الثورة نت../

نظمت جامعة الضالع، اليوم، وقفة تضامنية مع غزة والشعب الفلسطيني، وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني، الذي يندى لها جبين الانسانية وآخرها جريمة قصف المصليين بمدرسة التابعين.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي شارك فيها منتسبو الجامعة من أكاديميين وطلاب، العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والضاحية الجنوبية بلبنان والعراق واليمن.

وبارك بيان صادر عن الوقفة تشكيل حكومة التغيير والبناء والذي سيكون ضمن أولوياتها دعم واسناد غزة من خلال التحشيد الغير مسبوق على مختلف الأصعدة العسكرية والشعبية والمقاطعة.

وحيا صمود الشعب الفلسطيني وبسالة المجاهدين في غزة والضفة .. داعياً زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين إلى اتخاذ المواقف الصادقة والشجاعة تجاه العدوان الصهيوني الأمريكي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تقرر الشروع في إجراءات تجميد عضوية الكيان الصهيوني بالأمم المتحدة

قررت الجامعة العربية الشروع في خطوات تجميد مشاركة الكيان الصهيوني في أشغال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وحسب مصادر مطلعة قرر وزراء الخارجية العرب المجتمعون اليوم بالقاهرة الشروع في خطوات تجميد مشاركة الكيان الصهيوني في أشغال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وأكدت ذات المصادر ان هذا القرار جاء الى عدم إلتزام الكيان الصهيوني بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وتهديده للأمن والسلم الدوليين وعدم وفائه بالتزاماته التي كانت شرطا لقبول عضويته في الأمم المتحدة.

كما أضافت ذات المصادر انه تم تكليف مجموعة السفراء العرب بنيويورك بتقديم طلب تجميد مشاركة الكيان الصهيوني الى رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة.

وتم تكليف لجنة وثائق التفويض التي تتشكل في بداية انعقاد دورة الجمعية العامة، مع العمل والسهر على حشد الدعم الدولي اللازم لتجسيد هذا المسعى، لاسيما عبر الاستناد الى الرأي الاستشاري التاريخي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية يوم 19 جويلية 2024 وما نص عليه من ضرورة اتخاذ أعضاء المجموعة الدولية لتدابير ملموسة بغرض وضع حد للانتهاكات الاسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وهذا القرار الذي اتخذه مجلس وزراء الخارجية العرب تبنيا للتوجه الذي لاطالما طالبت به الجزائر على لسان وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، الذي دعا في أكثر من مناسبة. وذلك سواء على مستوى الجامعة العربية أو في إطار منظمة التعاون الاسلامي، الى تشديد الخناق على الاحتلال الاسرائيلي بمختلف المحافل الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تقرر الشروع في إجراءات تجميد عضوية الكيان الصهيوني بالأمم المتحدة
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة
  • وقفة داعمة للأسرى برام الله
  • منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان