بوابة الوفد:
2024-09-11@09:02:03 GMT

الكويت توزع 3 أرباحاً محلية من صندوق المال

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أعلن صندوق المال كابيتال ريت «الصندوق»، الذي تديره شركة المال كابيتال التابعة لشركة دبي للاستثمار، عن توزيع أرباح مرحلية عن الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2024 بمبلغ 15416697 درهما (مقابل 12252240 درهما عن الأشهر الستة المنتهية في 31 ديسمبر 2023).

يمثل توزيع الأرباح المرحلية بقيمة 3.00 فلس للوحدة، التي تم توزيعها على رأس المال المُعزز من خلال إصدار حقوق في أبريل 2024، أول توزيع لحملة الوحدات الحاليين والجدد بعد اكتمال إصدار الحقوق في إبريل من عام 2024.

كارنيشن للتعليم
وسيعود الدخل الناتج عن الاستحواذ على «كارنيشن للتعليم» خلال نهاية يونيو 2024 بالفائدة على الصندوق بدءًا من النصف الثاني من عام 2024. سيدفع الصندوق توزيعات الأرباح المرحلية لحاملي الوحدات في تاريخ الاستحقاق في 22 أغسطس الجاري.

حقق صندوق المال كابيتال ريت أداءً ماليًا قويًا للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2024. تجاوزت الميزانية العمومية للصندوق مليار درهم اعتبارًا من 30 يونيو 2024 حيث بلغت قيمة العقارات الاستثمارية 989 مليون درهم (مقابل 578 مليون درهم في 31 ديسمبر 2023).

وعزز الاستحواذ على شركة كارنيشن للتعليم محفظة استثمارات الصندوق. حيث ارتفع الدخل الإيجاري البالغ 24.9 مليون درهم والدخل الصافي للعقارات البالغ 24.3 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 17٪ مقارنة بالأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2023. كما بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة (تشمل الأرباح غير المحققة من إعادة التقييم) 37.4 مليون درهم إماراتي مرتفعاً بنسبة 69٪ عن الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2023.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق المال كابيتال ملیون درهم یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين

زار وفد من دولة الأردن، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، للاطلاع على تجربة الصندوق في علاج وتأهيل مرضى الإدمان، وفقا للمعايير الدولية والدور الرائد الذي يؤديه الصندوق في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان، بداية من سحب المخدر من المريض وبرامج الدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي والدمج المجتمعي والتمكين الاقتصادى للمتعافين من الإدمان، من خلال تدريبهم على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج «العلاج بالعمل» داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق، وأيضا تمويل مشروعات المتعافين بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.

إتاحة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا

واستعرض الدكتور ‏‎عمرو عثمان، مدير الصندوق، مع وفد الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات برئاسة الدكتور موسى داوود الطريفي تجربة الصندوق، وأبرز محاور العمل منها إتاحة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا، وفي سرية تامة وفقا للمعايير الدولية من خلال مراكز العزيمة التابعة للصندوق أو الشريكة مع الخط الساخن 16023، والبالغ عددها 33 مركزا متخصصا في 19 محافظة حتى الآن، بعدما كانت عدد المراكز لا تتجاوز 12 مراكز في 7 محافظات عام 2024.

إكساب المعارف لعدد من الفئات المستهدفة

وأكد أن الصندوق ينفذ العديد من البرامج التوعوية والوقائية عن أضرار المخدرات بالتعاون مع الجهات المعنية، ما ساهم في اكساب المعارف لعدد من الفئات المستهدفة للوقاية من هذا الخطر، وكذا طرق وآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي لسرعة التعامل معه، بجانب تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات باستخدام الوسائل التعليمية الحديثة بالمدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم داخل 9438 مدرسة على مدار عام.

 

 

مقالات مشابهة

  • المركزي: أصول القطاع المصرفي تتجاوز 4.3 تريليون درهم بنهاية يونيو
  • وزارة التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • “صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • بايدن وترامب يسعيان لإنشاء صندوق سيادي.. ما علاقة الصين بذلك؟
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع النقل في جزر البهاما
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء