أكد المترشح للإنتخابات الرئاسية عن حركة مجتمع السلم “حمس” حساني عبد العالي شريف إلتزامه في برنامجه الذي يحمل شعار “فرصة” بالعمل على تحقيق فرص جديدة للتقدم والازدهار من خلال تثبيت دور مدرسة الوسطية والاعتدال.

وقال حساني خلال عرضه لبرنامجه الانتخابي خلال المساحة المخصصة للحملة الانتخابية على التلفزيون العمومي ان شعار “فرصة ” هو برنامج لكل الجزائريين حتى لا نضيع الفرصة وكذا فرصة لتحقيق الرخاء  وإستقرار ووحدة وامان وأيضا الحفاظ على امن البلاد .

وإلتزم حساني بمواصلة النضال من أجل تجسيد التحول الديمقراطي وتحقيق شراكة سياسية تجسد التغيير.

بالإضافة إلى بعث الأمل والتفاؤل لدى الجزائريين والشباب خصوصا ومواكبة التحول الرقمي والعلمي.

وقال حساني برنامجه الانتخابي الذي يرتكز على خمسة محاور رئيسية في مقدمتها التنمية الاجتماعية والاقتصادية بإعتبارها حجر الزاوية الذي تبنى عليه انشغالات المواطن بشكل مباشر.

وكشف حساني في برنامجه الإنتخابي أن سيعمل على المساواة بين المؤسسات العمومية الخاصة من خلال تأدية دورهم في إطار السياسات والتوجهات الكبرى.

وجدد حساني تأكيد مساندته للقضايا العادية منها القضية الفلسطينية والصحراء الغربية.

ويعتبر حساني شريف عبد العالي الذي يخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم بعد استيفائه لكافة الشروط المنصوص عليها قانونا ونجاحه في جمع التوقيعات من مواليد الفاتح نوفمبر سنة 1966، بمقرة في المسيلة.

حساني متحصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة المدنية سنة 1992 بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة. ثم شهادة الليسانس في العلوم القانونية والإدارية سنة 2004 بذات الجامعة.

انتسب إلى الحركة الكشفية في سنوات الثمانينات، وناضل في الحركة الطلابية بجامعة المسيلة ما بين 1987 و1992، حيث تنوع تكوينه العلمي في الجامعة بين العلوم التقنية والعلوم الاجتماعية.

وتدرج حساني في مناصب مختلفة على مستوى مديرية الأشغال العمومية بالمسيلة بين فترتي 1994 و2002، وانخرط في المعترك السياسي والنضال في سن مبكرة, حيث ناضل في الهياكل التنظيمية المحلية والولائية لحركة مجتمع السلم.

وكلف بالمكتب الولائي لحركة مجتمع السلم بالمسيلة في سنة 1995، قبل انتخابه نائبا لرئيس المجلس الشعبي الولائي عن الحركة, من سنة 2002 إلى 2007، ثم نائبا في المجلس الشعبي الوطني بين سنتي 2007 و2012.

كما ترأس المكتب الولائي للحركة بولاية المسيلة في الفترة 2013/2008, ليكلف بعدها بملف التنظيم والرقمنة على مستوى المكتب الوطني للحركة من سنة 2013 إلى غاية سنة 2023, وتمت تزكيته بالإجماع رئيسا لحركة مجتمع السلم في مؤتمرها الثامن.

الإنتخابات الرئاسية المسبقة

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مجتمع السلم

إقرأ أيضاً:

شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي

أعلنت نتورك إنترناشيونال “نتورك”، اليوم عن إبرام شراكة استراتيجية مع “رويا”، أول مصرف إسلامي يعتمد بشكل أساسي على التجربة الرقمية في دولة الإمارات، وذلك لتحويل قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية لاستخدام تكنولوجيا الدفع الرقمي.

وتضمن الشراكة لمصرف “رويا” تقديم تجربة مصرفية رقمية سلسة وآمنة للعملاء، من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية المتقدمة مع مبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية بسلاسة.

وتهدف الشراكة بين “نتورك إنترناشيونال” ومصرف “رويا” إلى الارتقاء بمعايير الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتعزيز الابتكار والشمول المالي، في إطار الاقتصاد الرقمي المزدهر لدولة الإمارات.

وقال كريستوف كوستر، الرئيس التنفيذي لمصرف ‘رويا‘: “نتطلع إلى الجمع بسلاسة بين التكنولوجيا المبتكرة والمبادئ الأساسية للتمويل الإسلامي، ونثق بأن التعاون مع ’نتورك إنترناشيونال‘ سيعزز من قدرتنا على توفير منتجات مصرفية آمنة تركز على التجربة الرقمية، من خلال خدمة عملاء فريدة لدعم الأفراد والشركات والمجتمعات في جميع أنحاء دولة الإمارات “.

من جانبه، قال نافنيت ديف، المدير الإداري والرئيس المشارك لعمليات المعالجة للمجموعة في الشرق الأوسط في “نتورك إنترناشيونال”: “يسعدنا أن نتعاون مع’رويا‘ لتحويل قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية في الإمارات. كما نلتزم بدعم استراتيجية نمو ’رويا‘ من خلال تقنياتنا المتطورة، بالإضافة إلى ترسيخ حضور المصرف في الدولة”.وام


مقالات مشابهة

  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • الاحتفال بالمولد النبوي: تجسيد القيم الإسلامية وتكامل التقاليد الثقافية
  • حساني شريف يطعن بنتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • شراكة استراتيجية بين "أوشرم" و"إليفاتوس" العالمية لتعزيز التحول الرقمي في التوظيف
  • المترشح للرئاسيات عبد العالي حساني شريف يودع طعنا لدى المحكمة الدستورية
  • حساني يودع طعنا ضد النتائج الأولية للإنتخابات
  • شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي بالشرقية 
  • حساني: أنا مرتاح.. أديت واجبي من أجل الوطن
  • لافتات سبتمبرية (2) هيئة النضال
  • شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي