عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعا موسعا عبر تقنية فيديو كونفرانس، اليوم الخميس،  مع رؤساء الوحدات المحلية، من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، والوقوف على معدلات الأداء والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ.

جاء ذلك بحضور المهندس صالح ابراهيم بغدادي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظتي قنا والأقصر ، وصابر سعيد مدير عام إدارة أملاك الدولة.

حيث استمع نائب محافظ قنا، خلال الاجتماع إلي آخر المستجدات في ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، وناقش سير عمل اللجان وأطلع على ما تم إنجازه من الأعمال، مطالبا تقديم كافة التسهيلات لتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، و الإنتهاء من الملفات ورفع معدلات الأداء، وفقًا للقانون رقم 144 لسنة 2017، ولائحته التنفيذية،بهدف تحقيق الاستقرار للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار المتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية لهذا الملف. 

 

وشدد نائب محافظ قنا، خلال الاجتماع، علي تكثيف العمل وسرعة الإنتهاء من استكمال حصر كافة الأصول المملوكة للدولة فى المواعيد المقررة، لتحقيق المصلحة العامة وتعظيم الإستفادة منها في المشروعات القومية، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، موجها الشكر لرؤساء الوحدات المحلية والفرق المعاونه لهم علي جهودهم في ملف حصر أملاك الدولة.

مشروعات الأمن الغذائي: 

في سياق متصل، وبتكليف من الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، عقد الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، اجتماعا مع مديري المشروعات الإنتاجية بالمحافظة لمتابعة وتقييم أداء المشروعات والوقوف على مستوى الأداء وبحث سبل الارتقاء والنهوض بكافة المشروعات الإنتاجية بنطاق المحافظة.

 

بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد ، و حمدى حسين مدير عام الشئون المالية والادارية بالمحافظة ، وعبد الراضى أبو النجا مدير الحسابات بالمحافظة.

 

ناقش نائب محافظ قنا، حجم التحديات والمعوقات التي تواجه مشروعات الأمن الغذائي وسبل التغلب عليها، وكذا عدد من المقترحات لتعظيم الاستفادة من مواردها.

 

وخلال الاجتماع وجه نائب محافظ قنا، مديري المشروعات الإنتاجية بإعداد تقارير دورية عن كل مشروع ومدى تحقيق الاستفادة القصوى من موارده ، مع ضرورة وضع تصورات جديدة قابلة للتنفيذ، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المشروعات وتنمية مواردها الذاتية وزيادة معدلات الأرباح لتحقيق التنمية المستدامة حفاظاً على المال العام .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب تقنين تقنين أراضي أملاك الدولة قنا نائب محافظ قنا أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إزالة 134 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، وذلك خلال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات، وحتى الآن.

وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 84 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 5537 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 50 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و3 قراريط.

وشدد " سراج " على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والإحالة إلى النيابة المختصة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يطلع على مشروعات الأمن الغذائي المملوكة للمحافظة
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة