تابعت المهندسة مني البطراوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية حالة النظافة بشوارع حي المرج ومنها شارع 6 أكتوبر وشارع مؤسسة الزكاة وشارع التروللي وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بضرورة التواجد الميداني المستمر.

 إزالات تعارضات توسعة محور مؤسسة الزكاة 


وتابعت نائب المحافظ أعمال إزالات تعارضات توسعة محور مؤسسة الزكاة ووجهت بمراجعة تراخيص المباني ورصد المخالفات والتعامل الفوري والتصدي للبناء المخالف 

وكانت قد قامت  المهندسة مني البطراوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، بزيارة تفقدية لسوق العبور لمتابعة حالة النظافة وانضباط الأسعار بالسوق كما تفقدت منطقة محلات الخضروات والفاكهة والمخصصة لنقل تجار منطقة مصر القديمة، كما تفقدت الأماكن المطروحة للاستثمار وتطوير سوق العبور ووضع تصور مستقبلي لعمل أنشطة خدمية لتشغيل العمالة لخدمة العملاء والتجار لزيادة موارد السوق، ورافق  نائب المحافظ خلال الجولة اللواء محمد شرف رئيس الجهاز وممثلي مجلس أمناء السوق.

ويُعد سوق العبور هو اكبر سوق لتجارة الجملة بجمهورية مصر العربية ومحافظة القاهرة وروعي في تصميمه طبيعة المجتمع المصري وأنماط سلوكه وأساليب استهلاكه ،وتم افتتاحـه في 10/6/1994، و قد قدم حلولا جذرية لمشاكل الأسواق القديمة في روض الفرج وغمرة والتي كانت سبباً في وصول نسبة الفاقد في الخضر والفاكهة إلى 50-60% في بعض الأصناف وهو ما كان يعادل 1.2 مليار جنيه سنويا انخفضت هذه النسبة إلى 3-5 % بعد إنشاء سوق العبور وهي النسبة المتعارف عليها في أحدث الأسواق العالمية.

يقع السوق على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي عند الكيلو 25 وعلى بعد 4 كيلو متر من الطريق الدائري مساحـة السوق الإجماليـة 300 فـدان مقسمة (140 فدانا للسوق المركزى - 50 فدانا امتداد مستقبلى - 110 أفدنة للمنطقة الصناعية) محلات السوق تتكون من (548 وحدة خضار - 50 وحدة بصل وثوم وزيتون - 336 وحدة فاكهة - 86 محل أسماك - 144 وحدة موز - 4 وحدات للفرز - 3 معمل تشفية - 4 ثلاجة تبريد وتجميد - 46 محلات بلح وغلال - 475 وحدة منطقة الفوارغ).


كما يحتوى على وحدات للخدمات العامة (مجمع بنوك 5 فروع - مكتب بريد وتليفون وتلغراف - محلات خدمات 36 محل - نقطة شرطة ومرافق ومرور وإطفاء ومركز إسعاف - وحدات بيطرية وصحة ورقابة على الجودة والصلاحية - شبكة إنذار حريق وإذاعة محلية - وحدة دمغ الموازين - كافتريات ومطعم وبوفيهات 25 محل - محلات خدمات 36 محل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ القاهرة محافظ القاهرة مؤسسة الزکاة سوق العبور

إقرأ أيضاً:

توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟

تسبب تمسك رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتواجد في محور فلادلفيا، في توتر العلاقات بين "إسرائيل" ومصر، ما جعل القاهرة ترفض استضافة جولة جديدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار وتبال الأسرى في غزة.

وبحسب قناة "i24NEWS" العبرية، فقد قال المراسل السياسي غاي عزرئيل، الأحد، إنه "لا يوجد لإسرائيل سفير في مصر منذ أسبوعين"، والسبب في ذلك هو تعمد القاهرة في تأخير وصوله.

وذكرت القناة، أن السفيرة السابقة أميرة أورون أنهت مهامها وعادت إلى "إسرائيل" قبل أسبوعين، أما السفير الجديد أوري روثمان فلم يحصل بعد على موافقة مصر، ولا يزال في "إسرائيل".

وقال مصدر مطلع على التفاصيل في حوار مع القناة ذاتها، إن "المصريين يماطلون بصورة متعمدة لمعاقبتنا، حتى أنهم لا يستلمون خطاب توصيته للمنصب".

ويذكر أن استقبال السفير في مصر يتم في حفل رسمي بحضور رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.


وكانت وسائل إعلام عبرية، كشفت رفض مصر استضافة جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس، مضيفة أن رفض القاهرة يأتي على خلفية "غضبها" من تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتصريحاته بشأن محور فيلادلفيا.

وقالت القناة "13" العبرية: "حاولت إسرائيل والولايات المتحدة على مدى الأيام الأخيرة الماضية، الدفع نحو عقد قمة جديدة للمفاوضات مثلما سبق وحدث في القاهرة والدوحة في الأشهر الأخيرة".

وتابعت: "لكن المصريين غاضبون بشدة من الكلام الذي قاله نتنياهو عن محور فيلادلفيا، والسلوك المصري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده".


وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أحمد خليفة، أجرى الخميس، زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وكشف عن هذه الزيارة، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ.

مقالات مشابهة

  • غداً.. نقل سوق بيع وشراء السيارات إلي منطقة المجزر بالدقهلية
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • نائب محافظ القاهرة يشارك فعاليات توزيع حقائب مدرسية بحى حدائق القبة
  • توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟
  • ضمن الموجة 23.. حملة إزالات بقرية أبو مناع بحري بدشنا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • «الإسكان» تتابع مع «سيتي إيدج» معدلات تسويق مشروعات «المجتمعات العمرانية»
  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة