تنطلق غدا (الجمعة)، فعاليات النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني والذي يستمر لمدة يومين برعاية جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

 

وقال الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ورئيس هذه النسخة من المعرض - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الخميس/ - إن المعرض العقاري المصري السوداني يأتي في توقيت مهم لتنشيط مبيعات العقار وخلق فرص تصديرية جديدة، بما يتماشى مع توجهات الجمعية في العمل على محور التطوير العقاري لتوفير سكن ملائم للأشقاء السودانيين ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وأضاف الشرقاوي أن المعرض سيجمع بين نخبة من الخبراء والمستثمرين في مجال العقارات من مصر والسودان; لتقديم أحدث المشاريع والفرص الاستثمارية الرائدة..مؤكدا أن المعرض سيكون منصة مثالية للتواصل وتبادل الخبرات واستكشاف الفرص الجديدة في السوق العقاري بين البلدين.

وأفاد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بأن الافتتاح سيشهده السفير عماد الدين عدوي سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية إلى جانب عدد من السفراء الأفارقة وكبار رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات البارزة من كلا البلدين.

وأشار الشرقاوي إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسودان من خلال خلق فرص شراكة وتعاون جديدة في قطاع العقارات وتعزيز البنية التحتية في كلا البلدين..مؤكدا ضرورة استكشاف فرص الاستثمار بين البلدين من خلال تقديم أحدث المشاريع العقارية في مصر والسودان وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة للمستثمرين المحليين والدوليين. ونوه بأنه سيتم تنظيم جلسات حوارية وورش عمل لتمكين المشاركين من تبادل الخبرات والمعرفة حول أفضل الممارسات في تطوير المشاريع العقارية والاتجاهات الحديثة في السوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استثماري استثمارية الاعمال الأعمال المصرى الاتجاهات الاقتصاد غير الرسمي الاقتصاد الرسمي الأعمال المصريين العقاري الشخصيات البارزة انطلاق فعاليات انباء الشرق الاوسط اليوم الخميس مصر والسودان مصر العرب مصري مصر العربية رجال الأعمال

إقرأ أيضاً:

“الأمن السيبراني” تطلق النسخة الثانية من برنامج “بناء القدرات للقضاة بمجال الأمن السيبراني”

الجزيرة-عوض القحطاني
أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني النسخة الثانية من برنامج “بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني”، الهادف إلى تنمية المهارات والقدرات في مجال الأمن السيبراني للقضاة، ودعم أعمالهم القضائية ذات الصلة بالمجال، على النحو الذي يسهم في تعزيز حماية الفضاء السيبراني في المملكة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني.
وأوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي ينفذ في مقر الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع وزارة العدل والذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”، ويستمر على مدى 6 أشهر، ويستهدف أكثر من 500 مشارك من أصحاب الفضيلة القضاة في وزارة العدل، كما يتضمن التركيز على احتياجات وأولويات الجهات القضائية في مجال الأمن السيبراني، وأساسيات الأمن السيبراني، ومراحل التحقيق، والإجراءات المرتبطة بطلب الأدلة، وجمعها، وتحريزها، إضافة إلى إجراء محاكاة حية للهجمات السيبرانية المتجددة.
وبينت الهيئة أن البرنامج يشتمل على تقديم دورات تدريبية تخصصية، تتيح للمشاركين فيه مناقشة أفضل الممارسات والتجارب المرتبطة بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة.
وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية والبنى التحتية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يختتم النسخة الثانية من برنامجه التثقيفي باللغات الأجنبية "اعرف أكثر"
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي
  • عضو لجنة المسابقات بالكاف يكشف موقف النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • اطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • رجال أعمال هنود: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى نيودلهي تعكس قوة العلاقات بين البلدين
  • “الأمن السيبراني” تطلق النسخة الثانية من برنامج “بناء القدرات للقضاة بمجال الأمن السيبراني”
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية