الشارقة: «الخليج»
نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، سلسلة من الورش المهنية لكبار المواطنات، بهدف صقل مهاراتهنّ وتعزيز الدمج والتفاعل الاجتماعي.
وتضمنت الورش التي تم تنظيمها في فترات مختلفة، ورشة صناعة أكواب الجبس، التي عُرضت خلالها تقنيات صناعة أكواب الزينة من الجبس، ما أتاح للمشاركات تعلّم مهارات جديدة.


كما تم تنظيم ورشة إعداد السلطة، التي ركزت على تعليم مهارات إعداد سلطة بمكونات متنوعة، ما ساعد المشاركات على اكتساب مهارات الطهي، وإعداد الأطباق الصحية.
وفي ورشة تزيين الكيك، تمّ تعليمهنّ كيفية تحضير الكعكة، وتزيينها، باستخدام تقنيات مختلفة، ما أضاف لهنّ متعة الطهي، وأتاح لهنّ فرصة الإبداع في تقديم الحلويات.
فيما هدفت ورشة صناعة مفارش الأكواب، لتعليم المشاركات كيفية تصميم وصناعة مفارش أكواب من مواد مختلفة، وتضمنت ورشة إعادة التدويراستخدام الزجاجات، وتحويلها إلى تحفة فنية لتزيين المنزل.
كما نظمت ورشة خياطة الوسائد، التي ركزت على تعليم المشاركين كيفية تصميم وخياطة الوسائد بطرق مبتكرة.
وثمّنت خلود آل علي، مدير مركز خدمات كبار السن في الدائرة، جهود الأمهات من كبار المواطنات وتفاعلهن الإيجابي مع هذه الورش، مؤكدة أن هذه الورش تأتي ضمن جهود المركز لتعزيز مهاراتهن وتمكينهنّ من التفاعل الاجتماعي والتعبير عن أنفسهن من خلال الأنشطة المهنية، واستثمار أوقات فراغهن بشكل مفيد.
وأضافت سمية الشامسي، رئيس قسم نادي الأصالة، أن الورش تمكّن الأمهات من اكتساب مهارات تساعدهنّ على التفاعل مع أحفادهنّ، من خلال تعليمهم مهارات جديدة، وتعزيز الروابط الأسرية والتفاعل الإيجابي بين الأجيال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة كبار السن

إقرأ أيضاً:

بعد نتيجة الدور الثاني.. اعرف تنسيق «حقوق» و«خدمة اجتماعية» بالمرحلة الثالثة

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للشعبتين العلمي والأدبي، ارتفاع نسب النجاح للطلاب عن العام الماضي بواقع 3% على الأقل زيادة في شرائح المجاميع، وهو ما كشف الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق كلية الحقوق والخدمة الاجتماعية لتنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

مؤشرات «حقوق انتساب» و«خدمة اجتماعية» لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وتستعرض «الوطن» الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق كلية الحقوق انتساب والخدمة الاجتماعية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني:

 - التربية الرياضية 225 درجة بنين أي بنسبة 54.87%.

 - حقوق انتساب 227 درجة أي بنسبة 55.36%.

  ـ كلية الخدمة الاجتماعية 240 درجة بنسبة 58%.

ـ كلية التربية 262 درجة أي بنسبة 63.9%. 

ومن جهتها، أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، لـ«الوطن»، أن الحدود الدنيا لتنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 يتم تحديده إلكترونيا ويخضع للعرض والطلب من قبل الطلاب خلال مرحلة تسجيل رغباتهم وكذلك الأعداد المقرر قبولها بكل كلية، مشيرة إلى أن اللجنة العليا للتنسيق ستحدد خلال الأيام القليلة المقبلة الأعداد المقرر قبولها بالكليات والمعاهد المتبقية في المرحلة.

مقالات مشابهة

  • أفضل 6 تطبيقات لتعزيز مهارات الأطفال وتعليمهم
  • بدور القاسمي تجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ”شراع” لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال
  • مواعيدغلق المحلات الشتوية 2024
  • بعد نتيجة الدور الثاني.. اعرف تنسيق «حقوق» و«خدمة اجتماعية» بالمرحلة الثالثة
  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • “فن” تمنح الأطفال والناشئة تجارب ثقافية وإبداعية مُلهمة
  • إسعاد يونس عن دورها في «تيتا زوزو»: شخصية اجتماعية ومتعاطفة
  • الصين تشجب الرقابة التي فرضتها هولندا على المعدات الخاصة بالرقائق
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية