صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@08:51:04 GMT

رئيس الدولة يمنح سفير كينيا وسام الاستقلال

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، كاريوكي ميجوي سفير جمهورية كينيا وسام الاستقلال من الدرجة الأولى بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.


وقلّد الدكتور سالم النقبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كينيا ومندوبها الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة وموئل الأمم المتحدة، السفير ميجوي الوسام خلال اللقاء الذي عقد في سفارة الدولة في نيروبي، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات مع جمهورية كينيا في جميع المجالات.
وأعرب النقبي عن تمنياته للسفير ميجوي بالتوفيق والنجاح في عمله، مثنيا على دوره خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية كينيا.
من جانبه، أعرب السفير ميجوي عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، مشيداً بمستوى التقدم الذي شهدته علاقات البلدين. وتقدم بالشكر إلى جميع الجهات، لما وجده من تعاون كان له أثرٌ إيجابي في نجاح مهمته في الدولة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة الهند بذكرى يوم الاستقلال رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الكونغو بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد رئيس الدولة وسام الاستقلال سفير كينيا دولة الإمارات جمهوریة کینیا رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي ملك بوتان

التقى الدكتور عبد الناصر الشعالي، سفير دولة الإمارات لدى الهند، بالملك جيغمي خيسارنامغيل، ملك مملكة بوتان.

ونقل السفير تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إليه، وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه حمل ملك مملكة بوتان السفير تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
وأشاد بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين، وبالتعاون البناء على كافة الأصعدة، مؤكداً وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
من جهته أكد الدكتور عبد الناصر الشعالي أن العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومملكة بوتان في تقدم مستمر، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتطويرها ودفعها إلى الأمام.
وناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، واستعرضا عدداً من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ومن جانبٍ آخر، التقى الدكتور عبد الناصر الشعالي مع تشيرينغ توبغاي رئيس وزراء مملكة بوتان، وليونبو دونجيل، وزير خارجية بوتان، وتاندي وانجتشوك، رئيس غرفة تجارة وصناعة بوتان، وفريق العمل الأساسي لمشروع GMC، لاستكشاف سبل تعزيز العلاقات التجارية، والاستثمار بين دولة الإمارات وبوتان، بما في ذلك التعاون في مشروع GMC.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي ملك بوتان
  • رئيس الأركان العامة للجيش يستقبل سفير جمهورية تونس لدى البلاد
  • «الخارجية» تتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه ورئيس طاجيكستان بذكرى الاستقلال
  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس طاجيكستان بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى الاستقلال وأمير أندورا باليوم الوطني
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني