يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الخميس،ادخالها مستوطنة “شامير”، شمالي فلسطين المحتلة، إلى دائرة عملياتها المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وأكدت “قصفتها لأول مرة بصليات من صواريخ الكاتيوشا”.‏

وشدّدت المقاومة على أنّ استهداف هذه المستوطنة لأول مرّة، جاء رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً الاعتداءات التي ‏طالت مدينة ‏مرجعيون وإصابة مدنيين فيها، وذلك إلى جانب دعم غزّة ومقاومتها.

وبعد ذلك، استهدفت المقاومة، مرابض مدفعية ‏الاحتلال الاسرائيلي في “الزاعورة”، بصلية من صواريخ الكاتيوشا.‏

وفي عمليتين منفصلتين، استهدفت المقاومة أيضاً، موقعي “المرج” و”رويسات ‏العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وأكدت أنّها في كلتا العمليتين استخدمت الأسلحة المناسبة، وحقّقت إصابة مباشرة فيهما.

كذلك، استهدفت موقع “معيان باروخ”، باستخدام القذائف ‏المدفعية، واستهدفت أيضاً نقطة تموضع لجنود ‏العدو في موقع “المالكية” بالأسلحة المناسبة، وأصابته إصابة مباشرة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، شنّت المقاومة هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيّرات الانقضاضية على موقع “خربة ماعر” العسكري الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، واستهدفت المسيّرات أماكن تموضع وتمركز ضباط وجنود “جيش” الاحتلال، محقّقةً أهدافها بدقة.

وشدّدت المقاومة على أنّ هذا الهجوم، وفضلاً عن أنّه في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناد مقاومته، فإنّه يأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدة ‏العباسية.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يُظهر اندلاع نيران في هدف إسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة”، عقب استهدافه بـ”طائرة من دون طيار”.

كذلك، أفادت في جنوبي لبنان، بانطلاق صلية صاروخية في اتجاه هدف عسكري في الجولان السوري المحتل من دون تفعيل صفارات الإنذار.

اعتداءات إسرائيلية
في غضون ذلك، يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على لبنان مستهدفاً بلدات كفركلا والناقورة والخيام وأطراف بلدة عيتا الشعب، وبلدة يارون التي تعرّضت للاستهداف بمسيّرة إسرائيلية.
وأمس، نفّذت المقاومة عدّة عمليات، كان آخرها استهداف مستوطنة ‏”كريات شمونة”، بصليات من صواريخ “الكاتيوشا”، حيث أقرت “القناة 12” الإسرائيلية، بوقوع إصابات مُباشرة واندلاع حريق في محيط محطة حافلات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ

قالت ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي هاجم خلال ساعات الليل مواقع لحزب الله جنوب لبنان.

وبحسب مصادر أمنية فقد دمر سلاح الجو نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • حزب الله: استهدفنا تمركزا لجيش الاحتلال الإسرائيلى وحققنا إصابات مباشرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • حزب الله يستهدف العدو بأسراب المسيرات
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي