وجهت لهم النيابة العامة تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية ومشاركتها في أعمالها وأغراضها المخالفة للقانون، كما وجهت لهم تهمة تمويل الإرهاب وإلحاق الضرر بالأموال ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، وتقديم رشوة لموظف للإخلال بواجبات وظيفته.

مقالات مشابهة

  • جمارك باب سبتة تحبط محاولة تهريب كمية ضخمة من اليورو والين الصيني
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى
  • القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة
  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالجيزة والبحيرة
  • بحوزتهم مخدرات بـ5 مليون جنيه.. سقوط عناصر إجرامية في ضربة أمنية بالجيزة والبحيرة
  • بالأسماء.. محاكمة مضيف طيران و6 آخرين تورطوا في تهريب دولارات الإخوان للخارج
  • بدء جلسات محاكمة مضيف طيران و6 آخرين تورطوا في تهريب دولارات الإخوان للخارج
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • تجديد حبس راكب أجنبي متهم بحيازة كمية من المواد المخدرة في مطار القاهرة