الرياض – هاني البشر
للمرة الثانية على التوالي، نجح ملاك الهجن السعوديون في تحقيق النصيب الأكبر من المراكز الأولى، في سباقات فئة “الحقايق”، ثاني الفئات المعتَمد مشاركتها في المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة؛ وذلك بتحقيقهم 56 في المائة من إجمالي الأشواط. وكان ملاك الهجن السعوديون قد نالوا نصيب الأسد أيضًا من المراكز الأولى في سباقات فئة “المفاريد”؛ أولى الفئات المعتمد مشاركتها في المرحلة التمهيدية، بتحقيقهم 54 في المائة من إجمالي مراكز ملاك الهجن المشاركين في قائمة المراكز الأولى.

وافتُتحت النسخة السادسة من فعاليات المهرجان، بإقامة سباقات فئة المفاريد: (بكار ـ قعدان) لمدة ثلاثة أيام على أرض ميدان الطائف، بواقع 126 شوطًا شارك فيها 4544 مطية. فيما انطلقت سباقات فئة الحقايق: (بكار ـ قعدان) الثلاثاء الماضي ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة 3059 مطية في 88 شوطًا. وجاء الملاك السعوديون في المقدمة بـعدد 49 مركزًا، وما نسبته 56 في المائة من إجمالي الأشواط، وملاك الإمارات بـعدد 22 مركزًا، بنسبة 25 في المائة، وملاك قطر ثالثًا بـعدد 14 مركزًا، بنسبة 16 في المائة، والكويت رابعًا بثلاثة أشواط، وما نسبته ثلاثة في المائة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فئة المفاريد مهرجان ولي العهد للهجن سباقات فئة فی المائة

إقرأ أيضاً:

تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية

أنقرة (زمان التركية) – انخفض إجمالي عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية بنسبة 3.2 في المئة، إلى 8.4 مليون مسافرًا في شهر أغسطس.

ووفقًا لبيان شركة الخطوط الجوية التركية المقدم إلى منصة الإفصاح العام، ارتفع عدد ركاب التحويلات الخارجية بنسبة 4.2 في المائة ليصل إلى 3 ملايين مسافرًا في أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وانخفض معدل إشغال الركاب بنسبة 0.5 نقطة مئوية ليصل إلى 85.7 بالمائة، وفي الفترة نفسها، بلغ معدل إشغال الركاب الدوليين 85 في المائة، بينما بلغ معدل إشغال الركاب المحليين 91.8 في المائة.

وارتفع إجمالي عدد الكيلومترات المعروضة من المقاعد بنسبة 5.1 في المائة ليصل إلى 23.4 مليار كيلومتر، وارتفعت حمولة البضائع المنقولة بالبريد بنسبة 15.9 في المائة لتصل إلى 169.8 ألف طن.

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس، ارتفع إجمالي عدد المسافرين المنقولين بنسبة 2.5% إلى 57.4 مليون مسافر.

كما انخفض معدل إشغال الركاب بنسبة 0.8 نقطة مئوية إلى 82.1 في المائة في فترة الثمانية أشهر، وبلغت نسبة إشغال الركاب على الرحلات الدولية 81.6 في المائة، بينما بلغت نسبة إشغال الركاب المحليين 86.8 في المائة.

وارتفع إجمالي عدد المقاعد المعروضة بالكيلومترات بنسبة 8.7 في المئة إلى 168.5 مليار. وارتفعت حمولة البضائع المنقولة بالبريد بنسبة 28.4 في المائة لتصل إلى 1.3 مليون طن. وفي نهاية شهر أغسطس، بلغ عدد الطائرات في الأسطول 462 طائرة.

Tags: الخطوط الجوية التركيةتركياطيران

مقالات مشابهة

  • برميل “برنت” ينخفض إلى ما دون 70 دولارا للمرة الأولى منذ 20 ديسمبر 2021
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • مركز وطني لخدمة مستفيدي “صندوق الشهداء”
  • إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن “نمرة سيارة” بالأردن
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور”
  • السعوديون يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن