قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، بتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، بحضور الحسيني أبو عيانة، رئيس الوحدة المحلية.

يأتي ذلك في إطار الجولات الميدانية، لمتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وكذا الوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بملف تراخيص البناء، وتفعيل الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتيسير على المواطنين في واحد من الملفات التي توليها القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا.

حيث تابعت محافظ البحيرة، انتظام تقديم الخدمة بمنظومة تراخيص البناء وحسن سير العمل بالمركز التكنولوجي والوقوف على جودة الخدمات التي يقدمها للمواطنين، ووجهت بمراجعة التراخيص الصادرة عن المركز التكنولوجي من خلال لجنة الفحص المشكلة بالوحدة المحلية.

كما وجهت الدكتورة جاكلين عازر، بأهمية تحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من تقديم الخدمات للمواطنين وفقا لأعلى مستوى تكنولوجي وبتقنيات عالية، لسرعة تلبية مطالب المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وخلال جولتها بمركز الرحمانية وأثناء المرور على طريق «دمنهور- الرحمانية» لاحظت محافظ البحيرة، وجود عدد من المحاجر، حيث وجهت بمراجعتها، وإزالة المخالف منها ورد الشيء لأصله بزراعة الأرض على نفقة المخالف.

ووجهت المحافظ، بمراجعة كافة تراخيص المباني الجديدة وتكليف نواب رؤساء المدن بالمرور على جميع أعمال البناء الجاري تنفيذها، مع تكثيف إزالة التعديات في المهد، والتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حفاظا على هيبة الدولة وحق الشعب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية محافظ البحيرة الرحمانية محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الإستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقتي الشروق والصفا والتخفيف عليهم وذلك من بينها تقسيط مبالغ مستحقه والغاء غرامات جرى توقيعها علي بعض الكيانات وكذا طلبات بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة.

واقترح المحافظ إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لتوفير مساحة للصناعة مع منطقة الخدمات لها لزيادة حجم الصناعة في المنطقة على ان يتم إعادة الدراسة وتعديل المخطط التفصيلي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بعد الدراسة وياتي ذلك فى اطار الطلبات المتزايدة من المستثمرين للحصول على اراضي صناعية بالمنطقة.

وطالب المحافظ، مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لا سيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات، والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدا حرصه على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمناطق الصناعية وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة المجالات، وتذليل جميع المعوقات والمشكلات التي تعترضهم، إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع المستثمرين، موضحا أن الاستثمار يمثل قاطرة التنمية بالقليوبية ومصر كلها.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • حدث في 8 ساعات| فتح تراخيص البناء بالشروط الجديدة.. وموجة حارة جديدة تضرب المحافظات
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار