الوطن| متابعات

استقبل رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة رئيس الاتحاد الأفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، الذي نقل تحيات الشعب الليبي والمجلس الرئاسي إلى موريتانيا وشعبها وعبّر عن عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

وهنّأ الرئيس الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للبلاد، وشدد على أهمية تولي موريتانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي في إحلال السلام والمصالحة في ليبيا وكل القارة.

ورحب الرئيس الموريتاني بالكوني والوفد المرافق مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وضرورة دعم ليبيا والوقوف مع الشعب الليبي حتى الوصول إلى الاستقرار الكامل وبناء دولةٍ قوية لها دورها الفاعل المعتاد في القارة.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وسبل دعم الاتحاد الافريقي لكل ما يحقق السلام والاستقرار في ليبيا ويسهل الوصول إلى انتخابات.

ووجه الكوني دعوة لرئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية لزيارة ليبيا للتباحث والتشاور في إطار تفعيل عمل اتحاد المغرب العربي.

من جهته، رحب الرئيس الموريتاني بالدعوة متطلعاً لزيارة ليبيا والعمل مع  الأطراف الفاعلة لتحقيق كل ما يحقق تطلعات الشعب الليبي.

الوسومرئيس الاتحاد الأفريقي ليبيا موريتانيا موسى الكوني

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد الأفريقي ليبيا موريتانيا موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج، على موقف مجلس التعاون الداعم للحل السياسي الليبي-الليبي وقرارات مجلس الأمن.

وجدد مجلس التعاون في البيان الختامي للدورة 61 للمجلس الوزاري، الحرص على الحفاظ على مصالح الشعب الليبي، وعلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا، وضمان سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

كما شدد البيان على وقف التدخل في شؤون ليبيا الداخلية، وخروج كافة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية، ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، وإجراء الانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة، لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي.

ورحب المجلس الوزاري بالبيان الصادر عن الاجتماع الثاني لأعضاء مجلسي النواب والدولة، الذي عقد في جمهورية مصر العربية، مؤكدا ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وتشكيل حكومة جديدة واحدة، ودعوة المجتمع الدولي لدعم التوافق الوطني.

كما دعا المجلس الوزاري كافة الأطراف في ليبيا إلى تغليب الحكمة والعقل واعتماد الحوار السياسي لحل الخلافات بما يحفظ لليبيا مصالحها العليا، مشددا على موقف دول المجلس الداعم لدولة ليبيا وللمسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما يحفظ أمنها واستقرارها وسيادتها.

المصدر: بيان

رئيسيمجلس التعاون الخليجي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • وزير الداخلية يلتقي رئيس جمهورية مصر
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية