التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اللواء أح أحمد العوضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب وأعضاء اللجنة وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

حيث قدم أعضاء اللجنة التهنئة لهما على ثقة القيادة السياسية فى تعيينهما بمنصبيهما الجديدين متمنين لهما التوفيق، مشيدين بالجهود التى تبذلها القوات المسلحة لدعم الأمن والإستقرار بالمنطقة والحفاظ على أعلى معدلات القدرة والجاهزية لحماية الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالدور الوطنى الذى تقوم به لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى كافة القضايا التى تدعم ركائز الأمن القومى المصرى، مؤكداً جاهزية وإستعداد رجال القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف للحفاظ على تراب مصر المقدس فى ظل ما تموج به المنطقة من تهديدات وتحديات على المستويين الإقليمى والدولى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب وزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر لجنة الدفاع والأمن القومى

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» تقدم اقتراحا برغبة لإنتاج جهاز لدفع رسوم السيارات على الطرق

تقدمت إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، باقتراح برغبة لوزير النقل والصناعة، لإنتاج جهاز صغير يُشحن برصيد يوضع في السيارة عند المرور من البوابات شبيه بجهاز التتبع gps، متابعة: «إذا كانت السيارة على الطريق تفتح العصا وتسدد القيمة عبر بوابة المرور».

الحفاظ على المال العام

وقالت متى في بيان، إنّ وجود هذا الجهاز سيضمن عدم التهرب من دفع القيمة المالية أو خلافه، وسيضمن أنّ كل سيارة ستدفع القيمة المالية المحددة لها حفاظا على المال العام، دون جدال من جانب سائق السيارة.

واقترحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تخضع أي سيارة تمر عبر بوابات المحافظات للموازين، بحيث يطبق عليها قياس ميزان السيارة لحماية الطرق من الهلاك وحفاظا على البنية التحتية للطرق.

وطالبت بسرعة مناقشة الاقتراح داخل لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب في أقرب وقت ممكن، بعد عودة مجلس النواب للانعقاد خلال أكتوبر المقبل، بهدف الموافقه عليه وبدء تطبيقه على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • عضو بـ«النواب» تقدم اقتراحا برغبة لإنتاج جهاز لدفع رسوم السيارات على الطرق
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)
  • «تشريعية النواب» تنتهي من مناقشات قانون الإجراءات الجنائية غدا
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان... لكِ الله يا مصر ( ٦ )