قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنه بالأمس كانت الذكرى الـ11 لفض اعتصام رابعة، وإن فض الاعتصام شهد أحداثا مأساوية بسبب تخطيط جماعة الشر والظلام (الإخوان)، مشيرا إلى أن الجماعة رفضت الاتفاق مع القوات المسلحة على الفض السلمي، وأن المصريين لن ينسوا أحداث العنف من جماعة الإخوان الإرهابية في رابعة.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن مناحة الجماعة الإرهابية كل عام تستحق عليها المحاكمة بسبب الجرم الذي ارتكبوه بالظروف المحيطة بها، وأن تلك الجماعة سيطروا على جزء من أرض مصر واستخدموا كافة سبل العنف لمنع فض الاعتصام سلمياً، موضحاً أن السلطات المصرية كانت حريصة على فض الإعتصام سلمياً.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الإخوان الإرهابية استخدموا العنف والتخريب ضد الدولة ومؤسساتها واستخدموا الأسلحة التي واجهوا بها قوات الأمن أثناء فض اعتصام رابعة، مشيراً إلى أن فض اعتصام رابعة كان على الهواء مباشرة في حضور العديد من منظمات حقوق الإنسان، والفضائيات والصحف الإقليمية والعالمية.

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري فيديو سابق للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، شهد فيه خلال لقائه على ما حدث في أثناء فض رابعة، حيث صرح كامل الوزير قائلا: "كان هناك مسلحون أعلى العمارات خلال فض رابعة"، ودخلنا معهم في مفاوضات سلمية، لكنهم رفضوا".

وواصل كامل الوزير: الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع طلب مننا عدم هدم العمارة التي اعتلاها المسلحون، وطالب بمزيد من التفاوض، من أجل حقن الدماء رغم أنهم حاملي أسلحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ١٠ سنوات من الإنجازات في عهد السيسي أحداث اعتصام رابعة المسلح أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة اعتصام رابعة الإخوان الإرهابية الاخوان الارهابية الرئيس السيسي القوات المسلحة بكري رابعة صدى البلد فض رابعة كامل الوزير وزير الدفاع مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي

أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن مصر تعمل على تعظيم الأسطول التجاري المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستطاعت التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المواني، وجذب أفضل خطوط الملاحة العالمية.

وأشار الوزير، إلى أن مصر تقوم بتنفيذ خطة شاملة لتطوير كل موانئها بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجاره الترانزيت، مؤكدا خلال زيارته للعراق، وفق بيان رسمي، أن الشركات المصرية لها خبرة كبيرة في مجال البنية التحتية في الموانئ، وستتقدم في الطرح الخاص بمشروعات النقل البحري بالعراق الشقيق.

وتطرقت المباحثات خلال اللقاء مع الوزراء والمسئولين العراقيين، خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد، إلى النجاحات التي حققتها شركة الجسر العربي للملاحة المملوكه لمصر والعراق والأردن خلال النصف الأول من هذا العام، والتي تجسد نموذج رائد للعمل العربي المشترك، وجرى تأكيد أهمية زياده عدد من البواخر المملوكه للشركه لزيادة عوائدها المالية، وزيادة قدرتها على العمل في أسواق خارجية مختلفة.

وفي قطاع النقل البري، جرى متابعة آخر المستجدات الخاصة بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال تسهيل نقل الركاب والبضائع بما يعزز زياده حجم المبادلات التجارية بينهما، كما تم استعراض إمكانية الاستفادة من إمكانات الشركات المصرية المصنعة للحافلات بجميع أنواعها، سواء التي تعمل بالكهرباء أو الغاز أو الديزل والتي تصدر لبعض الدول العربية والأوربية مثل إنجلترا وألمانيا.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يسقطون طائرة أميركية في أجواء صعدة
  • جماعة الإخوان المسلمين: دم الشهيد الجازي انتصار لغزة وفلسطين
  • تأجيل محاكمة متهم بـغرفة عمليات رابعة لجلسة 12 نوفمبر لإعادة المرافعة
  • خاص|إحالة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية" للمحاكمة الجنائية
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • خبير يكشف مفاجأة بشأن المنطقة المقام عليها سد النهضة
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان... لكِ الله يا مصر ( ٦ )
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: صحافة الشيخ أحمد الصباحي
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها