بوابة الوفد:
2024-09-11@08:38:04 GMT

قرطاس الطعمية به أول جريمة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

كنت فى زيارة لإحدى القرى البعيدة التى ما زال أهلها يستخدمون فى بيع الأشياء الجافة ومتطلبات المنازل كتباً ومجلات قديمة وأثناء سيرى لطشت رائحة الطعمية الجميلة أنفى، فهى غير الطعمية التى تصنع فى بعض المطاعم بمثلث القاهرة الكبرى، والتى معظمها يصنع بزيت معاد تدويره فتجد أن جسدك لا يقبل رائحتها، حتى اعتزلت هذا النوع من الطعام، أما فى هذه القرية تجد ارتياحا شديدا لقلى الطعمية التى تفوح رائحتها فى أرجاء القرية والتى شدتنى إلى شرائها، لكنها أعادتنى لزمن الطفولة عندما كنا نقرأ أجمل القراءات والقصص والمعلومات من قراطيس الطعمية فى بلدنا، وفجأة عثرت على أول قصة حب محرم مكتوبة بالقرطاس، فاعتبرت أننى عثرت على شىء ثمين مكتوب بالورقة التى داعبة حبى لكتابة الحوادث، فهى مهنتى التى امتهنتها بحب رغم صعوبتها وما تسببه لى من متاعب، ومن حسن حظى أن القرطاس كان كبير مزدوج الصفحة، فقرأت المكتوب كاملا رغم أن الزيت غطى معالم الورقة ولكن الكلمات تقرأ حتى لو استخدمت عدسة مكبرة، فالورقة من عدد قديم والحادث يرجع تاريخه إلى ما قبل مولدى دون مبالغة فحتما لا بد أن تقرأه «واوعوا حد يقولى مش ممنوع الأكل فى الورق المطبوع»، ففى تلك القصة جريمة هى الأولى من نوعها فى صعيد مصر آنذاك، ووقعت أحداثها فى ستينيات القرن الماضى، بإحدى محافظات وجه قبلى، ففى إحدى القرى وقعت امرأة متزوجة فى غرام رجل تقدم لخطبة ابنتها لكنها أعجبت به وقررت أن تستحوذ عليه لنفسها، ودخلت معه فى علاقة محرمة، انتهت القصة بقتل الزوج، والحكم على العشيق بالإعدام، وعلى الزوجة الخائنة بالأشغال الشاقة المؤبدة.

فهى الجريمة التى هزت الصعيد وقتها، ونشرت فى احدى المجلات الكبرى فقد نسج الحب خيوط الجريمة بالقرية وصدر الحكم فى أول قضية للحب المحرم بإعدام العشيق والأشغال الشاقة المؤبدة للزوجة الخائنة. إن قضية سميحة وكامل كان يتكلم عنها كل بيت فى الصعيد وقتها، وتفاصيلها كانت أغرب من الخيال فى نظر أهل القرية التى لم تر مثل هذه الجريمة فى تلك القرية الهادئة من قبل، فقد بدأت الجريمة بعد أن تزوجت سميحة. زوجها فرج واستمرت حياتهما سنوات عديدة. وفجأة وبعد هذا الصبر، بدأ قلبها يعرف الحب الحرام عند أول لقاء مع كامل. كان كامل نفس الشاب الذى راود أحلامها حينما كانت فى الـ16 من عمرها، وبدأ العشيق يهمس فى أذن الزوجة بكلمات الحب والإعجاب حتى قال لها إنتِى لى وحدى. حتى انجرفت الزوجة نحوه. وبدأت تتردد عليه فى منزله، وكانت تنتهز كل فترة يقضيها زوجها فى خارج المنزل لتذهب إليه. وعندما شعر الزوج بسلوك زوجته، وقرّر البقاء فى البيت طول الوقت. حتى وضعت خطتها للانتقام منه لتستطيع أن تتزوج عشيقها. وبدأت تفكر وقدمت له السم فى الطعام، فشعر زوجها بمغص شديد ونُقِل إلى المستشفى. وهناك تمكّن الأطباء من إنقاذه، ولم تُكتَشف جريمتها. وبعد أيام من شفائه بدأت الزوجة تفكر من جديد فى قتله ذهبت إلى عشيقها واتفقت معه على ذبح زوجها ثم دفنه فى المصرف، وقالت له عندما ينتهى الأمر سأتزوجك حتى اختبأ العشيق فى غرفة بالمنزل، وعندما حضر الزوج أحضرت له الزوجة طعام العشاء كالمعتاد، وبعد أن انتهى من طعامه ذهب إلى غرفة النوم. وفى الفجر قام العشيق والزوجة بذبح الزوج وإلقاء جثته فى مصرف مجاور للبلدة. وفى الصباح اكتُشِفت جثة الزوج، وتم إلقاء القبض على الزوجة، وأمام المحقق اعترفت بكل شيء. قائلة عندما جاء ليخطب ابنتى كنت أريده لى وحدى. اتفقت معه على قتل زوجى ونفذنا الجريمة، انتهت اعترافات الزوجة، واعترف العشيق وقال: كنت أتردد على منزل الأسرة، فنشأت بينى وبين زوجة القتيل علاقة غير شريفة، وطلبت منى التخلص من زوجها، واتفقت معها على قتل زوجها. واجتمع العشيق والزوجة فى قفص الاتهام، وأصدرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبداللطيف أحمد، الحكم بإعدام المتهم «كامل. أ»، والأشغال الشاقة المؤبدة للزوجة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجوى عبدالعزيز بين السطور المطاعم القاهرة الكبرى

إقرأ أيضاً:

زوجة تنتفض لكرامتها.. طلب الخلع ملاذها الأخير

على بعد أمتار قليلة تفصلها عن الرواق المؤدي إلى محكمة الأسرة، كانت معالم الأسى باديةً على وجه "أميرة" الزوجة العشرينية، التي لم تجد أمامها ملاذًا آمنًا سوى طلب الخلع وإسدال الستار على علاقة زواج باتت مع مرور الأيام "مسمومة" على حد تعبيرها. 

 

تقليص حكم حبس المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب

 

وتقول الزوجة إن الدافع الأساسي وراء قرارها يعود إلى انشغال الزوج بنزواته العاطفية لكونه دائم التعرف إلى فتيات أخريات، فتُشير الزوجة إلى أن علاقتهما لم تكن نابعةً عن حب سابق، وإنما من خلال ما يُعرف بـ"زواج الصالونات" على الرغم من عدم قناعتها بتلك الخطوة إلا أن ضغوطات أهلها، أسهمت في زواجهما في النهاية، نظرًا لحالته المادية الميسورة.

 

 

لتردف: مع مرور الوقت فوجئت برسالة واردة على هاتف زوجي، واردًا فيها اسم ذكوري لصاحب الهاتف، ولكن الملفت كان في احتواء الرسالة على مغزى عاطفي، وهو ما أثار الريبة والشكوك بداخلي، ومن هنا قررت التزام الصمت، مع مراقبة الوضع من بعيد، وفي إحدى الليالي أخبرني زوجي باضطراره إلى التوجه خارج المنزل في وقت متأخر، مُعللًا ذلك بأن أمرًا هامًا قد طرأ في عمله.. لتستطرد: راقبته حتى خروجه ومن ثم تسللت ورائه في هدوء، وتوجهت خلفه بالسيارة إلى أن وصل أخيرًا إلى فيلا كائنة بمنطقة التجمع، توجهت إلى هناك وطرقت على الباب، فإذا بأعز صديقاتي أمامي، لم أنبس ببنت شفة، من شدة وهول الصدمة، وقد تبين أنهما متزوجان من بعضهما البعض "عرفيًا".. زوجي الذي من المفترض أن أشعر بالأمان في صحبته يخونني مع من يفترض بها أمانة الأصدقاء.

 

لتختتم الزوجة حديثها بنبرةٍ منكسرة: من هنا أدركت ضرورة الانفصال عنه، ووضع حد لزواجنا الزائف، وعلى الرغم من انقضاء سنتين فقط من زوجنا إلا أن الأيام برهنت على أن نظرتي في عدم الاقتناع بذلك الزواج من البداية، كانت في محلها، لم يفت الأوان ولكن من المهم أن أطوي تلك الصفحة لأتفرغ إلى ترتيب أوراقي وبدء حياة جديدة، بعيدة عن الكلمات المعسولة الكاذبة.

 

موضوعات ذات صلة:جرعة مخدرات زائدة.. تفاصيل العثور على جثمان خليجي في أكتوبر
عقوق ابن يصنع المأساة.. أم تفقد حياتها على يد فلذة كبدها


 

 

مقالات مشابهة

  • سيدة تلاحق زوجها بـ16 دعوى حبس بسبب رفضه سداد نفقات أبنائها.. تفاصيل
  • أمين الفتوى: التقصير في حق الزوجة حرام شرعًا
  • أمين الفتوى: عدم قول بحبك للزوجة تقصير تحاسب عليه يوم القيامة - (فيديو)
  • تفاصيل قصة حادثة العبيدي: خلافات تؤدي لمقتل الزوج
  • "زوجي يسيء معاملتي فما الحكم؟".. الإفتاء تُجيب
  • أمين الفتوى يوضح مدى جواز أن تمتنع الزوجة عن زوجها بسبب تدخينه
  • تعرف إلى عقوبة منع الزوجة من تلقي العلاج؟
  • أمين الفتوى يوضح حكم منع المرأة نفسها عن زوجها المدخن (فيديو)
  • زوجة تنتفض لكرامتها.. طلب الخلع ملاذها الأخير
  • توقف عن شراء "الطين" لزوجته الحامل..مصرية تخلع زوجها