قال الدكتور أحمد ميزان، خبير أمني، إن سياسة بنيامين نتنياهو خرجت عن دائرة السيطرة، إذ يقود المنطقة نحو مأزق خطير يُكبل كل أدوات الأطراف التي تؤدي إلى تهدئة الأوضاع.

غانتس مهاجما نتنياهو: كن شجاعا ولو لمرة واحدة فقط حزب إسرائيلي يدعو نتنياهو لقبول صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين المنطقة أصبحت على صفيح ساخن

وأضاف «ميزان»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  ثمة مرتكزات عدة لفهم ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على أن المنطقة أصبحت على صفيح ساخن، وأي انحراف في المنطقة يؤدي إلى الدخول في حالة فوضى وبالتالي فقدان التحكم في الوضع وانهيار المعادلة الأمنية.

وأكد الخبير الأمني، أنه في كل مرة يحاول فيها البعض تقريب وجهات النظر أو الوصول إلى حل لوقف إطلاق النار، يظهر عنصر يتسبب في عودة الأمور إلى الخلف واستمرار الحرب، مشيرًا إلى أنّ الجبهات أصبحت غير متحكم فيها على الإطلاق.

واعتبر، أن القضية تحولت إلى شكل شخصي، موضحًا أن الجبهة الإيرانية أصبحت منفردة وبعيدة عما يحدث في غزة، وأنها تمتلك حق رد الاعتبار بعد اغتيال إسماعيل هنية، كذلك الأمر بالنسبة للجبهة اللبنانية أصبحت غير مرتبطة بدعم قطاع غزة، بل تحولت القضية تعني حزب الله واغتيال القيادي فؤاد شكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو غزة إسرائيل رفح بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خبير طرق: ضرورة الاستفادة من موقع مصر الجغرافي في تطوير المواني البحرية

قال الدكتور محمد الصادق عوف خبير في الطرق، ومدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة حلوان، إنه من الضروري الاستفادة من موقع مصر الجغرافي الفريد في تطوير المواني البحرية، على رأسها ميناء الإسكندرية.

ربط ميناء الإسكندرية بالعين السخنة

وأضاف خلال حواره المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من الضروري إنشاء ما يسمى بالمناطق اللوجستية، للربط بين المواني المختلفة التي تدخل ضمن مشروع ميناء الإسكندرية الكبير، مشيرا إلى أنه جار العمل على إنشاء خط قطار كهربائي يهدف إلى ربط ميناء الإسكندرية بالعين السخنة.

وأوضح أن المنطقة اللوجستية الواقعة جنوب ميناء الإسكندرية في اليابس تحقق العديد من الأهداف، أهمها أن هذه المنطقة يجرى عليها إنجاز بعض الصناعات البسيطة، مثل التعبئة والتغليف والقيمة المضافة.

تخفيف العبء عن الميناء

وأوضح أن المنطقة اللوجستية تعمل على تخفيف العبء عن الميناء وتزيد من كفاءته، كما تعمل على ربط الميناء بمحاور الطرق والسكك الحديدية، مشيرا إلى أن ميناء الإسكندرية يرتبط بمحور التعمير، الذي يتيح إمكانية الوصول لأي مكان في الجمهورية بسهولة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: استهداف 3 أشخاص لا يتطلب قنبلة إم كيه 84 شديدة الانفجار
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس
  • تزامنا مع فيضانات تنغير.. تدخل بطولي ينقذ رئيس دائرة من الموت بعدما جازف بحياته
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية
  • خبير يكشف مفاجأة بشأن المنطقة المقام عليها سد النهضة
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • خبير عسكري يتوقع سيناريو نهاية نتنياهو.. مفاجأة داخلية
  • منظمة التحرير الفلسطينية: دائرة الحرب قد تتوسع حال عدم استجابة نتنياهو
  • خبير عسكري: عملية الكرامة فشل أمني جديد لإسرائيل وتكرارها وارد
  • خبير طرق: ضرورة الاستفادة من موقع مصر الجغرافي في تطوير المواني البحرية