تمتع الفنان الراحل فؤاد أحمد، بمستوى عال من الكوميديا،  إلا أنه على الرغم من ذلك عُرف بشخصيته الشريرة التي ظهرت في أغلب أعماله الفنية، أبرزها فيلم «المشبوه» مع الزعيم عادل إمام؛ ومع حلول الذكرى الـ14 لرحيل الفنان فؤاد أحمد، نسلط الضوء على مشكلة تتعلق بعمله في التمثيل تسببت في فقدانه نظره خلال العشرين سنة الأخيرة من عمره.

الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية

وُلد الفنان فؤاد أحمد في 27 يناير 1936، وبعد إنهائه الثانوية العامة التحق بكلية الآداب حسب رغبة والده، إلا أنه بعد التخرج راح يلبي رغبة قلبه بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليقدم في أثناء الدراسة العديد من الأدوار الكوميدية، متمنيًا أن يصبح فنانًا كوميديًا.

كيف فقد فؤاد أحمد نظره؟

وبحسب تقرير عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان «في ذكرى رحيل الفنان فؤاد أحمد.. شرير السينما العاشق»، وما رواه نجله في تصريحات تليفزيونية، فإن الفنان فؤاد أحمد فقد نظره في العشرين عامًا الأخيرة من عمره بسبب مشكلة تتعلق بعمله في التمثيل، وهي خطأ في عملية وضع الماكياج من الماكيير وقت أدائه لشخصية «هامان» فى مسلسل «محمد رسول الله».

وحدثت المشكلة حينما وضع الماكيير كمية كبيرة من «القطران» على رأس الفنان فؤاد أحمد وصلت لسد الشعيرات الدموية بالرأس وتوقف وصول الأكسجين للمخ، كما استخدام «الدوكو» الخاص بدهان السيارات في دهن وجهه والبنزين في إزالة الماكياج ما أدى في النهاية إلى فقدان بصره.

وفاة الفنان فؤاد أحمد

وعلى الرغم من فقدان نظره كليًا، فقد شارك الفنان فؤاد أحمد في مسلسل «جمهورية زفتى»، وكان هو آخر أعماله الفنية؛ إذ راح يبتعد عن التمثيل لسنوات طويلة حتى توفى في 15 أغسطس 2010 عن عمر ناهز الـ74 عامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان فؤاد أحمد فؤاد أحمد عادل إمام ذكرى وفاة الفنان فؤاد أحمد

إقرأ أيضاً:

«شبه الطرحة السودا».. تشبيه غريب من الجمهور لـ أحمد حاتم بعد نجاح «عمر أفندي»

مسلسل عمر أفندي.. ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بانتهاء عرض مسلسل عمر أفندي من بطولة الفنان أحمد حاتم، إذ عبر الجمهور بأشكال مختلفة على نجاح العمل الدرامي.

تفاعل الجمهور مع مسلسل عمر أفندي

وتفاعل الجمهور بتعبيرات مختلفة مع انتهاء عرض المسلسل، حيث قالت إحدى معجبات الفنان أحمد حاتم إنه «شبه الطرحة السودا» في إشارة منها إلى قدرته على النجاح في كل الألوان الدرامية وأنه يليق أن يمثل بجانب أي فنانة.

وعلق آخر على فكرة العمل قائلا: «فكرة جميلة وأبطالها جُمال، تحية لأحمد حاتم، وأخرى لمصطفى أبو سريع، والمؤلف والمخرج وزينات ودلال وأباظة ولمعي وشلهوب، جزء تاني بقى من عمر أفندي».

وعبر متابع آخر على مدى تعلقه بالعمل، وكتب: «بعيدا عن النقد الفني وتقييم المسلسل دي مش بتاعتي بس الموضوع اختصاره عندي في جمله قالها علي النهارده «تهامي مكانش من هنا بس لقي نفسه هنا» ده تفسير لتعلقنا بالمسلسل وخصوصا جيلنا فكرة إن جوه كل واحد فينا رغبة في سرداب يودينا زمن نلاقي نفسنا فيه».

مسلسل عمر أفندي أبطال مسلسل عمر أفندي

ومسلسل «عمر أفندي» من بطولة الفنان أحمد حاتم، وآية سماحة، وبمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الوسط الفني أبرزهم: رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

مسلسل عمر أفندي

الجدير بالذكر أن مسلسل عمر أفندي ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

آخر أعمال الفنان أحمد حاتم

يشار إلى أن أحمد حاتم قد انتهى من تصوير أحدث أفلامه وهو «قصر الباشا»، ويشاركه فى البطولة حسين فهمي، صدقي صخر، مايان السيد، احمد فهيم، امير صلاح الدين، محمد القس، نبيل عيسى، حمزة العيلي، نانسي صلاح، محمد مرزبان والسعودية سمية رضا، وهيثم زيدان والفيلم تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير.

اقرأ أيضاًبعد عرض الحلقة الأخيرة.. آية سماحة توجه رسالة لأبطال عمر أفندي «صورة»

داليا شوقي توجه رسالة لفريق عمل مسلسل عمر أفندي مع عرض الحلقة الأخيرة «صورة»

مسلسل عمر أفندي الحلقة 15.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة (صور)

مقالات مشابهة

  • محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني في إصابة موظف بالتجمع.. بعد قليل
  • قبل عرضه بساعات قليلة.. أحمد حاتم يروج لفيلم "عاشق"
  • نور النبوي: لو أبويا مش معروف مكنتش هبقى ناجح في التمثيل
  • قبل عرضه بساعات.. أحمد حاتم يروج لفيلم«عاشق»
  • «شبه الطرحة السودا».. تشبيه غريب من الجمهور لـ أحمد حاتم بعد نجاح «عمر أفندي»
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: جدتي رفضت دخول والدي عالم التمثيل
  • نجل فؤاد المهندس: محمود ذو الفقار أول من راهن على والدي سينمائيا
  • أحمد سعد يُعيد ذكريات محمد رمضان الحزينة في قمرة الطائرة
  • فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر