صرّح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنه جرى القبض على المواطن سعد بن إبراهيم اليوسف - ضابط برتبة عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة - لحظة استلامه شيك بمبلغ (30.000.000) ثلاثين مليون ريال من أصل مبلغ (100.000.000) مئة مليون ريال متفق عليه، مقابل ادّعائه بحفظ قضية فساد مالي وإداري منظورة لدى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مرتبطة برجل أعمال، مستغلّاً المعلومات المتوفرة لديه خلال فترة عمله السابقة.


وساعد المتهم في الواقعة، المقيمة، آمنة محمد علي عبدالله - يمنية الجنسية - تدّعي أنها تعمل بمنصب حكومي وأنها من أفراد الأسرة الحاكمة بإحدى دول الخليج.

صرّح مصدر مسؤول في #هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد أنه تم القبض على المواطن/ سعد بن إبراهيم اليوسف - ضابط برتبة عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة - لحظة استلامه شيك بمبلغ 30,000,000 ريال من أصل 100,000,000 ريال متفق عليه، مقابل ادّعائه بحفظ قضية فساد مالي وإداري منظورة لدى هيئة... pic.twitter.com/vvvcvCadm2— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) August 15, 2024اتخاذ الإجراءات النظاميةوزروت المتهمة خطابا يتضمن أمرًا ملكيًا، لإيهام رجل الأعمال بصحة ما يدّعونه، وقيامهما بجمع مبلغ (80.000.000) ثمانين مليون ريال من مواطنين مدّعين استثمارها في مشاريع الدولة بمساعدة مقيمين اثنين وهما المقيم، محمد سليم عطفه - سوري الجنسية -، والمقيم، عادل نجم الدين - سوداني الجنسية -، وقيامهم بشراء عقارات داخل وخارج المملكة، وشراء مقتنيات ثمينة وتهريبها لخارج المملكة.
أخبار متعلقة نظام هيئة الرقابة ومكافحة الفساد.. فصل الموظف الفاسد والمسائلة عن تضخم الثروات"نزاهة" تعلن توقيف 149 متهمًا في عدد من القضاياعاجل 77 مليون ريال غرامات مالية بحق 6 منشآت في قطاع المقاولاتوقد جرى إيقاف المذكورين على ذمة القضية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض هيئة مكافحة الفساد هيئة الرقابة ومكافحة الفساد هیئة الرقابة ومکافحة الفساد ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد

10 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بالقبض على النائب السابق عبدلله الخربيط وايداعه التوقيف في أحد المراكز التابعة للمنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

وذكر المصدر، انه تم القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط وايداعه التوقيف في أحد المراكز التابعة للمنطقة الخضراء، وذلك بسبب وجود مذكرة قبض صادرة بحقه في الشهر ابريل/ نيسان من العام الماضي وفق المادة 459 “صك بدون رصيد”.

نص المادة 459 من قانون العقوبات:

– يعاقب بالحبس وبغرامة لا تزيد على ثلثمائة دينار او بإحدى هاتين العقوبتين من اعطى بسوء نية صكا (شيكا) وهو يعلم بأن ليس له مقابل وفاء كاف قائم وقابل للتصرف فيه او استرد بعد اعطائه اياه كل المقابل او بعضه بحيث لا يفي الباقي بقيمته او امر المسحوب عليه بعدم الدفع او كان قد تعهد تحريره او توقيعه بصورة تمنع من صرفه.

2 – ويعاقب بالعقوبة ذاتها من ظهر لغيره صكا (شيكا) او سلمه صكا مستحق الدفع لحامله وهو يعلم ان ليس له مقابل يفي بكل مبلغه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة
  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر
  • الفساد والإصلاح
  • عاجل - وزير الخارجية بـ "لهجة حاسمة": لا أحد يزايد على مصر في موضوع منع التهريب ومكافحة الإرهاب
  • عاجل|قرارات جديدة من هيئة الرقابة المالية لمواجهة حالات تعثر شركات الأوراق المالية
  • هيئة الرقابة النووية والإشعاعية توفر وظائف شاغرة
  • العوادي: السوداني “جاد”في مكافحة الفساد
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة