صحيفة البلاد:
2024-09-11@08:47:16 GMT

آل بيشان: رياضة الهجن أصبحت تجارة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

آل بيشان: رياضة الهجن أصبحت تجارة

الرياض – هاني البشر
“في السابق كانت رياضة الهجن هواية، الآن أصبحت تجارة ” بهذه الكلمات، بدأ بيشان آل بيشان حديثه عن ما يراه من تطور واضح وملموس، في مهرجان ولي العهد للهجن، في نسخته السادسة بالطائف. وتطرق آل بيشان في حديثه لجوانب كثيرة شملها هذا التطور من نسخة إلى أخرى، وقال “في السابق كانت رياضة الهجن هواية، الآن أصبحت تجارة بعد دخول الكثير من التجار في هذا المجال، ولا شك أن من أهم أسبابه؛ الدعم الذي ارتقى بهذه الرياضة”.

وأضاف “ازدياد الزوار والمهتمين بالمهرجان عامًا بعد عام؛ دليلٌ آخر يؤكد تطور اللعبة واتساع رقعة انتشارها”. ويذهب آل بيشان ليعدد جوانب أخرى، بقوله: “الكادر الطبي المصاحب، سواء للملاك والزوار أو حتى للمطايا واستمرار وجوده، وكذلك الاهتمام بتطويره أمر يثلج الصدر”. ويطرق آل بيشان جانبًا آخر يراه من الجوانب المتطورة “النقل التلفزيوني المتطور جدًا سواء في جودة النقل أو تقنية حسم الفوز في الأمتار الأخيرة، أمر لم أشاهده في أي اتحاد هجن آخر”. وأردف قائلاً: “ملاك الهجن في هذه الأيام يعيشون جودة الحياة بكل ما تحمل الكلمة من معنى”. وأوضح بيشان “البعض يتوقع أن ملاك الهجن هم الوحيدون المستفيدون من إقامة هذا المهرجان، وهذا غير صحيح، الحقيقة أن الكل مستفيد من إقامته (مراكز المواد الغذائية، والصيدليات البيطرية، وإيواء الإسكان، ومحطات الوقود، وباعة المواشي والذبائح) وغيرهم وغيرهم كثيرون مستفيدون من إقامة المهرجان”. وختم آل بيشان حديثه “أشكر سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على هذا الدعم اللا محدود والاهتمام الذي نهض بهذه الرياضة على الصعيد المحلي والخليجي والدولي، والشكر موصول أيضًا لسمو رئيس الاتحاد السعودي للهجن، الأمير فهد بن جلوي على الاهتمام والمتابعة وترجمة هذا الدعم إلى نجاحات ملموسة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للهجن الاستثمار الرياضي رياضة الهجن

إقرأ أيضاً:

محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب

كشف البطل الأولمبي محمد السيد والمتوج ببرونزية سلاح سيف المبارزة في أولمبياد باريس كواليس حديثه مع محمد صلاح نجم المنتخب الوطني خلال زيارته لمعسكر الفراعنة مؤكداً أن الفرعون المصري إنسان متواضع للغاية.

البطل الأولمبي محمد السيد: صلاح ورونالدو الأفضل وهاخد شوبير في ماتش خماسي

أضاف السيد خلال حواره علي ستاد المحور مع خالد الغندور:"محمد صلاح سلمنا قميص بإمضاء لاعبي المنتخب الوطني في لفتة محترمة منه"

وواصل:"  أهديت محمد صلاح ماسك السلاح الخاص بي وهو كان فرحان بنا وإنسان متواضع جدا".
وحقق البطل المصرى محمد السيد الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدور

مقالات مشابهة

  • تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • البطل الأولمبي محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب
  • محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب
  • بمناسبة مهرجان ولي العهد للهجن 2024.. "سبل" يصدر طابعًا جديدًا
  • ائتلاف ملاك الإيجار القديم: 2.5 مليون وحدة خاضعة لقانون الإيجار القديم
  • المستشار القانوني لائتلاف ملاك الإيجار القديم: القانون أعطى للمالك عقد إيجار لا ينتهي
  • السعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد
  • السعوديون يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن
  • نتنياهو يرتجف خوفا أثناء حديثه لوسائل الإعلام اليوم / شاهد
  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه