الوطن:
2024-09-11@08:54:48 GMT

وزير التعليم العالي: رالي السيارات ليس مجرد مسابقة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

وزير التعليم العالي: رالي السيارات ليس مجرد مسابقة

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن اليوم لدينا 43 فريقا من الطلاب من 28 جامعة، بمشاركة أكثر من 700 طالب في رالي السيارات المقام بمدينة العلمين الجديدة.

وأضاف خلال كلمته بختام الموسم الخامس من مبادرة «رالي السيارات الكهربائية»، الذي أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «يتبادر الى الذهن أن الموضوع عبارة عن مسابقة، ويفوز في هذه المسابقة السيارة الأسرع، لكن الحقيقة الموضوع أكبر بكثير من كونها مسابقة تقيس سرعة السيارة، الطلبة بتتعلم فى تصنيع هذة السيارة العديد من الدروس، أولها الإبداع والابتكار، وكيف أن المشروعات التطبيقية تحول الابتكار والإبدع، إلى منتج نستطيع به نفهم الصناعة الوطنية، وتطوير الصناعة الوطنية».

وتابع: « بالإضافة الى الدراسات البينية، وتخصصات مختلفة تشترك فى تصنيع هذه السيارة، فالطالب يتعلم كيف يصمم ويحول المنتج للمنافسة، وتطوير الصناعة الوطنية، وذلك فإن فريق العمل فى هذة المنظومة، يجمع العديد من التخصصات، اقتصاديات التصنيع، التصميم».

وأكمل: «وبعد التصنيع، هناك لجان تقيس مدى نجاح الطلاب فى التصنيع بناء على الأفكار، ونقيس سرعة السيارة من خلال 22 كيلو، كل سيارة من السيارات تقطعها، كما أن العام القادم ستكون هناك طفرة فى هذة المسابقات من خلال مشاركة الجامعات العالمية».

وقال: «هذا العام لدينا أكثر من 70% فى المنتج تصنيع محلي، والعام القادم ستكون هناك برمجة للسيارة ذاتية القيادة، وأصبحنا قادرين أن نقول أن لدينا مسابقة رالى بالمستوى الدولي، وأشكر كل الفرق المشاركة على الجهود المبذولة وروح التنافس الشريف التى سادت طول فترة الرالي، واتوجه بالشكر للشركة المنظمة وأكاديمية البحث العلمي وجامعة عين شمس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رالي السيارات الصناعة الوطنية الشركة المتحدة مجلس الوزراء رئاسة الوزراء

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد

أكد سيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، مرتبط بانتهاء أعمال مكتب التنسيق ومراجعة أوراق الطلاب، موضحا أن مكتب التنسيق لم ينته حتى الآن من هذه الأعمال.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024

قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات لـ«الوطن»، إن بعد الانتهاء من نتيجة تقليل الاغتراب، سيتم ترشيح الطلاب لكلياتهم الجديدة المرشحين لها، مؤكدا استعدادات مكتب التنسيق لإعلان نتيجة تقليل الاغتراب بعد الانتهاء من الأعمال الجارية.

نتيجة تقليل الاغتراب 2024

من الجدير بالذكر، أن الطالب يستطيع الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية، ووفقًا للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، بعد أن يعرف الطالب الكلية المُرشح لها يتجه إلى الكلية التي تم ترشيحه لها لتقديم أوراقه وتسجيل الالتحاق بالكلية المرشح لها.

وأقرت وزارة التعليم العالي، شروط لقبول طلب تقليل الاغتراب للطالب وجاءت في أن يكون الطالب مستوفيا للحد الأدنى للكلية التي يرغب في التحويل إليها، وأن يكون في المنطقة الجغرافية القريبة من محل سكنه، واجتياز الطالب لاختبارات القدرات للكلية التي يرغب في التحويل لها وتشترط اجتياز اختبارات قدرات للقبول فيها.

مقالات مشابهة

  • أكاديميون: جامعة دبي الوطنية نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات
  • وزير الصناعة يتلقى عرضا مفصلا لنشاط تصنيع سيارات “فيات”
  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • الوطنية للأمن الغذائي تضيف نشاط تصنيع مسحوق البروتين للشركة
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد