أوضح طبيب القلب ألكسندر بوكاتيلوف سبب حدوث كوارث القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

وعلق طبيب القلب بوكاتيلوف على إمكانية تجنب الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بمساعدة نمط حياة صحي، وصرح الطبيب: على الرغم من أن العادات الصحية تساهم في تحسين حالة نظام الأوعية الدموية والقلب، مما يقلل من احتمالية الأمراض الشديدة، إلا أنها لا توفر حماية مائة بالمائة من نفس النوبة القلبية.

 

والتغذية السليمة وغياب العادات السيئة ونمط الحياة الصحي سوف تقلل بشكل خطير من احتمالية حدوث حادث الأوعية الدموية، ولكنها لن تحمي بشكل كامل، لأن عوامل الخطر الفردية لها أهمية كبيرة، ولا سيما وجود أمراض القلب والأوعية الدموية في الأقارب المقربين وما يصاحب ذلك من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأوضح بوكاتيلوف في تعليق لـ AiF أن الأمراض تصيب المريض نفسه .

 

وأضاف الطبيب أن متوسط ​​عمر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في روسيا هو 55-65 سنة، ولكن في السنوات الأخيرة كان هناك اتجاه نحو تجديد هذه الأمراض الخطيرة وفقًا لطبيب القلب، يرجع هذا إلى حد كبير إلى نمط حياة الناس غير الصحي (أساسًا تعاطي الأطعمة المصنعة جنبًا إلى جنب مع السلوك المستقر وقلة النشاط البدني)، فضلاً عن السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم الشرياني التي تنتشر بين السكان. 

 

بالإضافة إلى ذلك، يعد الإجهاد أحد عوامل الخطر المعترف بها عمومًا للنوبات القلبية والسكتات الدماغية وكل هذه المشاكل تساهم في حدوث تلف في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انحراف عن الوظائف الطبيعية للقلب والدماغ.

 

ويجب أن نتذكر أنه على الرغم من أن النوبات القلبية والسكتات الدماغية تحدث دائمًا فجأة، إلا أنها لا تحدث أبدًا بدون سبب، وقال طبيب القلب إن السبب الرئيسي هو وجود اضطرابات في عمل الجهاز القلبي الوعائي، وغالباً ما لا يتم التحكم فيها بشكل جيد، وأحياناً لا يتم تشخيصها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلبية النوبات القلبية القلب الأوعية الدموية السكتات الدماغية نوبة قلبية سكتة دماغية أمراض القلب السمنة القلبیة والسکتات الدماغیة

إقرأ أيضاً:

«هوري» يستيقط أكثر من 23 ساعة في اليوم.. ما السبب؟

في الوقت الذي يسعى فيه الكثيرون للحصول على قسط كافٍ من النوم ليتمكنوا من مواجهة الحياة اليومية، ورغم اتفاق الأطباء أن معدل النوم الطبيعي يتراوح من 7 لـ8 ساعات يوميًا، يبرز دايسوكي هوري كاستثناء غريب، ليدعي أنه ينام 30 دقيقة فقط يوميًا على مدار 12 عامًا ماضية.

دايسوكي هوري رجل ياباني، يبلغ من العمر 40 عامًا، لاعب كمال أجسام، يدعي أنه ينام فقط 30 دقيقة كل ليلة منذ 12 عامًا، دون أن يؤثر ذلك على نشاطه أو صحته، إذ بدأ تقليص ساعات نومه منذ 12 عامًا بهدف الاستفادة القصوى من وقته اليومي، بحسب «نيويورك بوست».

كيف يبقى هوري مستيقظًا؟

«هوري» يشرب الكافيين ويمارس الرياضة بانتظام ليبقى في حالة يقظة طوال اليوم، ويقول «طالما أنك تمارس الرياضة أو تشرب القهوة قبل ساعة من تناول الطعام، فيمكنك تجنب النعاس»، وقد تم تصوير هوري في أحد البرامج اليابانية، وأظهرت الكاميرات حياته اليومية التي تضمَّنت نومه لمدة 26 دقيقة فقط في أحد الأيام، واستيقاظه منتعشًا تمامًا.

يعتمد جسمه على نوم عالي الجودة، وليس على كميته، ويقول «هوري» بأنه يدرب عقله وجسده على العمل بشكل طبيعي دون الشعور بالتعب، ما يمنحه القدرة على البقاء مستيقظًا ونشيطًا طيلة 23.5 ساعة يوميًا.

بالرغم من أن «هوري» يحكي فوائد أسلوب حياته، فإن الأطباء يشككون في هذه الادعاءات، الدكتور توماس كيلكيني، مدير معهد طب النوم في مستشفى نورثويل ستاتن آيلاند الجامعي، صرح بأن النوم لفترات قصيرة بهذا الشكل يبدو مستحيلًا، مشيرًا إلى أن الحرمان من النوم له آثار سلبية شديدة على العقل والجسم.

تفاعل الناس مع أسلوب حياة هوري

أسلوب هوري في النوم قسم الآراء عبر الإنترنت، حيث يرى البعض فيه نموذجًا للتفاني وضبط النفس، بينما يعتقد آخرون أن هذا الأسلوب قد يُعرِّض صحته للخطر على المدى الطويل، إحدى طالبات هوري التي بدأت تتبع أسلوبه منذ أربع سنوات تقول إن بشرتها وصحتها العقلية تحسَّنت، على الرغم من تقليصها ساعات النوم إلى 90 دقيقة فقط يوميًا.

شارك «هوري» مؤخرًا في مسابقة أفضل جسد في اليابان، وهي منافسة لإظهار اللياقة البدنية المثالية، وبحسب التقرير فإن تقنية النوم التي يتبعها لا تقتصر على توفير الوقت، بل تساعده أيضًا في الحفاظ على مستوى عالٍ من اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • البروكلي والكرنب والقرنبيط تقلل خطر الجلطات القلبية والسكتات الدماغية
  • طبيب تشريح يفجر مفاجأة بشأن الحياة بعد الموت.. ويصرح: ضحايا يخبرونني بكواليس قتلهم
  • ابل قد تتحول لإستخدام شرائح مودم 5G الخاصة بالشركة بشكل كامل في 2027
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • الـ"لا" الدموية
  • وليد الفراج: يجب وجود شخص مسؤول عن الرياضة السعودية بشكل كامل
  • تعرف على علاقة الحزام الناري والنوبات القلبية وطرق الوقاية
  • إحذر بديل السكر.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • «هوري» يستيقط أكثر من 23 ساعة في اليوم.. ما السبب؟
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب