الجزيرة:
2024-09-11@08:52:56 GMT

ريال مدريد يشهد حقبة جديدة مع الثلاثي بي إم في

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

ريال مدريد يشهد حقبة جديدة مع الثلاثي بي إم في

شهدت مواجهة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم -الأربعاء- ولادة ثلاثي هجومي جديد في ريال مدريد مكون من الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقدم الثلاثي الذي أطلقت عليه الصحافة الإسبانية لقب "بي إم في" (BMV) عروضا جيدة لدرجة أنه يتوقع له ربما تجاوز الثلاثي الأسطوري السابق للملكي المكون من كريمة بنزيمة وبيل وكريستيانو رونالدو والمعروف بـ "بي بي سي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مسلسل درامي في برشلونة كل موسم عنوانه "الضائقة المالية"list 2 of 2شاهد.. الكلمات الأولى لوالد لامين جمال بعد تعرضه للطعنend of list

خلال مواجهة أتلانتا الإيطالي على ملعب وارسو ببولندا، كان الظهور الأول للفرنسي مثاليا بتسجيله هدفا رفع به رصيده إلى 9 أهداف في 12 مباراة نهائية.

والأهم من ذلك أن الفرنسي أظهر انسجاما مع الإنجليزي بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور، وشكلوا معا قوة هجومية مرعبة سيكون لها شأن كبير هذا الموسم في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

❓ ¿BBC o BMV?

➡️ https://t.co/Ndfzq84AfV pic.twitter.com/IPHdHTul1v

— Diario AS (@diarioas) June 4, 2024

مبابي.. 9 أهداف في 12 نهائيا

سجل كيليان مبابي 9 أهداف في آخر 12 نهائيًا خاضها بين باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي وريال مدريد، الذي توج معه بأول لقب أوروبي في مسيرته.

وهو اللقب الأول من بين 7 ألقاب سينافس عليها الفريق الملكي هذا الموسم.

لم يكن عام 2024 مميزا بالنسبة لمبابي، لكن الأرقام لا تكذب لأنه أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى 24 هدفا كما صنع 32 هدفا في جميع المسابقات.

فينيسيوس جونيور.. 11 نهائيا

قدم المهاجم البرازيلي أداء رائعا في المباراة النهائية ضد أتلانتا، وافتتح التسجيل في الدقيقة 59، وهو هدفه السابع في النهائيات التي شارك فيها مع ريال مدريد.

لا يتوقف تأثيره عند هذا الحد، إذ قدم 4 تمريرات حاسمة، مما يعني أنه أسهم في 11 هدفا في 11 نهائيا خاضه مع الملكي.

في عام 2024، سجل البرازيلي على ثلاثية "هاتريك" ضد برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني (4-1)، ووقع على هدف ضد دورتموند في نهائي أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي (0-2)، وتمريرة حاسمة لفالفيردي في الهدف الأول ضد أتلانتا (2-0).

بيلينغهام.. ثلاثة نهائيات

حصل جود بيلينغهام على جائزة أفضل لاعب في السوبر الأوروبي كونه كان حاسما في الفوز باللقب في وارسو.

ساعد الدولي الإنجليزي في النهائيات الثلاثة التي خاضها مع ريال مدريد (كأس السوبر الإسباني ضد برشلونة، ودوري أبطال أوروبا ضد دورتموند، وكأس السوبر الأوروبي ضد أتلانتا).

بدا تأثير بيلينغهام في النهائيات واضحا، رغم أنه لم ينجح في التسجيل، لكن الإنجليزي أسهم بالفعل في التتويج بأربعة ألقاب في 13 شهرا فقط: دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، وكأس السوبر، وكأس السوبر الأوروبي.

ثلاثي "بي بي سي"

من المؤكد أن المقارنات بين الثلاثي الحالي "بي إم في" مع "بي بي سي" تبدو مبكرة نوعا ما لأن الأرقام التي حققها الثلاثي بنزيمة وكريستيانو وبيل في 5 مواسم تبدو صعبة المنال في الوقت الحالي.

فمنذ موسم 2013-2014 وحتى2017-2018، سجل الثلاثي 442 هدفًا وفاز بـ13 لقبًا، بما في ذلك 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وبلغ متوسط التهديف في المباراة الواحدة ​​2.7 هدف، وهو أمر مميز أسهم في فوز اللاعبين الثلاثة بأكثر من 70% من المباريات مع ريال مدريد.

وسئل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد نهاية كأس السوبر الأوروبي عن المقارنة بين "بي إم في" و"بي بي سي"، لا سيّما أنه درب أيضا الثلاثي رونالدو وبنزيمة وبيل، فأجاب "تحدثنا عن ذلك بالأمس في الطاقم الفني، ومن الصعب جدا مقارنة هذا الفريق بفريق 2014".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني کأس السوبر الأوروبی أبطال أوروبا ریال مدرید بی بی سی بی إم فی

إقرأ أيضاً:

صراع بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد لضم نجم توتنهام

كشفت وسائل إعلام أرجنتينية أن ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي حاولا التعاقد مع الأرجنتيني كريستيان روميرو نجم دفاع توتنهام الإنجليزي في الفترة الماضية.


ولفتت شبكة TYC Sports الأرجنتينية أن كريستيان روميرو البالغ من العمر 26 عامًا يمتلك عقدًا مع آرسنال يمتد حتى صيف عام 2027.


وأفادت الشبكة الأرجنتينية بأن مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان أبدوا اهتمامهم بالتعاقد مع روميرو في فترة الانتقالات الصيفية.


وأكدت الشبكة الأرجنتينية أن آرسنال أبلغ الأندية الثلاثة أن روميرو ليس للبيع رافضًا الدخول في أي مفاوضات أو حتى تحديد سعر له.

مانشيني: يجب أن نعمل على ملاحقة اليابان سيف الدين الجزيري يصل القاهرة استعدادًا للانتظام في التدريبات الجماعية للزمالك


وأوضحت الشبكة الأرجنتينية أن إدارة توتنهام والجهاز الفني للفريق اتفقا على أن الوقت الحالي ليس مناسبًا للاستفادة من كريستيان روميرو ماليًا.


وألمحت الشبكة الأرجنتينية أنه من المرجح أن يظهر الاهتمام بروميرو مرة أخرى في الصيف المقبل.


وأشارت الشبكة الأرجنتينية إلى أن روميرو انضم في البداية إلى توتنهام على سبيل الإعارة من أتالانتا الإيطالي في صيف عام 2021 قبل أن ينتقل بشكل دائم في العام التالي مقابل 46 مليون جنيه إسترليني.

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان
  • صراع بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد لضم نجم توتنهام
  • نينوى تكمل ملف الجسور المدمرة خلال حقبة داعش وتشرع باستحداث جديدة
  • تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • رونالدو يصدم جماهير ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع آرسنال
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي