أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تنظيم قطاع الدراسات العليا والبحوث، المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من 23 الى 24 اكتوبر 2024، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة، في بيان صحفي، السبت، إن المؤتمر يشارك فيه عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها، وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية، مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والإقتصادية والعلوم القانونية، والعلوم التربوية والنفسية والإجتماعية، والدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية، بالإضافة إلى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية.

أكد الجيزاوى على ان العلوم الإنسانية والاجتماعية تلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة خاصة وأن كل العلوم تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينه.

واضاف أن للعلوم الإنسانية أهميه كبيرة تتجاوز مجرد فهم الإنسان والمجتمع، فهذه العلوم تلعب دوراً محورياً في تشكيل الفكر والقيم الإنسانية والأخلاقية وتطوير الوعى الذاتي، الأمر الذي له انعكاسات بعيدة المدى على مستقبل البشرية.

أضافت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر سيناقش مجموعة من المحاور الهامة، منها العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية.

كما سيتطرق إلى محاور متخصصة في علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، وعلوم التربية الرياضية، و تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية، اضافة الى الدراسات الاعلامية، تأكيدا على الدور الريادي لجامعة بنها في دعم البحث العلمي وتأهيل الكوادر البحثية المتميزة.

وأشارت إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

كما أوضحت الدكتوره إيمان عبد الحق عميد كلية التربية جامعة بنها السابق، ومقرر: أن المؤتمر سيشهد مشاركة باحثين وطلاب دراسات عليا من داخل الجامعة وخارجها، إلى جانب نخبة من المتحدثين المتخصصين في مختلف فروع العلوم الإنسانية.

وأضافت أن المؤتمر يستهدف بناء قدرات طلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكذلك ترسيخ مبدأ التعاون بين طلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين والأكاديميين، وبناء جسر تعاون بين مختلف الباحثين في إطار لقاء علمي منفتح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار جامعة بنها العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة بنها رئيس جامعة بنها شباب الباحثين طلاب الدراسات العليا العلوم الإنسانیة الدراسات العلیا أن المؤتمر

إقرأ أيضاً:

9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماعا مع مديري عموم الكليات، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور شيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين جامعة بنها المساعد للشؤون الإدارية، ومديري عموم الكليات، وإدارات الجامعة المختلفة.

متابعة أعمال الصيانة الدورية

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، خلال الاجتماع أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والانتهاء من كل الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ومُتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، كما أكد أهمية المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة، وتوافر الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات.

خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي

وناقش رئيس الجامعة العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على احتياجات مختلف الكليات، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي بكل كلية، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه «الجيزاوي»، بضرورة توفير بيئة تعليمية مُناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصى استفادة لخدمة العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة
  • "هانم" ملكة جمال ذوى الهمم : حصلت على ٥٠ ميدالية ولقب الملكة الفرعونية
  • جامعة بنها الأهلية: نسعى للتوسع من خلال مشروع في العبور الجديدة
  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد