استقبل الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، اليوم، محمد جبران وزير العمل، والوفد المرافق له بموقع المحطة النووية بالضبعة بمحافظة مطروح، في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها وزير العمل لمختلف محافظات الجمهورية.

دعم الوزارة الكامل لجميع الاحتياجات اللازمة

أكد محمد جبران في كلمة ألقاها خلال اللقاء، أهمية المشروع النووي بالضبعة، في تحقيق التنمية المستدامة في مصر، ودعم الوزارة الكامل لجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح هذا المشروع، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية الدولة المصرية للتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة، مُشيدا بالجهود المبذولة من قبل العاملين في المشروع.

وأشار الوزير إلى دعم الحكومة المصرية الكامل للمشروع، موضحًا أنه يعد نموذجًا يُحتذى به في مجال الطاقة النووية السلمية.

زيادة عدد العاملين بمكتب عمل الضبعة 

وجه الوزير بزيادة عدد العاملين بمكتب عمل الضبعة وتطويره، حتى يتناسب مع الزيادات من العاملين في المشروع، وإصدار شهادات قياس مستوى مهارة داخل مكتب عمل الضبعة، وتنظيم دورات للسلامة والصحة المهنية، وكذلك الإسعافات الأولية، من خلال الوزارة بالمجان للعاملين بالمشروع.

وتوفير العمالة المطلوبة المُدربة بعد اجتياز الاختبارات بمراكز التدريب التابعة للوزارة، وتحرير عقود عمل لهم، تتناسب مع طبيعة المنطقة للاستدامة في العمل، وسرعة استخراج تصاريح العمل للأجانب، مع المتابعة الشخصية من مكتب الوزير، لعدم تأخير أي تصاريح وإعداد برامج تدريببة لتوعية الشركات بقوانين العمل، والقوانين ذات الصلة، وإصدار الموافقة على ترخيص لمركز تدريب بالموقع بعد الانتهاء من الإنشاءات.

ومن الجدير بالذكر أن الوزير عقد جلسة نقاش مفتوحة مع ممثلي الشركات المصرية والأجنبية، العاملين على إنشاء المحطة النووية بالضبعة، لرفع الروح المعنوية للعاملين بهذا المشروع المشروع، وجرى التطرق إلى الجوانب المختلفة للمشروع، وسبل التعاون بين الأطراف المختلفة، لضمان التنفيذ، في الوقت المحدد وبأعلى معايير الجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل محطة الضبعة عمال محطة الضبعة النووية وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

الهند والإمارات توقعان اتفاقية لتشغيل وصيانة محطة براكة النووية

نيودلهي - رويترز
قالت وزارة الخارجية الهندية اليوم الاثنين إن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومؤسسة الطاقة النووية الهندية وقعتا مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة للطاقة النووية.

تم توقيع المذكرة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي للهند التي استمرت يومين.

مقالات مشابهة

  • 100 مليون دولار استثمارات روسية جديدة في محطة الضبعة النووية
  • محطة الضبعة النووية في مصر تشهد عقدًا جديدًا بقيمة 100 مليون دولار
  • وظائف شاغرة في مدرسة الضبعة النووية 2024
  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • توقيع عقد أعمال بـ 100 مليون دولار لأعمال بمحطة الضبعة النووية
  • «روساتوم» و«بتروجيت» توقعان عقدا بـ100 مليون دولار لتنفيذ أعمال بمحطة الضبعة
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • الهند والإمارات توقعان اتفاقية لتشغيل وصيانة محطة براكة النووية
  • وزير البلديات يتفقد مشروع الرحيق السكني