أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا عن قلقها إزاء الإجراءات الأحادية التي اتخذتها مؤخرا جهات فاعلة ومؤسسات سياسية ليبية في أنحاء البلاد، طبق قولها.

وقالت البعثة، في بيان اليوم، إن هذه الإجراءات تزيد حدة التوترات القائمة وتعمق الانقسامات والمصالحة

وحثت البعثة كافة الأطراف الليبية على تغليب مصالح البلاد ومواطنيها على الأجندات الفردية أو الفئوية طبقاً للاتفاق السياسي الليبي وتعديلاته وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة، وفق قولها، ومضيفة أن “هذا وقت يقتضي الحوار والتسوية والتهدئة”

وجددت البعثة الأوربية تأكيدها دعم الجهود الأممية الرامية إلى تيسير عملية سياسية شاملة بقيادة ليبية، داعيا البعثة الأممية إلى الشروع في عملية تصون سيادة ليبيا ووحدتها واستقرارها.

وأمس، أعربت البعثة الأممية عن قلقها تجاه “الإجراءات الأحادية” التي تمارسها أطراف ومؤسسات ليبية في شرق البلاد وغربها وجنوبها.

وقالت البعثة في بيان لها إن الأفعال الأحادية تفضي إلى تصعيد التوتر وتقويض الثقة والإمعان في الانقسام المؤسسي والفرقة بين الليبيين.

وذكرت البعثة في بيانها جميع القيادات السياسية والمؤسسات المختلفة بالتزاماتهم بموجب الاتفاق السياسي الليبي وتعديلاته على نحو يتسق مع جميع قرارات مجلس الأمن

واعتبرت البعثة أن الإجراءات الأحادية في ظل المناخ القائم تؤدي إلى تصعيد التوتر وتقويض الثقة والإمعان بين الليبيين، مناشدة كافة الأطراف لتبني الحوار والتوصل إلى حلول وسط على نحو يصب في مصلحة جميع الليبي.

وأكدت البعثة على أنها ستواصل مشاوراتها مع القادة الليبيين والأطراف الإقليمية بغية التوصل إلى توافق والدفع بالجهود الكفيلة بإنهاء الجمود السياسي القائم.

المصدر: بعثة الاتحاد الأوروبي + بعثة الأمم المتحدة

بعثة الاتحاد الأوروبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف بعثة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

مرشح المعارضة الفنزويلية يصل إلى إسبانيا بعد طلبه اللجوء السياسي

وصل إدموندو غونزاليس أوروتيا، مرشح المعارضة الى الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، الى إسبانيا، الأحد، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية في مدريد، بعد طلبه اللجوء السياسي.

وأكدت الخارجية أن غونزاليس أوروتيا وصل الى البلاد برفقة زوجته، على متن طائرة عسكرية إسبانية حطت في قاعدة توريخون دي اردوث الجوية، قرب مدريد.
ومنحت مدريد حق اللجوء السياسي للمرشح الذي اختار له منفى في إسبانيا، بعد شهر أمضاه متخفّياً في بلده الغارق في أزمة سياسية عميقة.
وأصدرت السلطات الفنزويلية إذنا له بالمغادرة "لمصلحة السلام" في البلاد.

مرشح المعارضة للرئاسية في #فنزويلا يلجأ إلى #إسبانيا https://t.co/jbk3E6QQVK

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 وفنزويلا غارقة في أزمة سياسية جديدة منذ انتخابات 28 يوليو (تموز)، التي أعلن رسمياً فوز مادورو فيها بولاية ثانية من 6 سنوات، الأمر الذي تطعن به المعارضة مؤكدة فوز غونزاليس أوروتيا.
وتجاهل غونزاليس أوروتيا 3 استدعاءات للمثول أمام النيابة العامة، بحجّة أن مثوله كان من الممكن أن يكلّفه حريّته.

مقالات مشابهة

  • استئناف المشاورات بشأن مصرف ليبيا المركزي
  • الاتحاد الأوروبي: بوريل قدم للدول الأعضاء مجموعة كبيرة من الإجراءات الحاسمة ضد إيران ردا على نقل صواريخ باليستية لروسيا
  • العرفي: التوافق بين المجلسين ضروري لحل أزمة المصرف المركزي الليبي
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • صور من وصول بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا
  • وصول بعثة منتخب مصر لبتسوانا.. «صور»
  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • مرشح المعارضة الفنزويلية يصل إلى إسبانيا بعد طلبه اللجوء السياسي
  • حكومة السودان ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان